مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب اكتوبر، تشجع محطة الإذاعة المدرسية الطلاب دائمًا على المشاركة في يوم الاحتفال الخاص بحرب السادس من أكتوبر المجيدة، وهم يفعلون ذلك يعملون على تحفيز حب الوطن فيهم منذ الصغر للاعتناء بها وعدم التخلي عن أرضهم، أي معتدي هو خائن، لذلك سنكتب اليوم أفضل مقدمة إذاعة مدرسية عن حرب أكتوبر.

مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب اكتوبر

مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب اكتوبر

مقدمة اذاعة مدرسية عن حرب اكتوبر

أود أن أدعو جميع مديري المدارس المحبوبين والمعلمين المحترمين، وكذلك طلابنا، للانضمام إلي في الاحتفال اليوم. إنه يوم يأتي مرة في السنة ومخصص للشهداء الشجعان الذين ضحوا بحياتهم حتى لا تفقد هذه البلاد ذرة من ترابها.

هذا هو اليوم الذي تم فيه الجمع بين الفروسية حتى يتم الكشف عن القصة الحقيقية للجندي المصري الشجاع. جميع أنحاء العالم وبطريقة تجعل استعادة أرضه المسروقة أمرًا بسيطًا قدر الإمكان. إنه اليوم السادس من أكتوبر من عام ألف وتسعمائة وثلاثة وسبعين، والذي عُرف أيضًا باسم يوم النصر المجيد. هذا جعل الشعب المصري يستعيد أنفاسه مرة أخرى، نأمل أنه مع إعادة بناء نفسيته، سيتم تشغيل راديو مدرستنا أخيرًا. بعد أن تضررت نفسيته في الحروب الماضية، بدأنا ببطء في تجميع الأجزاء الأولى معًا.

فقرة القرآن الكريم في الإذاعة المدرسية

هنا في راديو المدرسة نريد أن نتأكد من أن الجميع يعرف كيف يبدأ اليوم بشكل صحيح، في وقت سابق من هذا الأسبوع، طلبنا من طلابنا تلاوة بعض آيات من القرآن الكريم. نأمل أن تستمتعوا جميعًا بيومكم!، ويقرأ الطالب ما تيسر من القرآن.

نبذة عن حرب السادس من  أكتوبر

في هذه الفقرة سنناقش إحدى القصص الرائعة عن هذه الحرب، من المعروف أن هناك العديد من الحكايات والقصص حول ذلك، لذا اخترت إحداها للحديث عنها: 

  • خطاب الرئيس وبعد أن تحدثت عن إحدى القصص التي كتبتها عن شجاعة وبسالة جنودنا الشجعان. لذلك ستتمكن من سماع صوت الرئيس البطل الراحل محمد أنور السادات الذي سيتحدث إلينا عن أحداث حرب أكتوبر المجيدة، سيقدمها الطالب بعد ذلك.
  • أود أن أقول إن هذا البلد يمكن أن ينعم بالسلام والأمن بعد أن يخشى أن يكون قد نال درعًا وسيفًا.

فقرة النشيد الوطني 

بعد سماع هذه الكلمة المشجعة من الرئيس الراحل محمد أنور السادات، سنقوم الآن ببث النشيد الوطني للجيش المصري. يرجى الوقوف والانتباه إلى عظمة كلمات هذا النشيد للشاعر فاروق جويدة وسيقدمها الطالب: رسمنا على القلب وجه الوطن ** نخيلا ونيلا وشعبا أصيلا وصناك يا مصر طول الزمن ** ليبقي شبابك جيلا فجيلا

أبرز ما قيل عن حرب السادس من أكتوبر 

بعد أن دق صوت الطالب النشيد الوطني لقواتنا المسلحة، نطلعكم الآن على ما قيل خلال حرب السادس من أكتوبر، وسيلقيها الطالب موضحا أن العرب فاجأونا ولم نتلق أي تحذير بشأن هجومهم على القواعد العسكرية الإسرائيلية،هذا ما قاله وزير الخارجية هنري كيسنجر.

نود أن نشكر كل جندي خدم بلاده في وقت الحاجة. بدون أي توقع للامتنان، نتمنى لكم كل التوفيق في هذا اليوم المميز. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ما هي الأشياء التي يجب أن نقوم بعملها  لكي نقدم  إذاعة مدرسية جيدة

  • للتأكد من أن طلابك يستمتعون بالبث الإذاعي المدرسي، يجب عليك اختيار الطلاب الذين لديهم موهبة للتلاوة ومهارات التحدث الجيدة. 
  • يجب عليك أيضًا إنشاء عنصر جذب لهؤلاء الأطفال حتى يرغبون في الاستماع إلى جميع البرامج الإذاعية المدرسية،على سبيل المثال، يمكنك تقسيم المهام وفقًا لمخرجات كلماتهم وأصواتهم.
  • عندما تختار قصيدة مفضلة تتلوها، يجب أن يكون لديك صوت جميل ونطق صحيح، وإلا فإن اختيار الكلمة يجب أن يكون له نطق صوتي قوي وواضح. وبالطبع، يجب أن تكون على دراية بجميع جوانب القصيدة – يجب أن ترتبط جميع الفقرات بطريقة ما.