إن الهيئة الملكية للجبيل وينبع واحدة من أهم الهيئات الموجودة داخل المملكة العربية السعودية كما أن لها دور كبير في مجال التطوير والتنمية بكل أنحاء الدولة، وفي وقتنا الحالي أصبحت تلك الهيئة واحدة من الهيئات المميزة والتي يرغب الكثير من الأشخاص في التعرف عليها بتفاصيل أكثر وهذا ما سنقوم بعرضه لكم من خلال هذا المقال.

الهيئة الملكية للجبيل وينبع

تم تأسيس تلك الهيئة داخل المملكة العربية السعودية في العام 1975 بدأت في التوسع بأعمال الخير ومجال التعدين في العام 2009 بعد ذلك تم إضافة إمارة جازان الاقتصادية داخل المملكة العربية السعودية إلى تلك الهيئة.

أما في العام 2015 تم التطوير في الهيئة الملكية للجبيل وينبع بشكل أكبر مع إصدار مرسوم ملكي من قبل الملك خالد بن عبد العزيز، كان مضمون الإصدار الملكي أن تلك الهيئة يتم تشكيلها من أجل إنشاء عدد كبير من التجهيزات في الناحية السياسية.

الغرض من تلك التجهيزات إعداد منطقتي الجبيل وينبع ليكونا منطقتين صناعيتين كما يكون لتلك الهيئة شخصية مستقلة مع تخصيص ميزانية لتلك المناطق بشكل مستقل من أجل إعدادها من كافة الجوانب.

معلومات عن خدمة الهيئة الملكية للجبيل وينبع 

لكي تتمكن من الحصول على تلك الخدمة يجب معرفة بعض المعلومات وهذا ما سنتعرف عليه من خلال الجدول التالي:

موقع الحصول على الخدمة:الجبيل
رقم التواصل:0096611264900
رمز البريد للتواصل:11432
البريد الإلكتروني للتواصل:[email protected]
رقم صندوق البريد:5964
رقم الفاكس:00966114569144

أهداف الهيئة الملكية 

الكثير من الأهداف تم إنشاء الهيئة الملكية للجبيل وينبع من أجلها وهو ما تم الغعلان عنه بغرض التطوير المستمر لمنطقتي الجبيل وينبع داخل المملكة العربية السعودية:

  • تطوير قاعدة الصناعات والتوسيع من قاعدتها وزيادة عدد المدن المتاحة بها لزيادة الإنتاج الصناعي.
  • يرغب مطورين المنطقتين أيضًا أن يقوموا بجعل تلك المدن في نفس مستوي المدن الصناعية الأفضل على مستوي العالم.
  • جذب أكبر قدر من الكوادر البشرية المميزة في كل أنحاء المملكة العربية السعودية.
  • البدء في تطوير المدن بشكل تدريجي مع زيادة فاعلية الأداء المالي الموجود في المدن.
  • محاولة الوصول إلى أكبر عدد من الاستثمارات تساعد في إضافة قيمة أكثر داخل تلك المدن.

رئيس الهيئة الملكية للجبيل وينبع 

إن رئيس تلك الهيئة هو عبدالله إبن ابراهيم تولي هذا المنصب منذ العام 2018 داخل المملكة العربية السعودية كما أنه عضو في مجلس الإدارة لشركة التعدين الأكبر أيضًا في المملكة العربية السعودية في العام 2016 كما شغل الكثير من المناصب الأخرى.

استطاع عبد الله إبن إبراهيم أن يحصل على درجة الماجستير في مجال إدارة الأعمال بالعام 2007 في كلية سلوان التابعة لمعهد ماساشوستس كما حصل على درجة الماجستير في مجال كيمياء الهندسة بالعام 1991 بداخل جامعة لويزيانا في الولايات المتحدة الأمريكية بجانب حصوله على درجة البكالوريوس في كيمياء الهندسة بالعام 1985 من جامعة الملك فهد داخل المملكة العربية السعودية.

الهيئة الملكية للجبيل وينبع القبول والتسجيل 

لكي تتمكن من الحصول على مزيد من المعلومات المتعلقة حول الهيئة الملكية يمكنك الولوج إلى الموقع الرسمي ومعرفة عدد أكبر من المعلومات وما هي أدوار تلك الهيئة والخدمات التي قامت بتوفيرها في تلك المناطق الصناعية.

الجدير بالذكر أيضًا أن لتلك الهيئة دور كبير وهام داخل المملكة العربية السعودية حيث تبذل الهيئة كل ما في وسعها من أجل اتباع خطة التطوير الرائعة ولا يتم هذا الأمر سوي باتباع استراتيجية لا مثيل لها في العمل لذلك ننصحك بالانتقال إلى الموقع الرسمي في الحال والتعرف عليها أكثر.