مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن هي أحد الفقرات التي تضمها الإذاعة المدرسية، حيث إن دون استخدام تلك المقدمة يكون من الصعب أن يتم تقديم برنامج إذاعي، ومن خلال موقع القمة اليوم سنتعرف إلى باقة مميزة من الفقرات المتنوعة للإذاعة المدرسية، والتي تتضمن القرآن الكريم والحديث الشريف والشعر إلى جانب المقدمة والخاتمة.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن
مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن
عنوان الموضوعمقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن
فقرة القرآن الكريمبسم الله الرحمن الرحيم “وَمَا كُنتَ بِجَانِبِ الْغَرْبِيِّ إِذْ قَضَيْنَا إِلَى مُوسَى الْأَمْرَ وَمَا كُنتَ مِنَ الشَّاهِدِينَ ﴿44﴾ وَلَكِنَّا أَنشَأْنَا قُرُونًا فَتَطَاوَلَ عَلَيْهِمُ الْعُمُرُ وَمَا كُنتَ ثَاوِيًا فِي أَهْلِ مَدْيَنَ تَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِنَا وَلَكِنَّا كُنَّا مُرْسِلِينَ ﴿45﴾ وَمَا كُنتَ بِجَانِبِ الطُّورِ إِذْ نَادَيْنَا وَلَكِن رَّحْمَةً مِّن رَّبِّكَ لِتُنذِرَ قَوْمًا مَّا أَتَاهُم مِّن نَّذِيرٍ مِّن قَبْلِكَ لَعَلَّهُمْ يَتَذَكَّرُونَ”
فقرة الحديث الشريفحَدَّثَنَا مَحْمُودُ بْنُ خِدَاشٍ، حَدَّثَنَا مُحَمَّدُ بْنُ عُبَيْدٍ، عَنْ طَلْحَةَ ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ، قَالَ : لَمَّا خَرَجَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ مَكَّةَ، قَالَ : “أَمَا وَاللَّهِ لأَخْرُجُ مِنْكِ ، وَإِنِّي لأَعْلَمُ أَنَّكِ أَحَبُّ بِلادِ اللَّهِ إِلَيَّ وَأَكْرَمُهُ عَلَى اللَّهِ، وَلَوْلا أَنَّ أَهْلَكِ أَخْرَجُونِي مَا خَرَجْتُ”.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن كاملة

السلام عليم وعلى وطني الحبيب، فالوطن يتكون من حروف صغيرة ولكنه يحمل مشاعر ومعاني كبيرة، الوطن وهو الحضن الدافئ لأي فرد يتواجد على أرضها، لأن أرض هذا الوطن هي التي سيرنا عليها بأقدامنا، وسماء هذا الوطن التي كانت شاهدة على  الاحلام التي رسمناها لمستقبلنا، فهو من يعطي بدون مقابل، ونحن في هذا اليوم المميز يوم….. الموافق….. سوف يكون الوطن هو محور إذاعتنا، ونبدأ معكم فقرات الإذاعة:

  • كلمات الله هي خير ما نفتتح به يومنا هذا ونفتتح بها كل صباح، ومع فقرة القرآن الكريم والطالب/….
  • سنة النبي صلى الله عليه وسلم هي أفضل معلم ناصح ومرشد لنا وقد تعلق الرسول الكريم بوطنه مكة فأحبها عن بقاع الدنيا كلها، والآن مع الحديث الشريف والطالب/….
  • جاء قصائد حب الوطن حتى تغطي بنورها على قصائد العاشقين، فلا يوجد أفضل منها يلمس القلب، والآن مع الشعر ويقدمه الطالب/….
  • الحكمة يتم وزنها بميزان الذهب وذلك لمن يعرف قيمتها ويعمل بها، ويقدم لنا حكمة اليوم الطالب/….
  • فقرة هل تعلم والمعلومات المتنوعة والتي سوف نقدم من خلالها معلومات عن الوطن، ويقدمها الطالب/….

جاءت شمس المغيب سريعاً وهذه شمس إذاعتنا، وندعوا الله أن تظل الشمس ساطعة على وطننا وأن يظل أسمها عالي ومحلق بين الجميع الأوطان، أتوجه لكم بالشكر وقدم لكن هذه الإذاعة الطالب/…..

مقدمة إذاعة مدرسية عن الحنين للوطن

أصعب المشاعر التي قد تصادف الإنسان هو شعور بالحنين للوطن، وقد يعتقد البعض منكم أن هذا الشعور يأتي لمن هم بعاد عن أرض الوطن، ولكن هناك شعور بالحنين وانت مازلت على أرض وطنك، وهو عندما تجد أنك تشعر بأنه أصبح ليس هو كما كنت معتاد وهذا من أصعب أنواع المشاعر التي يمكن أن تمر على إنسان، السيد مدير المدرسة الفاضل/….. المعلمين والمعلمات الذين كانوا معنا خير مُعين، زملائي الكرام، فأننا ندعوكم أن نشعر بحب الوطن وأن يزداد الحنين بداخلنا للوطن في جعله أفضل أماكن الدنيا، لهذا سوف نقدم إذاعتها اليوم ونتحدث فيها عن الحنين الإيجابي للوطن، فتابعونا.

مقدمة إذاعة مدرسية عن الولاء للوطن

بسم الله والسلام على خير المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، نعرض اليوم …… الإذاعة المدرسية والتي اخترنا موضوع الولاء للوطن حتى يكون محور حديثنا معكم، فَالولاء هو قِيم ثابتة لا يمكن تغييرها بتغيّر الزمان، كما أنه شعور منغرز في أعماق الطبيعة البشرية الفطرية التي لم تتشوه لهذا فهو لا يقبل التغيير أو التبديل أو التعديل، وهذا ما يجعل الوطن متماسك، وليس الولاء في الشعارات فقط ولكن هو فعل وواجب تجاه الوطن، وعلى كل فرد منا وخاصةً أننا نحن جيل الغد أن يكون لدينا ولاء قوي لهذا الوطن الذي له فضل كبير علينا، فتابعونا خلال فقرات الإذاعة حتى نتعرف أكثر عن ولاء الوطن.

مقدمة إذاعة مدرسية عن حب للوطن

الحب هو أسمى شعور يتولد داخل الإنسان، ولكن هناك حب أعظم من حب الأشخاص وهو حب الوطن الذي يضم ملايين من الأشخاص من حولك والذي يضم كل المنازل والأماكن التي تحمل ذكريات بداخلك، وهو الذي تنعم في الأمان بداخله، وهذا هو الحب الأسمى، الذي يدفعك نحو التقدم حتى ترفع من اسم هذا الوطن وانت تحمل رايته بين دول العالم أجمع، فهيا بنا نستمع لإذاعة اليوم…. الموافق….. والتي وتتحدث عن حب الوطن.

قول الشاعر مصطفى صادق الرافعي:

بلادي هواها في لساني وفي دمي … يمجدها قلبي ويدعو لها فمي

ولا خير فيمن لا يحبّ بلاده … ولا في حليف الحب إن لم يتيم

ومن تؤوه دار فيجحد فضلها … يكن حيواناً فوقه كل أعجم

ألم تر أنّ الطير إن جاء عشه … فآواه في أكنافه يترنم

وليس من الأوطان من لم يكن لها … فداء وإن أمسى إليهنّ ينتمي

قول الشاعر أحمد شوقي:

وطني لو شغلت بالخلد عنه … نازعتني إليه في الخلد نفسي

وهفا بالفؤاد في سلسبيل … ظمأٌ للسواد من عين شمس

شهد الله، لم يغب عن جفوني … شخصه ساعةً ولم يخلُ حسي.

فقرة هل تعلم عن الوطن للإذاعة المدرسية

يقدم لكم الآن فقرة المعلومات الطالب (اسم الطالب) وهي فترة ثرية بالمعلومات ونقدم بها ما يتعلق بموضوعنا اليوم:

  • هل تعلم أن الاختلاف الذي يحدث بين أبناء الوطن يتسبب في انهياره.
  • هل تعلم أن كمن تربى على حب الوطن يُمكنه أن يستشهد فدائه.
  • هل تعلم أن من يموت من أجل الوطن يعتبر شهيد.

فقرة شعر عن الوطن للإذاعة المدرسية

سيُلقي عليكم الآن الطالب (اسم الطالب) شعر عن الوطن، وذلك لتعزيز الروح الوطنية لدى كل طالب وطالبة:

وطني اُحِبُكَ لا بديل

أتريدُ من قولي دليل

سيضلُ حُبك في دم

لا لن أحيد ولن أميل

سيضلُ ذِكرُكَ في فمي

ووصيتي في كل جيل

حُبُ الوطن ليسَ ادعاء

حُبُ الوطن عملٌ ثقيل

ودليلُ حُبي يا بلادي

سيشهد به الزمنُ الطويل

فأنا أُجاهِدُ صابراً

لاِ حُققَ الهدفَ النبيل

عمري سأعملُ مُخلِصا

يُعطي ولن اُصبح بخيل

خاتمة إذاعة مدرسية عن الوطن

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم، ونأمل أن نلتقي في يومٍ جديد وبموضوع جديد، ونتمنى أن نكون قد أمتعناكم وقدمنا لكم محتوى مفيد، كان معكم مقدم الإذاعة (اسم الطالب) والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

قدمنا لكم مقدمة إذاعة مدرسية عن الوطن وهي مقدمات بسيطة وصغيرة يتم إلقاؤها في الإذاعة المدرسية حتى يكون لها أثر داخل الطلاب بأهمية وقيمة الوطن.