مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوب، يبحث العديد من الطلاب والمعلمين عن كيفية إعداد مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة بحيث تكون مكتملة العناصر والأركان ومناسبة لجميع المراحل التعليمية والعمرية، حيث تعتبر الإذاعة المدرسية من أهم وأفضل الأنشطة اليومية التي تمارس بطابور الصباح ومتعارف عليها منذ زمن بعيد، لذا دعونا نقدم لكم كل ما يتعلق بالإذاعة المدرسية وفقراتها بشكل مكتوب على النحو التالي:

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة
مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

أجمل مقدمة اذاعة مدرسية مكتوبة

الحمد الله الأول والآخر…. الظاهر والباطن… الأول فليس قبله شيء والآخر فليس بعده شيء الظاهر فليس فوقه شيء والباطن فليس دونه شيء مديري الفاضل…معلمي الأعزاء…. إخواني الطلاب….. السلام علكيم ورحمة الله وبركاته أما بعد

مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة

تتضمن مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة العديد من الفقرات المتنوعة والتي تشتمل على موضوعات متعددة ومفيدة، ومن بينها:

  • تبدأ مقدمة الإذاعة المدرسية بكلام الله عز وجل حيث آيات من الذكر الحكيم يستفتح بها الطالب الإذاعة ثم أحاديث نبوة واردة عن النبي “صلى الله عليه وسلم” ثم تتوالى الفقرات العلمية والثقافية بعد ذلك بمواضيع مختلفة.
  • يبدأ الطلاب بعد افتتاح مقدمة بالقرآن الكريم والأحاديث النبوية الترحيب بالسيد المدير والمعلمين والطلاب الحضور ثم تقديم موضوع إذاعته المدرسية بكل سلاسة ويسر.
  • يتعين أن تتنوع فقرات الإذاعة المدرسية  بحيث تتضمن مواضيع مهمة ومفيدة ويفضل أن تكون مواضيع حصرية وربط بين المواضيع القديمة والجديدة لكي يتمكن الطلاب من مواكبة كل ما هو حديث.
  • تعتبر فقرة الحكمة من أهم الفقرات المقدمة بالإذاعة المدرسية، حيث تبعث روح النشاط والحيوية داخل نفوس الطلاب كما أنه تقدم النصائح بأسلوب علمي مبسط ومنمق.

مقدمة اذاعة مدرسية للمرحلة الابتدائية

لابد من مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة للمرحلة الابتدائية بطريقة تتناسب مع المرحلة العمرية والقدرات الإدراكية والفكرية الخاصة بهم، حيث يعتبر الطالب في فترة التكوين الفكري والإدراكي خلال هذه المرحلة، ويتعين على الطلاب المقدمين للإذاعة تقسيم المقدمة إلى فقرات منفصلة توضح الموضوع بشكل بسيط وسهل لباقي الطلاب.

يبدأ الطالب مقدمته  بالقرآن الكريم وطلب التوفيق من الله حيث يعتبر ذلك أفضل ما يمكن أن يبدأ به المرء أي شيء في حياته وهو كلام الله عز وجل ثم كلام خير الأنام سيدنا محمد “صلى الله عليه وسلم” ويجب أن تخصص فقرة للدعاء خصيصاً بالإذاعة المدرسية لطلاب المرحلة الابتدائية والإعدادية ثم فقرة الحكمة حيث ثرى العقول وفقرة هل تعلم لبث الكثير من المعلومات العامة والثقافية للطالب.

فقرة هل تعلم عن الإذاعة المدرسية للمرحلة الابتدائية والإعدادية

تعتبر فقرة هل تعلم من أهم الفقرات التي يجب شمولها بمقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة، وتتضمن هذه الفقرة العديد من المعلومات العامة والهامة، ومن بينها:

  • هل تعلم عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة أن حرير العنكبوت يعتبر أقوى من مادة الفولاذ؟!
  • هل تعلم عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة يقوم النظام الشمسي بعمل دورة حول مركز المجرة في كل 230 مليون سنة.
  • هل تعلم عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة بأن المركبة الفضائية “ناسا فوياجر 1” هي المركبة الأولى والوحيدة التي غادرت النظام الشمسي؟!
  • هل تعلم عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة يبلغ عدد عظام الإنسان عند الولادة 270 عظمة؟!
  • هل تعلم عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة بأن استخدام الملح بالطعام بشكل صحي ومتوازن يمنع من الإصابة بالأمراض ويمكن من مستوى الإنسان صحياً؟!
  • هل تعلم عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة تتنوع وتختلف الزهور من حيث الأشكال والألوان ويتواجد منها أكثر من مائة ألف نوع؟!
  • هل تعلم عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة الإكثار من مشاهدة أفلام الحركة والمغامرات تحفز الإنسان لتناول الطعام.
  • هل تعلم عزيزي الطالب عزيزتي الطالبة يتوافر بحليب الأم أكثر من 700 نوع بكتيريا مفيد.

ختاماً: في نهاية مقالنا توصلنا إلى مقدمة اذاعة مدرسية كاملة الفقرات مكتوبة والتي يجب أن تُصمم بعناية فائقة وبدقة محكمة لكي تشتمل على كافة الفقرات وإيفاء كافة المعلومات.