افضل دعاء لجلب الحبيب الزعلان ومعرفة شروط قبول الدعاء

judy2242015 18 يناير 2023 , 17:25 آخر تحديث : يناير 2023 , 17:25

أفضل دعاء لجلب الحبيب الزعلان لقد أمرنا الله سبحانه وتعالى، بالدعاء من أجل التقرب إلى الله، إذا كان لدى شريكك مشكلة وتريد أن تتصالح معه فعليك باللجوء إلى الله والدعاء إليه بأفضل الأدعية حتى يستجيب إليك وفى هذا المقال سوف نتعرف على أفضل دعاء لجلب الحبيب الزعلان.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

أفضل دعاء لجلب الحبيب الزعلان

لكي يستجيب الله إلى الشخص الذي يدعوه عليه أن تتوافر فيه ببعض الشروط من أجل أن يستجيب الله له، ففي الوقت الحالي، هناك عدد قليل من الأزواج المخلصين الذين يحبون بصدق وإخلاص، لذا فإن المرأة التي يغضب  حبيبها تريد أن تتصالح معه.

والله سبحان الله العلي هو الذي نلجأ إليه، فإذا أراد شيئًا، فيقول له “كن”، فيكون، وبما أنه لا ملجأ من الله إلا إليه، فما علينا سوى التقرب والتضرع إلى الله بالدعاء، لكن علينا جميعًا أن ندرك أن  الدعاء له شروط قبول خاصة قد يجد البعض أنهم يتوسلون الله  وأن الله لا يستجيب لهم، وسوف نستعرض فيما يلي أفضل دعاء لجلب الحبيب الزعلان:

اللهم بحق يس والقرآن الحكيم وبحق طه والقرآن العظيم، يا من يقدر على حوائج السائلين، يا من يعلم ما في الضمير ويعلم ما في السرور.

اللهم ألقى حبى في قلب فلان ابن فلان.

يا رب أسألك باسمك الكريم، وأسألك بنور وجهك المنير، وملكك القديم، يا حي يا قيوم اللهم إني أسألك باسمك الذي أشرقت به السماوات والأرض، ثم بعد الانتهاء من الدعاء  نصلي على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه أجمعين.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

شروط قبول دعاء جلب الحبيب الزعلان

هناك شروط يجب أن يستوفيها  العبد عندما يتوسل ويتضرع إلى الله بالدعاء حتى يتقبل الله دعائه وفيما يلي سوف نتعرف على شروط قبول دعاء لجلب الحبيب الزعلان:

  • أن تكون نية العبد الصدق والثقة الكبيرة في الله تعالى أن يحقق ما يشاء.
  •  أن يكون العبد صبوراً ولديه حسن الظن بالله سبحانه وتعالى.
  • يعرف  العبد قدرة الله على فعل أي شيء، ويعلم أنه يستطيع تغيير الأشياء بسرعة البرق.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

دعاء لجلب الحبيب الزعلان

الدعاء والتضرع إلى الله والصبر على الدعاء تدل على عظمة الله القدير وقدرته على تخفيف مصاعب حياتك، إن الدعاء والتذلل إلى الله  يشعرون العبد بالراحة والسكينة، يعلم العبد أن الله يستمع إليه ويستجيب له فيشعر بالراحة في الصلاة، عندما يدعو العبد ربه فيجب عليه أن يكون عنده حسن ظن بالله أن الله سيستجيب له، ينبغي على العبد أن يتقرب إلى الله في السراء والضراء.

  •  اللهم إني أسألك بخوفي من أن أقع في الحرام وأسألك يا الله بصالح أعمالي أن ترزقني زوجًا صالحًا.
  • أسالم ربى أن تعينني على أمور ديني ودنياي، فإنك على كل شيء قدير، يا رب اغفر لي ذنبي وحصني وطهر قلبي من كل شر.
  • اللهم اهديه لي، وملكني زمام أمره، واجعله من قسمتي ومن نصيبي.
  •  اللهم زوجنا في الحلال على سنتك وسنة نبيك الكريم صلى الله عليه وسلم.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

أقوى دعاء لجلب الحبيب

نذكر لكم في السطور التالية  أفضل دعاء جلب الحبيب والذي يفضل أن تدعو به المرأة قبل أن تنام وتدعو به أيضاً في صلاة الفجر وفي كل الصلوات:

  •  لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب العرش الكريم.
  •  اللهم برحمتك لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، أسألك اللهم أن ترجع لي حبيبي برحمتك يا أرحم الراحمين.
  •  اللهم سبحانك ربي ما أرحمك، سبحانك ربي ما أكرمك، سبحانك ربي ما أعظمك، سبحانك ربي ما أكرمك، سبحانك ربي ما أعلاك.
  • سبحانك ربي ما أجملك، سبحانك ربي ما أقدرك، سبحانك ربي إنك قادر على أن تعيد الغائب، وترجعه إلى أهله.
  • اللهم هذا حبيب في ودائعك فرده لي يا رب فإني افتقده كثيرًا، ربي لا ترد دعائي يا رب.
  • لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين يارب بقدرتك على كل شيء أن تعيد لي حبيبي.
  • اللهم اظهر محاسني لزوجي واظهر محاسنه لي واستر عيوبي عنه واستر عيوبه عني.
  • اللهم سخر لي زوجي وسخرني له وباركه فيني وبارك لي فيه.
  • اللهم كما سخرت الريح لسليمان وكما سخرت البحر لموسى وكما سخرت جبريل لسيدنا محمد سخر لي زوجي تسخير العبد لسيده اللهم كما صرفت نساء العالمين عن يوسف اصرف نساء الكون عن زوجي اللهم اقذف حبي في قلب زوجي كما قذفت حب عائشة في قلب النبي صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم يا مسخر الرياح لسليمان و يا مسخر الحوت ليونس و يا مسخر جبريل لمحمد ان تسخر لي زوجي واكفني شره اللهم ا اجعله زوجي قرة عيني واجعلني قرة عينه اللهم رد زوجي لي ردا جميلا اللهم اني اسالك باسمك الحبيب الكافي ان تكفيني كل اموري مع زوجي مما يشوش خاطري ويسهر ناظري .

دعاء جلب الحبيب في ثانية واحدة مكتوب

  • اللهمّ حبّب فيّ فلان ابن فلان، وفلانة بعد حبّك وحبّ رسولك الكريم، واهديه لي، وملّكني زمام أمره، واجعله من قسمتي ومن نصيبي، وزوّجنا في الحلال على سنّتك وسنّة رسولك الكريم.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الكريم، وبنور وجهك المنير، وملكك القديم، يا حيّ يا قيّوم أسألك باسمك الّذي أشرقت به السّماوات والأرضون، وباسمك الّذي يصلح به الأوّلون والآخرون، يا حيّاً قبل كلّ حيّ، ويا حيّاً بعد كلّ حيّ، ويا حيّاً حين لا حيّ، يا محيي الموتى ومميت الأحياء، يا حيّ لا إلـه إلّا أنت.
  • اللهمّ بحقّ يس والقرآن الحكيم، وبحقّ طه والقرآن العظيم، يامن يقدر على حوائج السّائلين، يا من يعلم ما في الضّمير، يا منفّساً عن المكروبين، يا مفرّجاً عن المهمومين، يا راحم الشّيخ الكبير، يا رازق الطّفل الصغير، يا من لا يحتاج إلى التّفسير، صلّ على محمّد وآل محمّد، وافعل بي ما أنت أهله، واجعل لي في قلب فلان أو فلانة رأفةً ورحمةً بحقّ قولك (وألقيت عليك محبّةً مني ولتصنع على عيني)، اللّـهمّ ربّ النّور العظيم، وربّ الكرسيّ الرّفيع، وربّ البحر المسجور، ومنزل التّوراة والإنجيل والزّبور، وربّ الظلّ والحرور، ومنزل القرآن العظيم، وربّ الملائكة المقرّبين والأنبياء والمرسلين.
  • بسم الله العزيزِ المُعتزِ بِعلو عِزِّهِ عزيزاً وكلُ عزيزٍ بعزةِ اللهِ يعتزون، يا عزيزُ تعززتُ بعزتكَ، فمن اعتزَ بعزتكَ فهو عزيزٌ لا ذلَ بعده، ومن اعتزّ دون عزّتك فهو ذليلٌ .
  • يا مُجَلِّي عظيم الأمور، لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم، اللهمّ ألقِ الألفة والشّفقة والمحبّة في قلوب بني آدم وبنات حوّاء أجمعين، خاصّةً قلب فلان أخَذْتُ وعقدت جوارحه بحقّ شهد الله، وقل هو الله، وحسبي الله ألا إنّ حزب الله هم الغالبون، وصلّى الله على سيّدنا محمّد النبيّ الأميّ وعلى آله وصحبه وسلّم تسليماً كثيراً إلى يوم الدّين، والحمد لله ربّ العالمين.

أسئلة شائعة

  • أقوى دعاء لجلب الحبيب

    لا إله إلا الله العظيم الحليم، لا إله إلا الله رب العرش العظيم، لا إله إلا الله رب السماوات ورب العرش الكريم, اللهم برحمتك لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين، أسألك اللهم أن ترجع لي حبيبي برحمتك يا أرحم الراحمين.

  • شروط قبول دعاء جلب الحبيب الزعلان

    أن تكون نية العبد الصدق والثقة الكبيرة في الله تعالى أن يحقق ما يشاء, أن يكون العبد صبوراً ولديه حسن الظن بالله سبحانه وتعالى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *