استعلام عن مستحقات تأمينية الخدمة الإلكترونية التي يتم تنفيذها على المنصة الالكترونية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية حيث أنه من خلال هذه الخدمة يمكن للشخص المستفيد أن يتحقق من المستحقات التأمينية التي لم يتم صرفها والتي مازالت توجد لدى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وسوف نتعرف خلال السطور القادمة على الخطوات التي يمكن من خلالها أن يتم التعرف على المستحقات التأمينية على منصة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالإضافة إلى المتطلبات التي يجب أن تتوفر لتنفيذ الخدمة.

استعلام عن مستحقات تأمينية

استعلام عن مستحقات تأمينية

استعلام عن مستحقات تأمينية

اتاحت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية طريقة استعلام عن مستحقات تأمينية عبر منصتها الإلكترونية على شبكة الإنترنت حيث تسعى المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إلى مسايرة رؤية المملكة 2030 التي تسعى من خلالها حكومة المملكة إلى ميكنة كافة خدماتها بحيث أن جميع الخدمات التي تقدمها القطاعات والوزارات المختلفة داخل المملكة يتم تنفيذها على شبكة الإنترنت بدون أن يحتاج المواطن إلى أن يذهب إلى مقر الخدمة إلا فقط في حالة الضرورة القصوى.

طريقة الاستعلام عن مستحقات التأمينات

استعلام عن مستحقات تأمينية العملية التي يمكن أن يتم تنفيذها من خلال عدد من الخطوات البسيطة على شبكة الإنترنت هذه الخطوات تتمثل في:

  • الخطوة الأولى هي أن يتم الذهاب إلى منصة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية على شبكة الإنترنت تم تسجيل الدخول على المنصة من خلال بيانات الدخول على منصة أبشر.
  • عند الانتقال إلى الواجهة الرئيسية للموقع يتم النقر على خيار مستحقات تأمينية.
  • هناك طريقتين خلال هذه الصفحة يمكن من خلالها الاستعلام عن المستحقات التأمينية الأولى هي أن يتم تحميل الملف الذي يتضمن جميع الأسماء التي لديها مستحقات تأمينية في المؤسسة ولم يتم صرفها.
  • أما الطريقة الثانية فهي البحث التي يمكن من خلالها البحث عن شخص معين عن طريق استخدام رقم الهوية الشخصية أو الاسم مع ضرورة تدوين رمز التحقق تم الضغط على خيار تحقق وسوف تظهر أمام المستعلم كافة البيانات.

معلومات عن خدمة الاستعلام عن المستحقات التأمينية

الخدمة المقدمةاستعلام عن مستحقات تأمينية
المستهدفينالمواطن
موقع تنفيذ الخدمةالمنصة الالكترونية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية
مدة تنفيذ الخدمةيوم واحد
تكاليف الخدمةمجاناً
رقم الجوال011-8087777

طريقة التحقق من الاشتراك في نظام التأمينات الاجتماعية

بالإضافة إلى امكانية استعلام عن مستحقات تأمينية يمكن أيضاً على المنصة الرسمية لمؤسسة التأمينات الاجتماعية أن يتم التحقق من الاشتراك في نظام التأمينات بصورة صحيحة وذلك عن طريق عدد من الخطوات هي:

  • في البداية يتم الدخول على منصة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية ومن الواجهة الرئيسية يتم النقر على خيار التحقق السريع ثم الحالة الوظيفية.
  • بعد ذلك سوف يتم الانتقال إلى صفحة يتم تدوين رقم السجل المدني فيها أو رقم الإقامة أو رقم الهوية ثم رمز التحقق.
  • بعد أن النقر على خيار التحقق سوف تظهر نتيجة التحقق بكافة التفاصيل الخاصة بالموظف المطلوب التحقق منه على منصة التأمينات.

استعلام عن مدة الاشتراك

يمكن أيضاً من على منصة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية بالإضافة إلى استعلام عن مستحقات تأمينية أن يتم الاستعلام عن مدة الاشتراك وذلك من خلال خطوات هي:

  • الدخول على منصة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية باسم المستخدم وكلمة المرور بالإضافة إلى كلمة التحقق.
  • بعد ذلك يتم النقر على خيار مدد الاشتراك تم يتم اختيار الطريقة التي سوف يتم استخدامها للاستعلام سواء السجل المدني أو رقم الإقامة أو رقم الهوية ثم الضغط على خيار المهن السابقة.
  • ثم النقل على معلومات الأجر سوف يتم عرض كافة البيانات الشخصية المسجلة.

مستحقات التأمينات الاجتماعية للمرأة

المبالغ التي يتم صرفها من خلال مؤسسة التأمينات الاجتماعية من حق المرأة والرجل على حد سواء لذا حظرت المؤسسة السيدات بعدم الانسياق خلف اشاعات حذف المعلومات غير صحيحة كما اعلنت المؤسسة عن الشروط التي سوف يتم من خلالها صرف السيدات لمستحقاتهم.