فقرات الحفل الختامي للانشطة المدرسية ، فقرات الحفل الختامي للانشطة المدرسية، تقوم كافة المدارس بعمل حفلات ختامية لمعظم الأنشطة المدرسية التي يقوم بها الطلاب على مدار العام الدراسي، وتقام هذه الأنشطة من أجل إعطاء كل من ساهم فى الأنشطة والعملية التعليمية حقه وشكره وتقديره، ومن هنا سوف نتحدث بصورة شاملة عن فقرات الحفل الختامي للانشطة المدرسية.

الحفلات الختامية للانشطة المدرسية

تقوم الكثير من المدارس التعليمية في مصر بعمل حفلات في نهاية الأنشطة المدرسية، ما لم تمر المدرسة بأي ظروف تؤدى لخلاف ذلك، وتعتبر هذه الأنشطة من الأسباب الرئيسية التي تؤدي لنجاح المدرسة.

  • وتهدف الأنشطة إلي عمل جو عائلي واحتفالي جميل بالنسبة لكل الطلاب والمدرسين.
  • بالإضافة أيضاً إلي تشجيع الطلبة الي تقديم أفضل ما لديهم، لأنها تعد حافزاً مهما لهم.
  •  وتحتوي معظم الحفلات الختامية للانشطة على فقرات عديدة ومتميزة.
  •  حيث تختلف الفقرات من حفل لآخر باختلاف مضمون الحفل وأيضاً تختلف باختلاف هدف المؤسسة المقيمة للحفلة.
  •  ولمعرفة المزيد عن فقرات الحفل الختامي للانشطة المدرسية عليكم متابعة المقال.

فقرة افتتاح الحفل الختامي للانشطة المدرسية 

تبدأ فقرات الحفل الختامي للانشطة المدرسية بفقرة الترحيب، أولاً يقوم الطلاب بقول النشيد الوطني، ثم يبدؤون في قول النشيد الرسمي الخاص بالمدرسة، وبعد الانتهاء من أولي الفقرات يقوم الطلاب بقراءة القرآن، أما عن المدارس المسيحية يقومون بقراءة نصائح من الإنجيل.

ثانياً كلمة المدير في الحفل

بعد فقرة القرآن الكريم وفقرة النشيد الوطني يقوم مدير المدرسة بإلقاء كلمة لكل من في المدرسة من مشاركين فالأنشطة المدرسية والمدرسين وباقي الطلاب وتوجيه الشكر والتقدير لكل من ساهم في هذا العمل.

  • ويقول المدير ” من الواجب علينا أن نوجه بعض الكلمات القليلة لكل الذين شاركوا في هذا النشاط المدرسي.
  •  ويجب أن يعلموا مدى أهمية الدور الكبير الذي بذلوه لإنهاء هذا العمل.
  •  وفي نهاية كلماتي القليلة التي لن تستطيع أن تصف ما فالقلب لشكركم ولكم في النهاية جزيل الشكر”.

كلمة المشاركين فالحفلة

في هذه الفقرة يقوم كل من شارك فالنشاط بإلقاء خطبة قصيرة على الحاضرين وتصف هذه الكلمة ما بداخلهم أثناء عملهم وأهداف المشروع وكذلك أيضاً توجيه الشكر لكل من ساهم في النشاط،.وأثناء إلقاء المشاركين في الحفلة لكلمتهم يجب أن يبدؤوا كلامهم بدور المدرسة الكبير وكذلك أيضاً مدير المدرسة وكبار المدرسين، ويقوموا بذكر مميزات وعيوب الأنشطة المدرسية، ومن الواجب عليهم شرح جميع الأنشطة المقدمة من المدرسة بكل تفاصيلها.

فقرة الأنشطة الترفيهية 

تعد فقرة الأنشطة الترفيهية واحده من أهم الفقرات المعروضة في الحفلة؛ حيث تقوم الفقرة بانتشال حالة الملل التي تسيطر على بعض الحضور.

  • وتقوم بعض الفقرات بجذب انتباههم في كثير من الأحيان.
  •  ومن أهم فقرات الحفل الختامي للانشطة المدرسية هى الفقرة الغنائية، وكذلك الفقرة المسرحية.
  • ويشارك في هذه الفقرات العديد من الطلاب ومن الممكن اكتشاف العديد من المواهب الجديدة في هذه الفقرة.

فقرة التكريم

من خلال هذه الفقرة يقوم كبار الشخصيات في المدرسة بتكريم كل المشاركين في الأنشطة المدرسية، ويقوموا بتكريم كل المنظمين للحفلة، ويكرموا كبار المعلمين والأساتذة المساعدين في نجاح الحفلة؛ حيث يقوم المدير بإعطائهم درع شكر وبعض الهدايا المميزة وهذه الهدايا تحدد على عمر الطلاب الذين شاركوا في النشاط.

الفقرة الختامية 

تعد الفقرة الختامية هى آخر فقرات الحفل، ويتم فيها توجيه الشكر لجميع الحضور على التزامهم بجميع التعليمات المطلوبة منهم والهدوء، ويتم كذلك تقديم بعض الوجبات الخفيفة والمشروبات، وذلك كنوع من الضيافة وأيضاً تقديم بعض الحلويات، ويقول مقدم الحفل” وبهذا نكون قد انتهينا من تقديم جميع فقرات الحفل الختامي للانشطة المدرسية، وقد قدمنا جميع حفلة مليئة بالمتعة والإثارة ونتمنى من قلبنا أن نكون قد اسعدناكم.

وفي نهاية المقال أتمنى أن أكون قد استطعت أن اشرح لكم بالتفصيل عن فقرات الحفل الختامي للانشطة المدرسية.