كلمة الصباح قصيرة مقدمة كلمة الصباح للاذاعة المدرسية الابتدائية قصيرة يصلح استخدامها لكافة المدارس الابتدائية التي تجعل الفقرات التالية المُراد عرضها أكثر تشويقًا وسهلة الفهم من قبل الطلاب بالصفوف الابتدائية بوجه عام من دون التركيز على موضوع بعينه، ومن خلال موقع القمة سنُتابع كتابة نموذج لبرنامج إذاعي عام يُمكّن من معرفة كيفية كتابة إذاعة قوية ومفيدة.

أهلاً بكم في برنامج الإذاعة المدرسية، حيث يسعدنا أن نقدم لكم مقدمة كلمة الصباح التي تعد أحد أهم الفقرات في برنامج الإذاعة المدرسية. فبدايةً، نبدأ بذكر الله تعالى والصلاة على خاتم المرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم. وبعد ذلك، يمكننا الانتقال إلى موضوع كلمة الصباح الذي يتضمن العديد من المواضيع المثيرة والمفيدة في الحياة اليومية للطلاب. إن مقدمة كلمة الصباح تهدف إلى تحفيز الطلاب وإثارة اهتمامهم للاستماع إلى برنامج الإذاعة المدرسية الذي يحتوي على العديد من الأخبار والمواضيع المفيدة في مختلف المجالات. لذلك، يرجى الاستماع بانتباه لفقرة مقدمة كلمة الصباح للإذاعة المدرسية حتى يمكن للطلاب الاستفادة القصوى من هذا البرنامج التعليمي المهم.

عزيزي الطالب، تعد مقدمة كلمة الصباح للاذاعة المدرسية أحد أهم الأمور التي تساعد في جعل الفقرات التالية أكثر تشويقًا وسهولة في الفهم. فعندما تحضر إلى المدرسة في الصباح، يفتح روح الإيجابية والتفاؤل بالنسبة للطلبة، وبمعزل عن الأمور المعيشية اليومية، تفتح الأجواء على الصعيد النفسي والاجتماعي. ولذلك، يتعين علينا أن نعتني بإعداد مقدمة إذاعية قوية وجذابة يمكن للطلبة تحليلها بسهولة وفهمها بسلاسة. عندما تكون اللغة العربية هي اللغة الأساسية التي نتحدث بها، يكون هذا أحد الأشياء التي كان علينا أن نؤكدها في بداية الإذاعة المدرسية. أعلن عن موضوع اليوم بطريقة مفصلة وصريحة، وانطلق في تشجيع الطلاب على الاستعداد للأنشطة التي تنطلق في المدرسة اليوم، ويمكنهم الاستماع إلى الإذاعة لتحديث معلوماتهم وتقديمها للآخرين.

كلمة الصباح قصيرة

بسم الله والصلاة والسلام على اشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم أما بعد، يسعدنا أن نفتتح كلمة الصباح للاذاعة المدرسية اليوم والتي نستكملها معكم باللغة العربية التي تعد أفضل اللغات التي كرمها الله تعالى.

في هذا الصباح المشرق يسرنا أن نبدأ هذا اليوم بذكر الله تعالى والصلاة على خاتم المرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، ومن ثم سنبدأ معكم كلمة الصباح للاذاعة المدرسية لهذا اليوم.

اقرأ أيضًا: اذاعة اول يوم دراسي بالفقرات الكاملة

فقرة القرآن الكريم لإذاعة مدرسية ابتدائية

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف المُرسلين وخير ما نبدأ به فقرات إذاعتنا اليوم هو كلام الله تعالى ويتلو علينا جزءًا من سورة القصص الطالب/ـة: ____

(إِنَّ الَّذِي فَرَضَ عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لَرَادُّكَ إِلَى مَعَادٍ قُل رَّبِّي أَعْلَمُ مَن جَاءَ بِالْهُدَى وَمَنْ هُوَ فِي ضَلالٍ مُّبِينٍ، وَمَا كُنتَ تَرْجُو أَن يُلْقَى إِلَيْكَ الْكِتَابُ إِلاَّ رَحْمَةً مِّن رَّبِّكَ فَلا تَكُونَنَّ ظَهِيرًا لِّلْكَافِرِينَ، وَلا يَصُدُّنَّكَ عَنْ آيَاتِ اللَّهِ بَعْدَ إِذْ أُنزِلَتْ إِلَيْكَ وَادْعُ إِلَى رَبِّكَ وَلا تَكُونَنَّ مِنَ الْمُشْرِكِينَ، وَلا تَدْعُ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ لا إِلَهَ إِلاَّ هُوَ كُلُّ شَيْءٍ هَالِكٌ إِلاَّ وَجْهَهُ لَهُ الْحُكْمُ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ سورة القصص (85 : 88)).

فقرة الحديث الشريف إذاعة مدرسية ابتدائية

بتوالي فقرات برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم ننتقل تباعًا إلى فقرة الحديث الشريف والتي يُقدمها لنا الطالب/ـة: ____

عن أبي كَبْشَةَ الأنمار يِّرضي الله عنه: أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: إنما الدنيا لأربعة نفرٍ، عبدٍ رزقه الله مالًا وعلمًا، فهو يتقي فيه ربه، ويصِلُ فيه رحمه، ويعلم لله فيه حقًّا، فهذا بأفضل المنازل، وعبدٍ رزقه الله علمًا ولم يرزقه مالًا، فهو صادق النية يقول: لو أن لي مالًا لعملتُ بعمل فلانٍ، فهو بنيَّته، فأجرهما سواءٌ، وعبدٍ رزقه الله مالًا ولم يرزقه علمًا، فهو يخبِطُ في ماله بغير علمٍ، لا يتقي فيه ربه، ولا يصِلُ فيه رحمه، ولا يعلم لله فيه حقًّا، فهذا بأخبثِ المنازل، وعبدٍ لم يرزقه الله مالًا ولا علمًا، فهو يقول: لو أن لي مالًا لعملتُ فيه بعمل فلانٍ، فهو بنيَّته، فوِزْرُهما سواء_(رواه الترمذي )

فقرة هل تعلم عن الصباح للإذاعة المدرسية الابتدائية قصيرة

سنقدم لكم من خلال النقاط التالية بعض المعلومات التي يمكن استخدامها في فقرة هل تعلم عن الصباح للإذاعة المدرسية للمرحلة الابتدائية، وذلك كما يلي:

  • هل تعلم أن الهوية الخاصة ببناة تاج محل غير معروفة حتى الآن.
  • هل تعلم أن عند تناول الإنسان للخضروات بانتظام سيساعد ذلك على تحسين صحة الإنسان ووقايته من الكثير من الأمراض.
  • هل تعلم أن معدن الزئبق هو المعدن الوحيد الذي يكون على نفس مستوى درجة حرارة الغرفة.
  • هل تعلم أن حيوان الزرافة لا يوجد لديه أي أحباب صوتية.
  • هل تعلم أن النقش الذي يوجد على الزرافة يشبه بصمة الإنسان حيث يختلف النقش من زرافة إلى زرافة أخرى.
  • هل تعلم أن حيوان الجمل بمقدوره تخزين ما يقرب من ١١٣ لتر من الماء خلال ١٣ دقيقة فقط.

فقرة الحكمة

سنقدم لكم في النقاط التالية فقرات من حكمة اليوم حيث تعتبر الحكمة هي الشئ الذي ينير الحياة في الكثير من الظلام الذي يحيط بنا، ومن هذه الحكم ما يلي:

  • إذا رغبت في إنجاز عملك الخاص فقم بهذا العمل بنفسك، أما إذا رغبت في الا يتم إنجاز هذا العمل فكلف به غيرك.
  • الكلمة الطيبة صدقة وتجد مكانها في كل القلوب.
  • على الرغم أن الكلمة ليست سهم إلا أنها عندما تكون جارحة فهي تخرق القلوب.
  • العاقل من كان لسانه وراء قلبه أما الأحمق من كان قلبه وراء لسانه.

اقرأ أيضًا: مقدمة اذاعة مدرسية طويلة وجميلة

فقرة الأسئلة

سنستعرض معكم في النقاط التالية بعض من الأسئلة المفيدة والشيقة التي يمكن طرحها في فقرة الصباح وذلك كما يلي:

  • كم كان يبلغ طول سيدنا آدم عليه السلام؟
  • كم عام عاش سيدنا نوح عليه السلام؟
  • ما هو أطول نهر في العالم؟
  • ما هي أعلى قمة جبل في العالم؟

كلمة الصباح للأساتذة

في هذا الصباح الباكر الملئ بالطاقة والقوة أحب أن أتحدث إلى أبنائي وبناتي الطلاب وألقي عليهم كلمة الصباح في أجواء مفعمة بالنشاط والحيوية.

تعتبر المدرسة هي بيتنا الثاني الذي نتشارك فيه ونتقاسم الأحلام والعلم معًا لذا يا أبنائي أوصيكم بضرورة المحافظة على هذا البيت الثاني.

حيث أن المدرسة توفر كافة سبل الاستفادة والتعلم في كافة مجالات الحياة، لذا على الطلاب أن يتركوها جميلة ويسلموا الأجيال بعدهم المدرسة بالشكل الذي يرغبون في استلامها عليه.

في ختام مقالنا هذا نكون قد قدمنا كافة المعلومات حول كلمة الصباح للاذاعة المدرسية الابتدائية قصيرة مع ذكر بعض نماذج من فقرة حكمة اليوم وكذلك فقرة الأسئلة وكلمة الصباح بشكل مبسط وسلسل ويمكن الاستعانة بهما في الإذاعة المدرسية للمرحلة الابتدائية.