مقدمة اذاعة مدرسية عن 6 اكتوبر مكتوبة لهي تعمل كافتتاحية شيقة ومثيرة يُمكن بناء عليها باقي فقرات الإذاعة المدرسية الملقاة بذلك اليوم المجيد من أجل العمل على استعادة الأمجاد مرة أخرى وما تم العمل على تحقيقه من نصر عظيم يُعزز بذلك الروح الوطنية في نفوس الطلاب، وذلك ما سنتناوله في لمحة مُفصلّة من خلال موقع القمة.

مقدمة اذاعة مدرسية عن 6 اكتوبر مكتوبة

مقدمة اذاعة مدرسية عن 6 اكتوبر مكتوبة

مقدمة اذاعة مدرسية عن 6 اكتوبر مكتوبة

يسعى الطلاب والمعلمون إلى إعداد مقدمة اذاعة مدرسية عن 6 اكتوبر مكتوبة بشكل مفصل وكامل من أجل الاحتفال بنصر هذا اليوم العظيم، حيث تبدأ المقدمة بالتحريب بالمدير والمعلمين والطلاب وكافة الحضور ثم الدعوة في المشاركة بفعاليات هذا اليوم العظيم.

يأتي يوم 6 أكتوبر من كل عام مكللاً بأرواح الشهداء البواسل الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الوطن بدون أي مقابل من أجل ألا يفقدوا ذرة واحدة من تراب هذا الوطن العظيم، وامتزجت الشهامة والمروءة وروح التضحية بين المسلم والمسيحي خلال هذا اليوم بهدف إظهار روح المقاتل والجندي المصري الشجاع.

تشتمل الإذاعة المدرسية عن حرب أكتوبر فقرات عدة من بينها: فقرة القرآن الكريم والحديث الشريف لإيضاح أهمية التضحية من أجل الوطن، ثم التطرق لفقرات عدة وتفصيلية عن الحرب ومعلومات عنها وخطابات الرئيس السادات في الحرب وفقرات النشيد الوطني لبث روح الوطنية والانتماء في نفوس كل مواطن محب لبلده.

كلمة الصباح عن السادس من اكتوبر

يتناول الطلاب كلمات الصباح عن حرب السادس من أكتوبر ضمن مقدمة اذاعة مدرسية عن 6 اكتوبر مكتوبة، وتتمثل أهم الكلمات الصباحية عن الحرب في:

  • صباح الخير والنصر مع إشراقة يوم السادس من أكتوبر المجيد محملاً بكل صباح للعزة والشرف والرفعة.
  • صباح العزة والكرامة على كل مواطن مصري في كل بقعة من بقاع الأرض، يوم أكتوبر هو يوم الحرية ليس لكل مصري بل لكل عربي.
  • تحية حب وتقدير لأبطال أكتوبر ولكل بطل ضحى بروحه ونفسه من أجل الوطن، وتحية كبيرة لأرواح  من صنعوا مجد العروب وطردوا المعتدي.

فقرة هل تعلم لإذاعة مدرسية عن 6 أكتوبر

نصل بفقرات إذاعتنا الوطنية لهذا اليوم إلى فقرة هل تعلم ومعنا ومعكم الطالب/ـة: ______

  • هل تعلم أن حرب أكتوبر يُطلق عليها في مصر اسم “حرب تشرين التحريرية”.
  • هل تعلم أن موقع حرب أكتوبر كان بشبه جزيرة سيناء وهضبة الجولان.
  • وهل تعلم عزيزي الطالب أن نصر أكتوبر حدث بعام 1973م وكان ذلك الموافق الثامن والعشرين من رمضان بعام 1393 هـ.
  • هل تعلم أن أطراف حرب أكتوبر تمثلت في تحالف مصر وسوريا ضد إسرائيل.
  • وهل تعلم عزيزي الطالب أنه كان هناك العديد من الدول التي تدعم مصر وسوريا في حرب أكتوبر وهم السعودية وتونس وليبيا والعراق والجزائر والأردن وتونس والمغرب والأتحاد السوفيتي..
  • هل تعلم أن حرب أكتوبر كان بقيادة الرئيس المصري محمد أنور السادات والقائد للقوات المسلّحة وقتئذ بالتضامن مع “أحمد إسماعيل علي” و”سعد الدين الشاذلي” و”عبد الغني الجمسي”.
  • هل تعلم أن الدولة الوحيدة التي كانت داعمة لإسرائيل في حرب أكتوبر هي الولايات المتحدة.

أهم ما قيل في حرب السادس من أكتوبر

نستعرض من خلال مقدمة اذاعة مدرسية عن 6 اكتوبر مكتوبة أهم الأشياء والعبارات والمقولات التي قيلت في يوم السادس من أكتوبر، على النحو التالي:

  • بعدما سمعنا النشيد الوطني المصري وتناولنا يوم السادس من أكتوبر وأهميته لمصر والعرب وأهمية حرب أكتوبر في غسل أثار هزيمة يونيو يمكنا الآن تناول أهم ما قيل عن حرب أكتوبر.
  • تعتبر خطابات الرئيس السادات عن أبطال حرب أكتوبر من أهم الخطابات التي تشيد بأهمية التضحية من أجل الوطن، حيث صرح السادات بأن التاريخ العسكري سيقف طويلاً  أمام العمليات العسكرية خلال حرب أكتوبر 1973م.
  • تمكنت القوات المسلحة المصرية من اقتحام معاقل قناة السويس وموانعها واجتياز وتحطيم خط بارليف المنيع لعبور الضفة الشرقية من القناة بعدما أفقدت قواتنا العدو توازنه.
  • لقد كانت المخاطرة كبيرة والتضحيات أكبر خلال حرب أكتوبر المجيد لكنه جنودنا البواسل تمكنوا خلال الساعات الأولى من الحرب من تحقيق انتصارات مذهلة وإلحاق الهزيمة بجيش العدو.
  • تعتبر حرب أكتوبر بمثابة مفاجأة  للعدو وللدول الأجنبية، حيث صرح هنري كيسنجر -وزير خارجية الولايات المتحدة في ديسمبر 1973م بأن الحرب جاءت بدون أي تخطيط مسبق لأي هجوم عربي.
  • يعتبر الجندي المصري هو سيد المعركة في حرب أكتوبر 1973م حيث ظل يتقدم من موجات تلو الأخرى وتحميل جحيم إطلاق النار من أجل تحقيق النصر وعبور القناة.

ختاماً: في الختام توصلنا إلى تقديم مقدمة اذاعة مدرسية عن 6 اكتوبر مكتوبة وتناولنا حرب أكتوبر المجيدة وأهم ما يتعلق بها من عبارات النصر وتضحيات من الشعب المصري والعربي لتحقيق النصر.