اذاعة مدرسية عن يوم السلام العالمي، حيث السلام من أثمن وأغلى الأشياء المعنوية التي يمكن أن تحدث للشعوب والدول وثمة بعض  الأمور التي لابد من توافرها حتى يتحقق السلام، ومن بينها: العدالة، الحرية، الديمقراطية، وغيرها من العوامل الأساسية لإرساء قواعد السلام، ومن خلال سطور المقال التالي سوف نتناول كل ما يتعلق بمعلومات عن يوم السلام العالمي بالإذاعة المدرسية.

اذاعة مدرسية عن يوم السلام العالمي

اذاعة مدرسية عن يوم السلام العالمي

اذاعة مدرسية عن يوم السلام العالمي

خصصت جميع دول العالم يوماً للاحتفال بالسلام العالمي ويمكن التعبير عن هذا الاحتفال عن طريق اذاعة مدرسية عن يوم السلام العالمي لإظهار مدى أهمية السلام في حياتنا ودعوة الجميع للتصالح النفسي، ولقد اختير يوم 21 سبتمبر ليكون هو يوم الاحتفاء بالسلام العالمي وخصص هذا اليوم من قبل الأمم المتحدة.

يحضر الطلاب والمعلمين فقرات إذاعية وبرامج معينة ومحكمة مختارة بكل عناية لتقديم برنامج إذاعي متكامل عن اليوم العالمي للسلام، ويرجع ذلك إلى أهمية السلام ومكانته فقد حث وأكد عليه القرآن الكريم كما نصت عليه السنة النبوية الشريفة.

يخلق السلام حالة من السكينة والحرية في النفوس البشرية كما أنه ينشر المحبة والمثالية بين الشعوب والأمم المتواجدة على الأرض ونبذ أي عنف أو قسوة، فالهدف الأساسي من السلام العالمي هو تحفيز الشعوب على التعاون والأمل وحب الخير والعطاء وأن يكون التعامل بين الجميع بالمحبة والسلام.

مقدمة إذاعة مدرسية عن السلام العالمي

يمكن تقديم مقدمة اذاعة مدرسية عن يوم السلام العالمي وشمول أهم العناصر والتفاصيل الخاصة بالسلام من أجل توعية الطلاب والمعلمين بأهمية، ويمكن سرد المقدمة على النحو التالي:

  • يسعدنا ويسرنا اليوم أن نقدم لكم موضوعنا الإذاعي عن “السلام العالمي” ونسعى جاهدين بأن ينال إعجابكم ورضاكم.
  • مع صباح يومنا هذا ومع إشراقته المشرقة نود أن نأخذكم معنا إلى جولة عالمية لنشر السلام والمحبة بين كافة الشعوب.
  • خير ما نبدأ به برنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو القرآن الكريم ثم التطرق لموضوع السلام العالمي وأهمية ومكانته.
  • اذاعة مدرسية عن إفشاء السلام
  • يعتبر إفشاء السلام من الركائز والأمور الأساسية التي حث عليها الدين الإسلامي، نظراً لأنه دين السلام والمحبة ومن خلال السطور التالية سوف نقدم اذاعة مدرسية عن يوم السلام العالمي وعن أهمية إفشاء السلام:
  • إفشاء السلام من أهم المبادرات التاريخية التي أكدت عليها مختلف الأديان السماوية من أجل تحقيق الوحدة والتضامن، وتسعى الأمم عن طريق إفشاء السلام إلى الدعوة لنبذ العنف والخلافات سواء على المستوى الشخصي أو الإقليمي أو الدولي.
  • لقد خصصت مؤسسة سيدني للسلام جائزة كل عام في الأسبوع الأول من شهر نوفمبر من أجل تحقيق السلام محلياً وإقليمياً ودولياً، كما يصنع السلام وترسى مبادئ الديمقراطية من أجل خلق عالم هادئ ومنضبط يسعى إلى تحقيق الازدهار الاجتماعي والسياسي والاقتصادي.

عبارات عن يوم السلام العالمي

يمكننا تقديم عبارات رنانة ومعبرة عن اليوم العالمي للسلام عن طريق تقديم برنامج اذاعة مدرسية عن يوم السلام العالمي، من خلال النقاط التالية:

  • يتشارك الناس عبارات المحبة والأخوة والسلام في يوم السلام العالمي والذي اعترف به لأول مرة في عام 1982م.
  • يختلف تعريف السلام وماهيته من شخص لآخر وفقاً للقواعد والمبادئ الحاكمة له، لكن السمة الأساسية للسلام هي المحبة والأخوة ونبذ العنف.
  • لا يكون السلام بالقوة بل بلغة الحوار والمناقشات وتبادل الآراء والأفكار والتطرق للمواضيع المشتركة وإيجاد حلقات الوصل بينها.

خلاصة القول: تطرقنا من خلال المقال السابق إلى اذاعة مدرسية عن يوم السلام العالمي لإيضاح أهمية السلام ودوره في رفعة ونصرة الأمم والشعوب وتحقيق الازدهار والتنمية.