مقدمات إذاعة مدرسية مكتوبة لجميع المراحل، المقدمة الإذاعية المدرسية تعتبر من أهم الأنشطة اليومية، التي يبدأ بها الطالب يومه الدراسي وذلك لمختلف المراحل العمرية، وسوف نتناول في هذا المقال مقدمات إذاعية مدرسية مكتوبة لجميع المراحل التعليمية في المدارس من خلال موقع القمه.

مقدمات اذاعة مدرسية مكتوبة لجميع المراحل

مقدمات اذاعة مدرسية مكتوبة لجميع المراحل

أهمية الإذاعة المدرسية للطلاب

الإذاعة المدرسية الصباحية لها العديد من الفوائد الهامة للطلاب وهي:

  • في البداية أن الإذاعة المدرسية تجعل من الطالب قادراً على الاعتماد على نفسه، وذلك منذ طفولته.
  • لأنها تجعله يبدأ في التحضير لجمع الفقرات الخاصة بكل فقرة، وبذلك يبحث عبر صفحات الإنترنت عن المعلومات، وذلك بشكل يومي يجعله على دراية بالكثير من الأمور.
  • تظهر إمكانيات ومواهب الطالب من خلال الإذاعة المدرسية.
  • تظهر المنافسة بين الطلاب بالمفهوم الجيد، بالإضافة إلى تعليمهم التعاون فيما بينهم.
  • تعلم فن الإلقاء بطريقة صحيحة.

مقدمات اذاعة مدرسية مكتوبة لجميع المراحل

مقدمة إذاعية مدرسية مكتوبة لجميع المراحل التعليمية في المدارس:

 بسم الله الرحمن الرحيم، مع بدء يوم جديد تشرق فيه الشمس، نحمد الله على النعم التي أنعم بها علينا مثل نعمة الصحة، ونحمد الله على ارتفاع الحق وتراجع الباطل، نحمد الله على الشمس وعلى القمر في السماء، ونصلي ونسلم على خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، أما بعد.

مع كل إشراقة شمس وكل ضياء قمر يبتعد اليأس ويحيا الأمل من جديد….ويسرنا الآن أن نقدم البرنامج الإذاعي لهذا اليوم ونتمنى أن يكون مفيد لكم جميعاً أما بعد..

 المعلمين والمعلمات الأعزاء… أخواتي الطالبات… السلام عليكم ورحمه الله أما بعد: مع بدء يوم جديد مع إشراق شمس الصباح نبدأ معكم الإذاعة المدرسية لهذا اليوم الذي يوافق/… وخير ما نبدأ به آيات من الذكر الحكيم مع الطالبة /… والآن بعد أن استمعنا إلى الذكر الحكيم والآن مع الطالبة/… وكلمة اليوم.

مقدمة إذاعية مدرسية للمرحلة الابتدائية

بسم الله الرحمن الرحيم أنه صباح يوم جديد ممتلئ بالنشاط والعمل، نتمنى فيه للجميع النجاح والتوفيق وتحقيق الأهداف والطموحات، السيدة مديرة المدرسة السادة المعلمين والمعلمات، إخوتي الطلبة، يسعدنا اليوم أن نلقي عليكم الإذاعة المدرسية وأفضل ما نبدأ به هو كلام الله وآيات من الذكر الحكيم مع الطالبة/..

صدق الله العظيم وبعد كلام الله نستمع إلى الحديث الشريف مع الطالبة/… صدقت يا رسول الله، والآن مع كلمة الصباح مع الطالبة/.. ومع معلومة جديدة مع الطالبة/…

وجولة مع أهم الأخبار الهامة مع الطالب/… والآن قد وصلنا إلى نهاية الإذاعة المدرسية نتمنى لكم يوم دراسي سعيد.

مقدمة إذاعية مدرسية للمرحلة الإعدادية 

 بسم الحب فالحب من الإيمان وبسم الإيمان لأنه من القرآن الكريم، بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، أما بعد: السيدة الفاضلة المديرة والسادة أساتذة المدرسة والطلاب الأعزاء، يسعدنا أن نقدم لكم اليوم الإذاعة المدرسية وخير الكلام هو كلام الله والقرآن الكريم مع الطالبة/… الكلمة نور وبعض الكلمات قبور، والآن مع فقرة كلمة الصباح مع الطالبة/.. والآن مع آخر فقرات الإذاعة، وأخبار العالم اليوم مع الطالب/..

مقدمة إذاعة مدرسية مكتوبة للمرحلة الثانوية 

لنبدأ يوم جديد في ذلك الصرح العلمي الشامخ، الذي سوف يصدر طلاب المراحل الجامعية المقبلة، والذين يخوضون حياة بعد المدرسة، حيث تتعدد شعب الحياة وأهدافها، أوصيكم بالجهد والمثابرة والعلم لنيل أعلى المناصب الأدبية والعلمية، وأن يكون الوطن وخدمته أمام أعينكم فلا تسمحوا لمن يرغب في أن يمسه بالسوء أن يمر، وخير الأمور لفعل ذلك هو الحث الدائم على العلم، فمن سلك طريقا من أجل العلن فقد سهل الله لأجله طريقا للجنة.

إذاعة مدرسية مكتوبة 

إذاعة مدرسية مكتوبة تناسب مختلف المراحل العمرية:

بعد أن استمعنا إلى آيات من الذكر الحكيم، وكلمة اليوم، لنستمع الآن إلى كلمة من أستاذة اللغة العربية/..، وذلك من أجل تقديم بعض المعلومات الشيقة إليكم، والآن مع فقرة هل تعلم والتي تلقيها لكم الطالبة/..

فقرة هل تعلم:

  • أول شيء تم خلقه هو القلم.
  • أما عن أول طائر عمل في البريد فهو الهدهد.
  • وأفضل مطهر للعين هي الدموع.
  • وإن من قام بعمل خطوط الكلمات هو النبي إدريس.
  • كما أن العسل هو الطعام الذي لا يفسد.

وفي النهاية نكون قد انتهينا من تقديم مجموعة من مقدمات إذاعية مدرسية مكتوبة لجميع المراحل مثل المرحلة الابتدائية، الإعدادية والثانوية، بالإضافة إلى أهمية الإذاعة المدرسية للطلاب.