حديث عن الصحة للإذاعة المدرسية ، تعرف معنا على حديث عن الصحة للإذاعة المدرسية، حيث تعتبر الصحة من أهم الأمور التي يجب على أولياء الأمور ترسيخها في أذهان الأولاد للحفاظ على أنفسهم من الكثير من الأمراض التي يمكن أن تواجههم، كما يجب التعرف على الكثير من الطرق التي تساعدهم على الوقاية من التعرض لأنواع العدوى المختلفة، وللتعرف على نموذج عن الصحة للإذاعة المدرسية من خلال سطور هذا المقال.

حديث عن الصحة للإذاعة المدرسية

حديث عن الصحة للإذاعة المدرسية

حديث عن الصحة للإذاعة المدرسية

نتحدث اليوم في إذاعتنا اليوم عن موضوع هام يخص كل منا مع اختلاف أعمارنا، فهو أمر يجب علينا جميعًا أن نحافظ عليه حتى لا نتعرض لأي من المشاكل أو الأمراض، فالصحة هي موضوعنا اليوم خلال الإذاعة المدرسية من خلال الفقرات التالية:

الفقرة الأولى: القرآن الكريم

خير ما نبدأ به يومنا هو القرآن الكريم، ونسمعها بصوت الطالب/ ….. بسم الله الرحمن الرحيم “يَا أَيُّهَا الْمُدَّثِّر* قُمْ فَأَنذِرْ*وَرَبَّكَ فَكَبِّرْ*وَثِيَابَكَ فَطَهِّرْ*وَالرُّجْزَ فَاهْجُرْ” (المدثر:1-4)؛ حيث أن الآية الكريمة تدل في معناها على ضرورة تطهير الثياب، مما يزيد من الحفاظ على الصحة، ليستطيع الفرد إقامة دينه بطريقة سليمة مقبولة.

الفقرة الثانية: الحديث الشريف

ننتقل إلى فقرة الاستماع إلى أحد الأدلة النقلية أيضًا للدلالة على أهمية الصحة في الحياة، ويلقيه علينا الطالبة / ….. روي عن النبي – صل الله عليه وسلم- قوله” المعدة بيت كل داء، والحمية رأس كل دواء، فأعط نفسك ما عوّدتها”، فهذا الحديث الشريف يدل على أن كثرة الطعام التي يقوم بها الإنسان تعمل على تقليل صحته، كما أنه من خلال البعد عن أنواع معينة من الطعام نستطيع الحفاظ على أنفسنا من الأمراض المختلفة.

الفقرة الثالثة: كلمة عن الصحة

طلابنا الأعزاء يجب على كل منا الحفاظ على نفسه وجسده من التعرض لأي من المشاكل أو الأمراض المختلفة التي يمكن أن تصيبه، ويكون هذا الأمر من خلال اتباع النصائح التالية:

  • الحرص على اتباع أنواع من الحميات الغذائية المناسبة لكل جسم.
  • اتباع أنظمة غذائية صحية بها الكثير من الأطعمة المفيدة لمد الجسم بالكثير من المركبات الهامة.
  • عمل عدد من الفحوصات خلال العام للتأكد من صحة الجسم والإنزيمات والهرمونات وغيرها.
  • التعامل مع بعض الأمراض بحرص لعدم التأثير عليها من خلال بعض الأكلات المعينة.
  • مراعاة تعليم الأطفال الطرق السليمة للحفاظ على الصحة لكل الأولاد من كل الأعمار.

الفقرة الرابعة: هل تعلم

نتحدث في هذه الفقرة عن فقرة هل تعلم التي يلقيها علينا الطالب/ ….. من خلال النقاط التالية، فتعالوا نتعرف عليها سويًا من خلال التالي:

هل تعلم

  • تناول كوب من اللبن في الصباح يزيد من نسبة مركب الكالسيوم الذي يحافظ على كثافة العظام.
  • أن نوع الشوكولاتة الداكنة قليلة السعرات، لذا يمكن التعود على تناولها عن الأنواع الأخرى.
  • كثرة شرب المياه بما يعادل 8 أكواب أو لتر ونصف ضروري للجسم في اليوم الواحد.
  • التعرض لأشعة الشمس من الساعة التاسعة صباحًا يعمل على مد الجسم بفيتامين D اللازم للجسم.
  • تناول الألياف الغذائية يساعد المعدة على الامتلاء ويقلل من الشعور بالجوع طوال اليوم.
  • يعتبر التفاح والباذنجان من أكثر العناصر التي تحتوي على عنصر الحديد اللازم للجسم

الفقرة الخامسة: الخاتمة

تعرفنا في إذاعتنا اليوم على الكثير من الفوائد التي تعود علينا من الحفاظ على الصحة، فاتبعوها للحفاظ على أنفسكم من التعرض لأي من الأمراض، فحافظوا على أنفسكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

ختامًا نكون قد تعرفنا على الكثير من التفاصيل الموجودة في حديث عن الصحة للإذاعة المدرسية، من خلال متابعة بعض الفقرات من الآيات القرآنية والحديث الشريف، ثم تعرفنا على فقرة هل تعلم، ثم الخاتمة من خلال سطور هذا المقال.