معنى اسم ملك في الآونة الأخيرة أصبح البحث عنها يتزايد، حيث يميل معظم الآباء إلى اختيار الأسماء التي تحتوي على عدد أقل من الأحرف، وسهلة القراءة، وذات معاني رنانة مميزة وجميلة، ومنها اسم ملك، أحد الأسماء الشعبية في الفترة الماضية، وهناك عدد من التعليقات تدور حول هذا الاسم، هل اسم ملك يتفق مع قواعد الشريعة الإسلامية؟ وما حكم الدين عند تسمية هذا الاسم، وما هي أهم الصفات التي يمتلكها حامل هذا الاسم، سنتعرف على هذه التفاصيل من خلال هذا المقال.

معنى اسم ملكمفرد ملائكة، ويعني اللطف، والرقّة، والجمال
صفات اسم ملكرومانسية حساسة جدًا وعاطفية
اسم ملك بالإنجليزيةMalak
دلع اسم ملكملوكة

معنى اسم ملك

اسم ملك هو اسم مؤنث يطلق على النساء وليس الرجال، وهو مفرد ملائكة، ومعنى اسم ملك اللطف، والرقّة، والجمال، هو واحد من الأسماء الموجودة في القاموس العربي.

بعد التعرف على معنى اسم ملك انتشرت التسمية به مؤخرًا في الوطن العربي، وهذا لخفة الاسم وجماله، وله علاقة بأسماء الملائكة، كما أن الاسم يرمز للجمال والحنان.

صفات اسم ملك

يرى علماء النفس أن معنى اسم ملك يجعل له مجموعة مزايا وعيوب عديدة، والتي يمكن استخدامها لوصف شخصية صاحب الاسم، والتي سوف نشرحها لكم في هذه الفقرة على النحو التالي:

  • إنها مبدعة وواسعة الخيال.
  • تفضل مواجهة المواقف الصعبة على تجنبها.
  • تحاول دائما إثبات ذاتها.
  • تحب أن تقدم المساعدة إلى الآخرين بدون تردد.
  • تكره الجبن والخيانة.
  • رومانسية حساسة جدًا وعاطفية.
  • تحب الناس وتحب تكوين صداقات كثيرة.
  • إنها خجولة.
  • تستغرق وقتًا طويلًا للتفكير في اتخاذ القرار، وتدرس الموضوع بعناية
  • تحب أن الحياة المنظمة وتبغض العشوائية.
  • تحب الحياة الهادئة التي تساعدها على أن تكون من الزوجات المثاليات والأمهات الرائعات.

اسم ملك بالانجليزي

اشتهر اسم ملك في القواميس العربية، وأخذته اللغة الإنجليزية من العرب إبان الاحتلال، حيث ابتهجوا باسم ملك، وهذا لأنه رمز للحنان والجمال، يكتب اسم ملك بالإنجليزية بالحروف Malak، والبريطانيون يعتبرونها مظهرًا من مظاهر إله الرقة والجمال.

دلع اسم ملك

ما يميز اسم كل فتاة هو الدلع والتدليل بأسماء مشتقة منه، تكون أليفة  وخفيفة جميلة، مما يجعل هذا الاسم أكثر جاذبية لآذان الجميع، على الرغم من أن اسم ملك هو أحد الأسماء الخفيفة جدًا على اللسان، لكم بعض الآباء والأمهات يستخدمون دلع اسم ملك مثل ملوكه، لوكة، مليكه، لولو، ملاكي، ملوكي، موليكة، كوكي، ميمي، توتا.

صور اسم ملك

بعد انتهينا من شرح معنى اسم ملك في السطور السابقة، وعرضنا سمات الشخصية وعيوب أصحاب الأسماء، حان الوقت لتقديم مجموعة من أجمل صور اسم ملك، ونأمل أن تنال إعجابكم:

معنى اسم ملك

معنى اسم ملك

رأي الدين في اسم ملك

اتفق كثير من الناس على روعة اسم ملك وجمال معناه، وهو بين الأسماء ذات المعنى الواضح، وأفضل عن غيرها من الأسماء الغامضة أو الغريبة والمعاني الأقل شيوعًا، لكن اختلف علماء الدين في تسمية البنات بهذا الاسم.

لكن بعضهم وجد أيضًا أنه من الممنوع استخدامه للتسمية، لأنه مأخوذ من اسم ملاك، لقول الشيخ بكر بن عبد الله أبو زيد رضي الله عنه أن تسمية البنات على اسم الملائكة مكروه وغير مرغوب فيه.

حكم تسمية اسم ملك

اسم ملك من الأسماء التي تثير تساؤلات كثيرة، هل هو جائز أم ممنوع؟ وهنا في هذه الفقرة نوضح حكم تسمية اسم ملك، وهذا وفقًا للشريعة الإسلامية، حيث اتفق أغلبية علماء المسلمين على عدم تسمية الأطفال حديثي الولادة بهذا الاسم.

في نهاية مقالنا اليوم عن معنى اسم ملك نأمل أن يكون أصبح لديك بعض المعلومات المفيدة عن هذا الاسم، والتي يمكنها مساعدتك في اختيار اسم المولود، ونأمل أن نكون قد أضفنا معلومات جديدة ومثيرة للاهتمام لكل القراء الأعزاء.