استقطاع مبلغ المخالفة من الرصيد الدائن من الخدمات الإلكترونية التي تقدمها المؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية داخل المملكة العربية السعودية وهي الخدمة التي تحاول من خلالها المؤسسة أن تساعد أصحاب الأعمال والمنشات في سداد مبالغ مخالفات.

وذلك من خلال رصيد الدائن حيث أن هذه الخدمة من الخدمات التي تمكنت من أن تلاقي استحسان كبير جداً من جانب أصحاب الأعمال والمنشآت خاصة مع تنفيذها عبر منصة المؤسسة على شبكة الإنترنت الذي أدى إلى مساعدة أصحاب الأعمال في التوفير في وقت ومجهود الذهاب إلى المقرات الخاصة بالوزارة حتى يقومون بالتعرف على المخالفات واستقطاعها من الرصيد من على حساب المنشأة في مؤسسة التامينات.

استقطاع مبلغ المخالفة من الرصيد الدائن

خدمة استقطاع مبلغ المخالفة من الرصيد الدائن الخدمة الإلكترونية التي طورتها المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعي وهي المؤسسة التي تعمل على ميكنة معظم الخدمات التي تقدمها بحيث يتمكن أصحاب الأعمال أو المواطنين أو المقيمين من الحصول على هذه الخدمات عبر شبكة الإنترنت بدون الحاجة إلى انتقال إلى مقرات الخدمة.

وهو من أهم الأمور التي تسعى اليها حكومة المملكة العربية السعودية التي تحاول أن تكون كافة الخدمات التي يتم تقديمها من خلال قطاعات الحكومة المختلفة مقدمة عبر شبكة الإنترنت حتى الخدمات التي لا يكون هناك سبيل إلا الانتقال إلى مقر الخدمة سوف يتم حجز موعد من على شبكة الإنترنت في البداية للحصول على الخدمة بشكل مباشر وسريع.

مخالفات التأمينات الاجتماعية

هناك العديد من الأسباب التي تؤدي إلى وجود مخالفات التأمينات الاجتماعية منها غرامة التأخير في سداد التأمينات الاجتماعية حيث أن قانون التأمينات الاجتماعية أقر بتحديد غرامة عند التأخر في تسديد التأمينات.

حيث أن مؤسسة التأمينات الاجتماعية تحذر دائماً من تأخر المشترك في تسديد المبالغ التي تم الاتفاق عليها وأن هناك اجراءات شديده يمكن أن تصل إلى مضاعفة المبلغ الشهري ولكن في حالة وجود أي سبب أدى إلى التأخر في سداد مبلغ التأمينات يمكن للمنشات ان تقوم بالاستفادة من خدمة استقطاع مبلغ المخالفة من الرصيد الدائن لتسديد قيمة المخالفات.

معلومات عن خدمة استقطاع مبلغ المخالفة

الخدمة المقدمةاستقطاع مبلغ المخالفة من الرصيد الدائن
المستهدفينأصحاب الأعمال والمنشآت
موقع تقديم الخدمةالبوابة الإلكترونية للمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية
مدة تنفيف الخدمةيوم واحد
تكاليف الخدمةمجاناً
رقم الجوال011-8087777

طريقة استقطاع مبلغ المخالفة من رصيد المنشأة الدائن

استقطاع مبلغ على المخالفة من الرصيد الدائن للمنشأة يتطلب تنفيذ سلسلة من الخطوات على المنصة الرسمية للمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية هذه الخطوات تتمثل فيه:

  • الخطوة الأولى هي أن يتم الولوج إلى المنصة الرسمية للتأمينات الإجتماعية على شبكة الانترنت كصاحب عمل.
  • بعد ذلك يتم النقر على خيار طلب استقطاع مبلغ المخالفة.
  • سوف يتم الانتقال إلى صفحة جديدة تتضمن المخالفات التي توجد على المنشأة أو على صاحب العمل.
  • يقوم المستخدم باختيار المخالفة المطلوبة ويقوم بالنقر عليها حتى يتم دفعها مقابل جزء من الرصيد الدائن.
  • الخطوه الأخيرة هي أن يتم النقل على خيار حفظ.

متطلبات استقطاع المخالفة من الرصيد الدائن

استقطاع مبلغ المخالفة من الرصيد الدائن خدمة يتم تنفيذها على المنصة الرسمية للمؤسسة العامة للتأمينات الإجتماعية ولكن حتى يتم تنفيذ الخدمة من جانب صاحب العمل فإن هذا يتطلب توافر بعض الشروط وهي:

  • يجب أن يكون للمنشأة رصيد دائن أكثر من مبلغ المخالفة.
  • كما يجب أن يكون هناك مخالفات لم يتم تسديدها

وقت سداد مخالفات التأمينات الاجتماعية

استقطاع مبلغ المخالفة من الرصيد الدائن يكون في ال 15 يوم الأولى للشهر الذي يوجد فيه استحقاق لدفع اشتراك التأمينات.