دعاء طلب دخول الجنة، لقد أكد الله سبحانه وتعالى أن دعاء كل عبد يدعوه بنية صادقة هو مستجاب بإذنه فقال سبحانه وتعالى في كتابه العزيز ( ادعوني أستجب لكم) وقد يهمك معرفه دعاء على الظالمين, وكل شخص مباح له أن يدعوا الله في أي وقت وأي زمان دوت أي تقيد.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء طلب دخول الجنة

دعاء طلب دخول الجنة
دعاء طلب دخول الجنة

إن دخول الجنة يسبقه امتحان عظيم وهو النجاح في الحياة الدنيا وذلك بالقول الصالح والعمل الطيب ويمكننا كذلك الاستعانة بطلب دخول الجنة والذي يتمثل في الآتي:

  • اللهم إلى لا أسألك شيء في هذه الدنيا فأعلم تمام العلم أنها فانية ولكني أسألك أن تهبني الجنة وأحسن خاتمتي اللهم آمين.
  • ارزقني قرب كل شيء يجعلني أقرب إلى أبواب الجنة وأبعدني عن كل شيء يقربني من النار يا كريم.
  • أستعيذ بك يا الله يا غفار من كل قول فاسد وعمل عصيتك فيه ومن كل شهادة ليست حقًا اللهم نجني من دخول النار وأدخلني الجنة يا رب.
  • أنت خير من يسأل يا الله وأنت من تعطي بجود وكرم وأنت من يغفر وأنت العادل فحاسبني بكرمك لا بعملي آمين.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

أحاديث نبوية لطلب دخول الجنة

يحرص كل مسلم بشكل دائم على أن يعمل بسنن رسولنا الكريم وكذلك نتأسى بصيغ الدعاء الواردة عنه وخاصة دعاء طلب دخول الجنة.

  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْبُخْلِ، وَالْهَرَمِ، وَعَذَابِ القَبْرِ، اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَن زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلَاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشْبَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لا يُسْتَجَابُ لَهَا).
  • قال رسول الله – صلى الله عليه وسلّم -: (اللهم أَدخِله الجنةَ… اللهم أَجِره مِن النارِ).
  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (اللهم لا قابضَ لما بسطتَ، ولا مُقَرِّبَ لما باعدتَ، ولا مُباعِدَ لما قرَّبتَ، ولا مُعطِيَ لما منعْتَ، ولا مانعَ لما أَعطيتَ اللهم ابسُطْ علينا من بركاتِك ورحمتك وفضلِك ورزقك).

شاهد ايضآ: دعاء للميت

حديث عن نعيم الجنة

وعد الله -تعالى- عباده المؤمنين وبشرهم بجنات الخلد، فهي الجزاء الأعظم والنعيم الخالد المقيم، وقد وصفها رسول الله -صلى الله عليه وسلم- في قوله: (في الجنةِ ما لا عينٌ رأَتْ، ولا أُذُنٌ سمِعَتْ، ولا خَطَرَ على قلْبِ بَشَرٍ).

دعاء دخول الجنة بدون حساب

قام الله سبحانه وتعالى بوعد كافة العباد الصالحين من عباده وبشرهم بأن مثواهم هو الجنة الخالدة ويمكننا كذلك طلبها من الله من خلال دعاء طلب دخول الجنة.

  • اللهم تب علي قبل أن يدركني الموت واجعل قلبي ناطقًا للشهادة وارزقني المغفرة بعد انتقال روحي إليك واجعل مثواي الأخير هو جنتك.
  • يا رب اجعلني مع النبيين ومع الشهداء في دار الخلد ونق قلبي وطهرني قبل أن أعرض عليك.
  • أعلم يا الله أن ذنوبي كثيرة وأني أتوب وأعصيك ثانية ولكني عبدك وأنا ضعيف فامنحي القوة لكي أعدل عن كافة الذنوب والمعاصي لأشهد بالأخير جنتك آمين.
  • اللهم أرقني حلاوة إيمانك والقرب منك وطاعتك وأبعد عني لذة معصيتك وكرهني في كل ما يغضبك واجعلني ممن يدخلون الجنة دون أي حساب.

دعاء الجنة قصير

تتغير الأقدار بالدعاء كما أنه يمكن أن يتغير مثوانا في الآخرة إلى الجنة بعدما كان مصيرنا هو النار وذلك بدعاء طلب دخول الجنة والعمل والفعل التقي والخشية من الله، ومن دعاء دخول الجنة ما يلي:

  • يا رب إنك أنت الوحيد الذي يفي بوعد ووعده حق وأنت بصير بما تراقب وأسرع من يحاسب وأنت أرحم من يعاقب أسألك أن ترزق عبدك التائب الفردوس الأعلى.
  • يا الله يا كريم اللهم إني أرجوك ألا تسلمني أبدًا إلى أي عبد يؤذيني ولا إلى صديق يمكن أن يرديني واجعلني من عتقاء الار وممن تسمح لهم بخول الجنان.
  • اللهم أدخلني إلى جنتك دون أي حساب ومن غير سابقة للعذاب وآنسني في وحدتي يوم يدركني الموت.
  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِنَ العَجْزِ، وَالْكَسَلِ، وَالْجُبْنِ، وَالْبُخْلِ، وَالْهَرَمِ، وَعَذَابِ القَبْرِ، اللَّهُمَّ آتِ نَفْسِي تَقْوَاهَا، وَزَكِّهَا أَنْتَ خَيْرُ مَن زَكَّاهَا، أَنْتَ وَلِيُّهَا وَمَوْلَاهَا، اللَّهُمَّ إنِّي أَعُوذُ بكَ مِن عِلْمٍ لا يَنْفَعُ، وَمِنْ قَلْبٍ لا يَخْشَعُ، وَمِنْ نَفْسٍ لا تَشْبَعُ، وَمِنْ دَعْوَةٍ لا يُسْتَجَابُ لَهَا).
  • عن عائشة أم المؤمنين -رضي الله عنها- قالت: (اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ مِنَ الخيرِ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، وأعوذُ بِكَ منَ الشَّرِّ كلِّهِ عاجلِهِ وآجلِهِ، ما عَلِمْتُ منهُ وما لم أعلَمْ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ من خيرِ ما سألَكَ عبدُكَ ونبيُّكَ، وأعوذُ بِكَ من شرِّ ما عاذَ بِهِ عبدُكَ ونبيُّكَ، اللَّهمَّ إنِّي أسألُكَ الجنَّةَ وما قرَّبَ إليها من قَولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بِكَ منَ النَّارِ وما قرَّبَ إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُكَ أن تجعلَ كلَّ قَضاءٍ قضيتَهُ لي خيرً).
  • قال رسول الله – صلى الله عليه وسلّم -: (اللهم أَدخِله الجنةَ… اللهم أَجِره مِن النارِ).[٤]
  • قال رسول الله -صلى الله عليه وسلم-: (اللهم لا قابضَ لما بسطتَ، ولا مُقَرِّبَ لما باعدتَ، ولا مُباعِدَ لما قرَّبتَ، ولا مُعطِيَ لما منعْتَ، ولا مانعَ لما أَعطيتَ اللهم ابسُطْ علينا من بركاتِك ورحمتك وفضلِك ورزقك).
  • (اللهم إني أسألُك النَّعيمَ المقيمَ الذي لا يحُولُ ولا يزولُ اللهم إني أسألُك النَّعيمَ يومَ العَيْلَةِ، والأمن يومَ الحربِ، اللهم عائذًا بك من سوءِ ما أُعطِينا، وشر ما منَعْت منا اللهم حبِّبْ إلينا الإيمانَ وزَيِّنْه في قلوبِنا، وكَرِّه إلينا الكفرَ والفسوقَ والعصيانَ واجعلْنا من الراشدين اللهم توفَّنا مسلمِين، وأحينا مسلمِين وألحقنا بالصالحين، غيرَ خزايا، ولا مفتونين).

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

وبعد أن قمنا بسرد دعاء طلب دخول الجنة يجب الحرص تمامًا على أن نستعين بذكر الله في كل شيء ونتذكر دائمًا أننا طالما بقينا على قيد الحياة فلا زال هناك فرصة يمكن أن نستغلها لنبلغ الجنة.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور