دعاء لحفظ الزوج والأولاد من كل مكروه، إن الدعاء من العبادات المفضلة لدى الله عز وجل، فبه يلجأ المخلوق لله حتى يقضي حاجته، ولا يجوز الدعاء لغير الله سبحانه وتعالى، وكثيراً ما تقلق الزوجة على أن يلحق الأذى بزوجها أو أولادها فتكثر من الدعاء لهم سوف نوضح ذلك في هذا المقال.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء لحفظ الزوج والأولاد من كل مكروه

هناك الكثير من الأدعية التي يمكن ترديدها يومياً، لهدف حفظ الزوج وكذلك الأولاد من أي أذى أو شر، وسوف نوضح فيما يلي دعاء لحفظ الزوج والأولاد من كل مكروه:

  • أسألك يا الله بقدرتك ورحمتك أن تسخر زوجي لي، كمان سخرت لسيدنا سليمان رضي الله عنه الريح، وسخرت لسيدنا موسى البحر، ولسيدنا محمد صلى الله عليه وسلم جبريل، وأن تحفظه بعينك التي لا تنام اللهم آمين.
  • اللهم أبعد عن زوجي وأولادي كل شر أو أذى وآمنهم كما حميت النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم في غار حراء، وأبعدت عنهم عيون الأعداء، وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • أدعوك يا الله أن ترزقني الهداية أنا وزوجي وأبنائي، وأن تكتبنا من الصالحين، المفلحين، وأن تحيينا على الإسلام، وأن تحسن خاتمنا وترزقنا الشهادة، فلا نرجو سوى رضاك يا رب العالمين.
  • يا رب ابعد عن زوجي وأبنائي أصدقاء السوء، وعن طريق الشر والأذى، وقربهم من الأصدقاء الصالحين، وأبعدهم عن طريق الفتن، وعن فتنة النساء، واهدينا جمينا إلى الصراط المستقيم يا الله.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

دعاء لحفظ الزوج والأولاد

إن الزوج هو السند وهو كيان الأسرة، كما أن الأولاد هم قرة العين وجزء من الإنسان يتحرك على الأرض، لذلك سنذكر بعض الأدعية التي تساعد على حفظهم من كل شر وسوء ومنها:

  • اللهم أنك رزقتني أبنائي بلا حول ولا قوة مني، فأدعوك يا الله أن تحفظهم لي وتحميهم من أن يصيبهم أي أذى أو مكروه، وأحفظهم من الأمراض يا كريم، وارزقهم الصحة والعافية، فأنت القادر على كل شيء وأنت المعين.
  • اللهم احفظ ابنائي وزوجي ونقهم من المعاصي والذنوب، وابعد عنهم الشيطان وما يوسوس به، فهم سندي في هذه الدنيا، ولا تبعدهم عني، واجمعنا دائما على الخير يا رب العالمين.
  • أتوسل إليك يا الله أن لا تقوم بإبعاد زوجي عني، ولا تجعلنا نفترق أبداً، واجعل أولادنا من الصالحين، وأن يكونون بارين بنا، وحبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وابعد عنا الغل والحقد والحسد.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

ما هي شروط استجابة الدعاء

هناك بعض الأشياء التي يجب تحققها والالتزام بها حتى يستجيب دعاء العبد ويتقبله الله سبحانه وتعالى ومن هذه الشروط:

  • يجب أن يكون العبد لحوحاً في دعائه، حتى يحقق الله هذا الدعاء، ويقضي جميع حوائج العبد، كما يجب أن يكون لديه ثقة تامة بأن الله سبحانه وتعالى سوف يستجيب الدعاء.
  • لا يقبل الله سبحانه وتعالى الدعاء بالشر نهائياً، فيجب أن يدعو المسلم بالخير سواء كان ذلك في الدنيا أم في الآخرة، كما يجب أن يخلو دعائه تماماً عن اي شيء يتنافى مع الإسلام وما أمرنا به النبي صلى الله عليه وسلم.
  • لا يجب على المسلم أن يدعو بالشر للآخرين فهذا يتنافى مع تعاليم الدين الإسلامي، ولا يدعو بالحسد وبزوال النعمة من الغير، فحينها لا يتم قبول الدعاء.
  • يجب أن يخشع المسلم في الدعاء وفي السجود أثناء الصلاة، حينها يكون العبد قريب جداً من الله عز وجل، ويستجاب منه الدعاء.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

3 أدعية لحفظ الزوج والأبناء من كل شر

في العصر الحالي ومع نمط الحياة السريع كثر هدم البيوت، وأُشيعت الفتنة بين الأزواج، وسَهُلت سُبل المعصية، أصبحت النفوس تضج بالكراهية، والحسد يُصيب الأسرة بسهولة لضعف الإيمان والبعد عن الدعاء واللجوء إلى الله في السراء والضراء، فيجب تحصين الزوج والأبناء بالدعاء يومياً وكلما سنحت الفرصة، فالله سبحانه وتعالى هو خير حافظ، وهو أرحم الراحمين بعباده، وهناك بعض الأدعية لحفظ الزوج والأبناء وتحصينهم من كل شر:

  1. اللهم إني أستودعك زوجي وأبنائي و أنت خالقهم، اللهم أبعد عنهم كل شر ولا تريني فيهم سوء أو مكروه يا رب العالمين، اللهم اهدهم لي واهدني إليهم، اللهم أهدي زوجي لبيتنا ولأولادنا واجمعنا دائماً على الخير وابعد عنا كل شر، اللهم إني أعوذ بك من وساوس الشياطين بيننا ولا تجعل الدنيا أكبر همنا، اللهم أغفر لنا وارحمنا وابعد عنا الحسد وسوء الكبر يا رب العالمين.
  2. اللهم إني استودع عندك لسان زوجي وأبنائي، وعقولهم وقلوبهم وسمعهم وأبصارهم وأيديهم وأرجلهم وفروجهم وتفكيرهم  ومالهم ورزقهم وعملهم وعلمهم، وكل ما يملكون وكل ما حولهم يا ارحم الراحمين، فأحفظهم بما تحفظ به عبادك الصالحين في كل وقت وحين من كل شيطان رجيم، ومن جميع نساء العالمين ومن جميع الفتن ما ظهر منها وما بطن.
  3. اللهم أنت الحمد الحنان المنان بديع السموات والأرض، أنت الله الواحد الأحد الفرد الصمد، أسألك باسمك الأعظم أن تهديني وتهدي زوجي وأبنائي، وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين المفلحين، وان تحسن خاتمتنا وتضلنا تحت ظل عرشك، يوم لا ظل إلا ظلك، اللهم لا تجعل لزوجي حظاً في النساء بمعصيتك يا حي يا قيوم.

أفضل 8 أدعية لحفظ الزوج من النساء وحفظ الحب

  1. اللهم كما سخرت الريح لسليمان وكما سخرت البحر لموسى وكما سخرت جبريل لسيدنا محمد سخر لي زوجي تسخير العبد لسيده اللهم كما صرفت نساء العالمين عن يوسف اصرف نساء الكون عن زوجي اللهم اقذف حبي في قلب زوجي كما قذفت حب عائشة في قلب النبي صلى الله عليه وسلم.
  2. اللهم اطمس على قلب زوجي وسمعه وبصره ألا يرى من نساء الدنيا غيرى والا يحب غيرى واجعله يراني أكفيه واملأ عينه وأن يرى في كل المزايا ولا يرى في أي عيب واجعله يرى في كل نساء العالمين كل العيوب والا يرى فيهم أي ميزه وابعده عن طريقهم وابعدهم عن طريقه.
  3. اللهم لجم شيطانه وابعده عن أصدقاء السوء وعن فتن النساء وقربه من أصدقاء الخير واهديه إلي الصراط المستقيم وحببه في الصلاة والصيام والذكر والقرآن.
  4. اللهم سخره لي ولبيتنا في سمعه وبصره وقلبه وماله
  5. للهم انى استودع عندك لسان زوجي وعقله وقلبه وسمعه وبصره ويده ورجله وفرجه وتفكيره وأهله وماله ورزقه وعمله وعلمه وكل ما يملك وكل ما حوله يا ارحم الراحمين فاحفظه بما تحفظ به عبادك الصالحين في كل وقت وحين من كل شيطان رجيم ومن جميع نساء العالمين ومن جميع الفتن ما ظهر منها وما بطن.
  6. اللهم استر عيوبي عنه وأقنعه فيه وجملني في عينيه واجعلني أجمل من الحور العين في عين زوجي.
  7. اللهم طهر قلب زوجي من النفاق وعمله من الرياء ولسانه من الكذب وعينه من الخيانة، فإنك تعلم ما تخفى الصدور.
  8. اللهم أرضه عني وأرضني عنه ، اللهم وازرع محبته في قلبي وازرع محبتي في قلبه.

ذكرنا في هذا المقال دعاء لحفظ الزوج والأولاد من كل مكروه، وهناك أوقات محببة للدعاء بها مثل وقت سقوط الغيث، ووقت الصلاة، وخاصة وقت السجود، ووقت الأزمات والمحن، ووقت الصيام وخاصة قبل الإفطار، وفي يوم عرفة، وليلة القدر وغير ذلك من الأوقات، فيجب اغتنام هذه الأوقات والإكثار من الدعاء فيها.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور