معنى اسم مليكة انتشر البحث عنه، خصوصًا بعد أن أصبح اسم مليكة هو أحد أسماء المواليد الشائعة في المجتمع العربي، وخاصةً في مصر في السنوات الأخيرة من العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، حيث زاد الاهتمام بموضوع انتقاء اسماء بنات تشير إلى الجمال والحنان اللازمين لجعل الاسم ينتشر بسرعة كبيرة، لذا ستوضح السطور التالية معنى الاسم، وصفات من يحمله، والكثير من الإجابات على جميع الأسئلة التي تخطر ببال الوالدين قواعد الشريعة.

معنى اسم مليكةالملك والسيد، ومالك الأشياء وصاحبها
صفات اسم مليكةلديها شخصية أخلاقية عالية تجعلها تتميز عن الجميع،  فتاة ذكية جدًا.
اسم مليكة بالإنجليزيةMalika
دلع اسم مليكةكوكي

معنى اسم مليكة

يستمد ويشتق معنى اسم مليكة من حروفه، فمعناه الملك والسيد، ومالك الأشياء وصاحبها، يذكر قاموس المعاني الشامل أن اسم مليكة يمكن نطقه بطريقتين، الأولى “مليكة” بضم الواو، في هذه الحالة تعني الجريدة، ولكن في هذه الحالة الاسم لم التسمية به حتى الآن.

أو مَليكة يستخدم الاسم كاسم علم وقد ورد في قاموس المعجم أن اسم مليكة من أصل عربي، وهو المستخدم بكثرة في الفترة الأخيرة، حيث تسمية المولودة به.

صفات اسم مليكة

الإنسان الذي يحمل اسم مليكة له صفات كثيرة، حيث تجعلها أجمل إنسان على الإطلاق، ومن تلك الصفات ما نذكره لكم في النقاط التالية:

  • فتاة عطوفة ولطيفة.
  • لديها شخصية أخلاقية عالية تجعلها تتميز عن الجميع،  فتاة ذكية جدًا.
  • إنها نشطة وتحب إنجاز العمل.
  • إنها جريئة، لكنها مغرورة قليلاً.
  • تسعى جاهدة لتحقيق كل ما تريده في حياتها. ط
  • تستمتع بالقراءة وتسعى جاهدة للنجاح أكاديميا.

اسم مليكة بالانجليزي

واحدة من أكبر مخاوف الآباء هي الطريقة التي يكتبون بها اسم أطفالهم، سواء كان ذلك باللغة العربية أو الإنجليزية.

سنعرض لكم في هذه الفقرة الآن كيفية كتابة اسم مليكة باللغة الإنجليزية حيث يحتوي على العديد من التهجئات مثل

maleka” ويمكن كتابته أيضًا هكذا “maleeka” ولكن الطريقة الأصح في كتابة هذا الاسم هي malika” “Malika.

دلع اسم مليكة

في حين أن اسم مليكة هو أحد تلك الأسماء اللطيفة والبسيطة التي تنسجم مع الأذان، قد يبحث العديد من الآباء عن التدليل المناسب له، وهذه بعض المقترحات فيما يلي:

  • موكا.
  •  ملك.
  • ملوكة.
  • كوكي.
  • كوكو.

صور اسم مليكة

في هذه الفقرة سوف نعرض لكم مجموعة جميلة من الصور بإسم مليكة 2022 مكتوبة باللغة العربية ومزخرفة بعدة طرق، ستتمكن من استخدامها في أماكن متعددة، مثل الصور في خلفيات الجوال أو أغلفة مواقع التواصل الاجتماعي مثل Facebook و Twitter وانستا وواتس أب وغيرها:

 معنى اسم مليكة

 معنى اسم مليكة

رأي الدين في اسم مليكة

قد يكون حكم الإسلام في تسمية الفتاة المسلمة مليكة مذهلاً، وسنعرض لكم في هذه الفقرة ما يقوله علماء الشريعة عن تسمية هذا الاسم الجميل، نظرًا لأن اسم مليكة من أصل عربي ولا يحمل معناه أي وصف بغيض أو مسيء لحاملها أو الإسلام، فقد سمح علماء المسلمين بهذا الاسم الجميل لفتاة مسلمة.

حكم تسمية اسم مليكة

لقد أوضح علماء الإسلام أن معنى اسم مليكة حسن، وأنه لا شوائب فيه تتعارض مع تعاليم الإسلام، لذا لا مانع في تسمية المولودة الجديدة بهذا الاسم.

في نهاية مقالنا اليوم عن معنى اسم مليكة نأمل أن يكون أصبح لديك بعض المعلومات المفيدة عن هذا الاسم، والتي يمكنها مساعدتك في اختيار اسم المولود، ونأمل أن نكون قد أضفنا معلومات جديدة ومثيرة للاهتمام لكل القراء الأعزاء.