معنى اسم ريماس من المواضيع التي تهم الكثير من الأمهات، وذلك لأنه واحد من أكثر الأسماء الجديدة المنتشرة خلال الآونة الأخيرة، ويلجأ الكثير من الآباء والأمهات لاختيار الاسم الجديد حتى ولو لم يعرفوا معناه، أو أصل الاسم، إلا أن هناك آخرين يهتمون بالبحث عن معنى الاسم، وصفات حاملة الاسم، ورأي الدين في التسمية به، وكيفية كتابته بالانجليزي، وغيرها من التفاصيل، كل هذا سوف نقدمه فيما يخص اسم ريماس وأكثر، من خلال هذا المقال، فتابعونا.

معنى اسم ريماسماء الألماس، أو بريق الألماس
صفات اسم ريماستتميز برجاحة العقل وحبها أن تنجح دائماً في عملها. كما أنها تحب الخير للجميع
اسم ريماس بالإنجليزيةRimas
دلع اسم ريماسرورو

معنى اسم ريماس

ريماس هو اسم أنثى غير عربي، بل هو من أصل فارسي محدد، وقد يطلق على الرجال أيضًا، ولكن نادرًا، أما معنى اسم ريماس يقصد به ماء الماس، ويقال أيضًا إنه بريق الماس، كما يقال أن ملك بلاد فارس القديمة، كان يمتلك زخرفة رائعة في عصره، وأطلق عليها الملك اسم “ريماس”، وبعد ذلك ارتدى الناس مجوهرات فريدة من نوعها.

قيل أن له عدة معاني، الرمس هو كتمان الخبر أو تخبئة أو الدفن أو القبر أي طمس أثر شيء، الرماس هي الرياح أو الرماس التي تحرك التراب، الريماس هو ماء الألماس، أو بريق الألماس.

صفات اسم ريماس

اسم ريماس في علم النفس له الكثير من المميزات والعيوب التي توصف شخصية صاحبة الاسم، ويتميز اسم ريماس بالعديد من الخصائص ومن أهمها ما نوضحه لكم في النقاط التالية:

  • تتمتع الفتاة المسماة ريماس بشخصية لطيفة.
  • توصف بأنها فاعلة خير، وهي تفعل ذلك كثيرًا لأنها تتمنى الخير للجميع.
  • تفضل مشاهدة أفلام الحركة وأفلام الإثارة وأفلام الرعب.
  • تتمتع الفتاة المسماة ريماس بخيال واسع لأنها تفضل العيش في عالم خيالي.

اسم ريماس بالانجليزي

اسم ريماس له نفس عدد الحروف باللغتين العربية والإنجليزية، إلا أنه في اللغة الانجليزية له طرق كتابة مختلفة، وهذا يرجع إلى أن الاسم يكتب كما ينطق، وهو مكتوب بطريقتين باللغة الإنجليزية أحدهما كتابة الحرف e كما في “Remas”، والآخر كتابة الحرف i كما في “Rimas”، مع العلم أن كلتا الطريقتين صحيحتان.

دلع اسم ريماس

كل فتاة ترغب في إطلاق أسماء الدلع القريبة من الاسم الحقيقي لها، فذلك يشعرها بالتميز والاهتمام، ويمكن أن يكون اسم شهرة بين أصدقائها وأفراد أسرتها، وهناك العديد من أسماء الدلع التي يتميز بها اسم ريماس على النحو التالي:

 

  • ريمو.
  • ريري.
  • رورو.
  • سوسو.
  • ميسو.
  • روسي.
  • رموسة.

صور اسم ريماس

بعد أن شرحنا معنى اسم ريماس، وصفات صاحبة الاسم، فقد حان الوقت الآن لكي نعرض مجموعة من أجمل صور الاسم، ونتمنى أن تنال إعجابكم، وسوف نستعرضها فيما يلي:

معنى اسم ريماس

معنى اسم ريماس

رأي الدين في اسم

بالفعل فإن اسم ريماس هو اسم أجنبي، وهو من أحدث الأسماء التي وصلت إلى الوطن العربي، إلا أن الشريعة أجازت الأسماء غير العربية لحديثي الولادة، وهذا إذا توافرت عدة شروط، منها أن معناها معروف، وأنها لا يوجد فيها ما يخالف الدين الإسلامي، وهذا الاسم ليس له معنى مخالف للشريعة، لذلك يمكن تسميته.

حكم تسمية اسم ريماس

من المعروف أن علماء الإسلام اعتمدوا دائمًا على أنواع مختلفة من القواميس العربية، واعتمدوا عليها بشدة في تحديد وتأكيد شرعية تسمية أسماء معينة في الدين الإسلامي.

من الواضح أن معنى اسم ريماس غير موجود في مختلف القواميس العربية مما يربك علماء الإسلام، ومن نتائج ذلك أن هناك أكثر من رأي حول جواز تسمية ريماس على البنت المسلمة، فالبعض يجيز والبعض يمانع.

في نهاية مقالنا اليوم عن معنى اسم ريماس نأمل أن يكون أصبح لديك بعض المعلومات المفيدة عن هذا الاسم، والتي يمكنها مساعدتك في اختيار اسم المولود، ونأمل أن نكون قد أضفنا معلومات جديدة ومثيرة للاهتمام لكل القراء الأعزاء.