مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة وجميلة وسهلة سوف نوضحها لكم من خلال هذا المقال حيث يبحث الكثير من الطلاب عن مقدمات خاصة يمكن استخدامها في الإذاعة الصباحية فالمقدمات لها معايير خاصة بأن تكون ذات جاذبية واختصار وشاملة مقدمة حول المعلومات والفقرات التي سوف يتم تناولها من خلال الإذاعة، لذا فمن خلال مقالنا اليوم سوف نتعرف على مجموعة من المقدمات التي تلائم الكثير من المراحل الإعدادية والتي منها المقدمات القصيرة وكذلك المقدمات الطويلة.

مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة وسهلة 

مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة وسهلة

مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة وسهلة 

يبحث الكثير عن مقدمات للإذاعة المدرسية تتسم بالقصر والسهولة في الإلقاء، لذا سنعرض لكم من خلال النقاط التالية مجموعة النصائح التي يمكن استخدامها في كتابة من مقدمة مدرسية قصيرة سهلة كما يلي:

  • لابد على الطلاب أثناء بحثهم في اختيار المقدمة الإذاعية المناسبة أن يبحثوا عن مقدمة تجذب انتباه الطلاب، وفي نفس الوقت تكون الوقت هادفة.
  • يمكن أيضًا عن طريق المقدمة أن يتم كتابة نبذة معرفية مختصرة عن الموضوع الذي سوف يتم تناوله في الإذاعة. 
  • لابد من مراعات أن تكون هذه المقدمة سهلة الفهم والوضوح، بحيث يتناسب الكلام فيها مع كافة الفئات العمرية والمراحل التعليمية عند الطلاب. 
  • لابد أيضًا أن تكون هذه المقدمة سهلة وقصيرة ومعبرة عن الموضوع الذي ستتناوله، لأن لك سوف يجعلها تجذب الانتباه بشكل أكثر، وستكون أيضًا سهلة الفهم على الطلبة.

فقرات إذاعة مدرسية جاهزة 

يبحث الكثير من الطلاب على فقرات خاصة بالإذاعة تكون جاهزة حيث تكون كافة فقرات الإذاعة المدرسية مقسمة إلى الآتي: 

  • أولًا مقدمة إذاعة مدرسية تبدأ بذكر الله كـ بسم الله الرحمن الرحيم، نأمل أن يكون هذا اليوم الدراسي متنوع عن مختلف الأيام السابقة، يوم مليء بالأمل ومفعم بالحياة والسرور.
  • لذلك سوف تكون إذاعة يومنا هذا متميزة للغاية وسوف نبدأها بفقرة القرآن الكريم كأول فقرة ثم سنتطرق إلى الحديث الشريف، وذلك سوف يقدمه لكم طلابنا المتميزون لهذه الإذاعة.

مقدمة إذاعة مدرسية قصيرة وجميلة وسهلة

 بسم الله نحمده ونستعين به من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا، ونصلي على أشرف الخلق النبي الكريم محمد صلِ وسلم على أما بعد فسوف نبدأ يومنا هذا بكل النشاط والحيوية آملين أن يهبنا الله الخير الوفير.

حتى نبدأ يوم كله أمل ونشاط ببركة من الله تعالى الذي نحمده على أنه قد أحيانا بعد موتنا وفضلنا على كثير من خلقه بيوم جديد لنعمل فيه العمل الصالح الذي يليق بالله ونجتهد قد مجهودنا، وسنبدأ اليوم بذكر الله والصلاة على نبيه خير المرسلين صلى الله عليه وسم.

مقدمة إذاعة مدرسية مكتوبة قصيرة

 بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين على القوم الظالمين وصلى الله وسلم على خير الأنام سيدنا محمد وعلى اله وصحبه أجمعين أما بعد فأطيب ما قد نبدأ به يومنا هذا هو ذكر كلام الله الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه، لكي يبارك الله لنا في هذا اليوم المبارك والذي سوف نبدأه بالقرآن الكريم.

مقدمة إذاعة مدرسية رائعة 

لقد سررنا بوجدنا اليوم بينكم، ونأمل أن يكون هذا الصباح من أجمل الصباحات، ونسعد بأن نقدم أول فقرة من فقرات الإذاعة لهذا اليوم وهي فقرة القرآن الكريم الذي تنشرح بسماعه الصدور.

السلام عليكم والصلاة والسلام على خير البرية نبينا الكريم صلى الله عليه وسلم، شرح الله صدوركم، يسرنا أن نبدأ حديثنا اليوم بأفضل فقرات الإذاعة وهي فقرة تلاوة القرآن الكريم، الذي به تطيب النفوس.

مقدمة إذاعة مدرسية رائعة

  • يسعدنا وجودك بيننا اليوم ونأمل أن يكون هذا من أجمل الأيام، لذا مسرور أنها الفقرة الأولى
  • ومن مميزات الإذاعة المدرسية تلاوة بعض آيات القرآن الكريم.
  • والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بارك الله فيكم أسعد الله صباحكم وافتح قلوبكم، نسأل الله العلي القدير أن يوفقنا ويرزقنا وإياكم النجاح  في الدنيا والآخرة.
  • نبدأ حديثنا اليوم بآية جميلة جدا وهي تلاوة القرآن الكريم تنشط النفوس وتفتح القلوب تقدمها لكم الطالبة/…..

إلى هنا نكون قد انتهينا من تقديم كافة المعلومات حول مقدمة اذاعة مدرسية قصيرة وجميلة وسهلة مع تقديم أبرز المقدمات الإذاعية الطويلة والقصيرة التي تناسب كافة الفئات العمرية والمراحل التعليمية.