مقدمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات للبنات تستهدف الفتيات فقط، فهناك العديد من المدارس حكومية أو خاصة تحتوي على طالبات فقط، وبالتالي يتم تقديم فقرات الإذاعة المدرسية بصيغة المؤنث، وتهتم هذه المدارس بتقديم برنامج الإذاعة يوميًا في الطابور الصباحي من أجل تسليط الضوء على إحدى الموضوعات المهمة، وعن طريق موقع القمة سنعرض أفضل مقدمة للبنات.

عنوان الموضوعمقدمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات للبنات
فقرة القرآن الكريمبسم الله الرحمن الرحيم “هُوَ الَّذِي جَعَلَ الشَّمْسَ ضِيَاءً وَالْقَمَرَ نُورًا وَقَدَّرَهُ مَنَازِلَ لِتَعْلَمُوا عَدَدَ السِّنِينَ وَالْحِسَابَ مَا خَلَقَ اللَّهُ ذَلِكَ إِلَّا بِالْحَقِّ يُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ”.
فقرة الحديث الشريفقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “إنْ قامَتِ الساعةُ وفي يدِ أحدِكمْ فَسِيلةٌ، فإنِ استطاعَ أنْ لا تقومَ حتى يَغرِسَها فلْيغرِسْهَا”.

مقدمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات للبنات

الحمد لله المستحق للشكر والثناء، المنعم على عباده بكل الهبات والعطاء من خيرات الأرض ومختلف بركات السماء،  الصلاة والسلام على خاتم النبيين سيدنا وحبيبنا ونبينا محمد

وعلى آله وأصحابه أولي المكارم والوفاء وعلى كل من تعبهم بإحسان إلى يوم البعث أما بعد:

  • السيدة الفاضلة والأم الحنونة مديرة مدرسة….. معلماتي الاجلاء….. زميلاتي المخلصين….نقدم لكم فقرات إذاعتنا المدرسية وندعوا أن تنال إعجابكم.
  • يأتي صباح كل يوم علينا وهو محمل بالكثير من الخير لنا جميعا فكل ما جاء من الله عز وجل هو خير، وخير ما نستمع في بداية كل يوم هي آيات بينات من كتاب الله الذي أهداه للبشرية كافة فهو المعجزة الإلهية على مر العصور، وتقدم لنا هذه الفقرة الطالبة/……
  • جاء وقت كلمات خير المرسلين الصادق الأمين الذي اصطفاه الله عن عبادة، وخاصه بكلامه ورسالته النبي الأمي خاتم المرسلين وعلى آله المهتدين وأصحابه أجمعين المهتدين بهديه، وتلقي علينا الحديث الشريف اليوم الطالبه/…… فلتتفضل.
  • الآن مع المعلومة المختلفة فقرة هل تعلم وتقدمها الطالبة/…..
  • تأتي الحكمة لتنير لنا دروب الحياة، ومع فقرة الحكمة وتقدمها لنا الطالبة/…..
  • جاء وقت الوداع ونحن على أمل أن تكون فقرات هذه الإذاعة قد نالت إعجابكم وإلى لقاء أخر اترككم في رعاية الله وحفظه، كانت معكم الطالبة/ ….

أجمل مقدمة إذاعة مدرسية شاملة

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد الله رب العالمين.. والصلاة والسلام على نبينا محمد – صلى الله عليه وسلم – أشرف المرسلين، وعلى من تبعه بإحسان إلى يوم لا ريب فيه، أما بعد؛

مديرة المدرسة الكريمة.. والأستاذة والمعلمات الفضلاء.. وزميلاتي الطالبات الأعزاء.. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وأهلًا بكم في يوجد جديد في رحاب مدرسة (اسم المدرسة) وفي العام الدراسي الجديد…..

ها نحن الآن قد عدنا إلى طريق العلم ودرب المعرفة من جديد، وعدنا أكثر نشاطًا وأشد تصميمًا على بلوغ الحلم وتحقيق الأهداف، فمرحبًا بكن جميعًا، وخير ما نبدأ به الكلام هو آيات الله الحكيم، وتتلوها علينا زميلتنا الطالبة…..

صدق الله العظيم، فمن ثم ننتقل إلى أحسن وأفضل الكلام وهو كلام رسولنا الكريم سيدنا محمد – صلى الله عليه وسلم –، وتُعد الدراسة عبارة عن فريضة أمر بها رب العباد وحث عليها نبيه الكريم، وتُقدم لنا الطالبة….. الحديث الشريف.

الآن نحن مع فقرة كلمة الصباح، والتي نبحر إلى عالم ودور المعرفة التي لا نهاية لها، فلتتفضل زميلتنا الطالبة…..، والآن حوار شعري بين العلم والعقل وتلقيه علينا الطالبة…..

ها قد وصلنا إلى فقرتنا الأخيرة في برنامج إذاعتنا لهذا اليوم وهي فقرة الدعاء المُبارك، وتُقدمه لنا الطالبة….، وكانت معكن الطالبة….. فصل…..

مقدمة إذاعة مدرسية مميزة للبنات

الحمد لله رب السماء والأرض وصلاةٌ وسلاماٌ طيبين تملئهم عطور المحبة مباركين على النبي الكريم صاحب الوجه الأنور، وعلى آله خير أهلٌ وأصحابه، صلاةوسلاماًَ إلى يوم البعث، الحمد لله الذي رفع نور الحق وظهر،

أما بعـــــــــــــد:

مديرتي الأم الفاضلة… جميع معلماتي الجليلات والمعلمين الأفاضل… زميلاتي واخوتي الطالبات…

ســـــــلامُ اللهُ عليكم وإليكــــــم نهديه مع الإشفاق ممـزوجـاًَ حباً وعطاءً حنـينـاَ.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته نبدأ معكم فقرات إذاعتنا لهذا اليوم المبارك الموافق…… فهيا بنا نترحل بين المعرفة والعلم والثقافة في رحلة قصيرة مع الإذاعة المدرسية.

مقدمة إذاعة مدرسية للبنات قصيرة

مع كل شروق شمس يوم جديد وغيابها على نصف الكرة الآخر فإنه لا يوجد يأس وإنما نحيا بالأمل والتفاؤل، والثقة في رب العالمين.

يسرنا انا نقدم برنامجنا الاذاعى لهذا اليوم…… الذي يوافق….. ونأمل أن يكون برنامج هادف يسعى لتحقيق الهدف المنشود.

مديرتي الفاضلة…معلمي الأعزاء…. أخواتي وزميلاتي الطالبات….. نقدم فقرات الإذاعة المدرسية اليوم وسوف نعرض موضوع هام وهو …… فتابعونا خلال فقرات إذاعتنا، فهيا نبدأ أولى فقراتنا……

مقدمة إذاعة مدرسية للبنات بسيطة

الحمد لله فالق الإصباح، الذي له نور السماوات والأرض وله ملك السموات والأرض وما فيهن، الحمد لله نحمده ونشكره على تكرار كل صباح، وحلول الليل حتى نسكن فيه ومستعد ليوم جديد، أما بعد:

أرسل التحية الطيبة للمعلمة الفاضلة التي تدير مدرستنا المتميزة مدرسة….. تحية خاصة مباركة لكل من ساهم في تعليمنا… زميلاتي العزيزات.

تتشرف طالبات الصف….. بتقديم الإذاعة اليوم ….. الموافق….. وسوف نقدم مجموعة من الفقرات المتميزة ونبدأها معكم ….

مقدمة اذاعة مدرسية ممتازة 2023

بسم الله نبدأ بها والحمد لله ننهي بها كما علمنا نبينا الهادي، صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله وصحابته الكرام، وأزواجه أمهات المؤمنين ومن اقتدى به واهتدى بهديه وسار على نهجه إلى يوم الدين، أما بعد ..

تحيةً طيبةً من عند الله معطرةً بأذكى الكلام وأفضله، إلى من كان قدوة لنا ولمن كانوا قبلنا وسيظل هكذا، مديرنا الفاضل السيد المحترم ….. نتوجه بخالص الشكر والامتنان لك، وإلى أساتذتنا الكرام الذين قال عنهم الشعراء “قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا”.

في صباح يوم مميز كهذا اليوم يجب أن يكون موضوع إذاعتها اليوم مميزًا لأننا سنتحدث عنه … وأهميته في حياتنا العامة والخاصة، وسنبدأ برنامجنا الإذاعي بشرح القلوب والعقول البرنامج يهدئ الروح هذا هو من القرآن الكريم …

مقدمة إذاعة مدرسية كاملة الفقرات للبنات هي مقدمة إذاعة يتم تقديمها في المدارس المخصصة للفتيات، وهي تضم فقرات متنوعة وتقدم للطالبات فقط، فهي تخاطبهم بصيغة المؤنث في كل حديثهم.

مقدمة اذاعة مدرسية للصف السادس

السنة الأخيرة في المرحله الابتدائية هي نهاية الأنشطة التعليمية، والأفضل للطالب أن يحاول إكمالها بأمان والانتقال إلى المرحلة الإعدادية, لأجزائها الصغيرة كما يلي:

  • أشرقت الشمس، وأشرق الكون، واستيقظ الفريق الناجح على طريق النضال مرحبا بكم في اذاعتنا المدرسية الصباحية
  • أعددنا لكم برنامج إذاعي شيق نفتتحه بكلام الله جل في علاه
  • فلنتبع السنة العطرة ونسير في درب الحبيب المصطفى،
  • تأتي الحكمة كي توقظنا من نومنا العميق وجهلنا المستمر،
  • يحمل الشعر الكثير من الآداب والعنبر ويعطي الأمل في الغد،
  • الكلمة التي تخرج من بين الفكين ليست هينة، فليكن كلامك طيب يسعد الخلق،
  • ومع انتهاء إذاعة اليوم أتفضل بخالص الشكر للمدير الفاضل والمعلمون الأفاضل وزملائي الإجلاء.