دعاء للزواج و الدعاء المستجاب لتيسير وتعجيل الزواج

judy2242015 31 أغسطس 2022 , 17:56

دعاء الزواج من الأدعية التي يقوم الشباب وكذلك الفتيات بالقيام بترديدها لكي يوفقهم الله عز وجل للزواج من شخص صالح وكذلك لكي يقوم بإعانتهم على تحمل التكاليف الخاصة لخطوة الزواج حيث أنها مسؤولية كبيرة، لذا على كل شاب وفتاة أنّ يستخير الله ويدعو بدعاء الزواج حتى يختار له الله الأفضل وشريك الحياة المناسب له.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء للزواج مكتوب مجرب

دعاء للزواج و الدعاء المستجاب لتيسير وتعجيل الزواج

إذا أردت التوفيق من الله سبحانه وتعالى في قضاء حاجتك في أمر الزواج فعليك أن تستعين على الفور بدعاء للزواج فالله سبحانه وتعالى يعلم الغيب ويرتب لك جميل الأقدار، ومن دعاء تسير الزواج ما يلي:

  • اللهم وفقني إلى زوج تحبه وترضاه خلقًا ودينًا وارزقني السكينة والمودة والتوفيق من عندك يا الله.
  • إلهي إنك أنت القادر على كل شيء فامنحني من يسعدني ويجعلني أقرب إليك من حبل الوريد اللهم آمين.
  • أدعو إليك يا رب بما يفيض به قلبي فارزقني خير الأزواج من يخشاك ويرعاني آمين.
  • إن خير متاح الدنيا يا الله هو الحصول على زوجة طيبة فامنحني إياها واجعلها عونًا لي على طاعتك يا رحيم.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

دعاء قضاء حاجة الزواج

إن دعاء للزواج ليس مختصًا فقط بأن يرزقك الله بزوج أو بزوجة ولكن يمكن أن يكون لطلب التوفيق من الله وذلك فيما يتعلق باختيار الشريك وما يتلوه من خطوات، ومن دعاء الزواج ما يلي:

  • اللهم ارزقني بزوج يخشاك وذلك برحمتك يا لله فأنت أرحم الراحمين بعبادك يا غفور.
  • اللهم وفقني لكل شيء تحبه في هذه الحياة واجعل لي زوج أكون قرة أعينه وأسكن بداخل قلبه وأكون له زوجة مخلصة محبة اللهم آمين.
  • الله أسألك بكل ما تحمل من جاه وسلطان أن تسخر لي من الأزواج زوجًا طيبًا بشوشًا كريمًا يحبني فيك يا لله ويتبع هدي سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

الزواج في القرآن الكريم

دعاء للزواج حيث أن الله سبحانه وتعالى عظم من العلاقة الزوجية فهي عبارة عن ميثاق غليظ وجئنا لكم بأدلة من القرآن الكريم فيها دعوة من الله للزواج.

  • (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَخَلَقَ مِنْهَا زَوْجَهَا وَبَثَّ مِنْهُمَا رِجَالًا كَثِيرًا وَنِسَاءً وَاتَّقُوا اللَّـهَ الَّذِي تَسَاءَلُونَ بِهِ وَالْأَرْحَامَ إِنَّ اللَّـهَ كَانَ عَلَيْكُمْ رَقِيبًا).
  • (وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ).
  • (وَأَنكِحُوا الْأَيَامَى مِنكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ إِن يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّـهُ مِن فَضْلِهِ وَاللَّـهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ).

دعاء الشعراوي لتيسير الزواج

هذا هو دعاء للزواج تم قوله بلسان الشيخ الشعراوي حيث إنه أحد الشيوخ المحببين إلى قلوبنا فهو قامة في العلم بدين الله سبحانه وتعالى، ومن دعاء الشعراوي لتيسير الزواج ما يلي:

  • اللهم يا ربنا يا من تقدر ولا نقدر يا رب أنت لكل شيء يا ودود يا من تبدئ وتعيد أسألك بالنور الذي يملأ وجهك حتى غطى عرشك وبرحمتك الواسعة أنت ترزقني زوج تقي وصالح.
  • اللهم هبني زوج يحبك ويرضيك كي أسبحك في كل وقت وأذكرك دائمًا فأنت تعلم ما بداخلي يا من تجيب كل مضطر يدعوك فاحلل عقدتي وفرح قلبي اللهم آمين.
  • ربي إني قد ضاقت بي كل الأسباب وكل الأبواب قد أغلقت في وجهي إلا بابك يا كريم فاستجب لي دعوتي وارزقني الزواج والزوج الحنون.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

دعاء إتمام الزواج على خير

إن دعاء للزواج يمكن أن ندعو الله به لكي يتم الزيجة على خير دون أن يقع أي أمر غير مرغوب به يفسدها أو يعكر صفو العروسين ومنها:

  • اللهم أتم علينا زواجنا بالخير والهناء واجعله ظفرًا لنا من كل شر وبارك لنا فيه واجعله بداية صالحة لنا اللهم آمين.
  • يا الله يا من تقدر على كل شيء في تلك الحياة اللهم وفقنا لحياة زوجية سعيدة وأتم تلك الزيجة على خير وأبعد عنا أي شر يا قادر يا رحيم.
  • اللهم تمم الزواج بدون أي مكروه واجعل فينا الرحمة والمودة واجعلنا سكنًا لبعضنا آمين.

شاهد ايضآ: دعاء الصباح

دعاء الزواج للبنات

يا رب يا حي يا قيوم أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك أو علمته أحدا من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن ترزقني زوجا يخافك يا أرحم الراحمين أسألك من خيرك أكثر مما أرجو اللهم وعظمني في قلبه و أجعلني ماء عينه ودم قلبه ودفئ حياته وأسعدني ولا تشقيني معه يا أرحم الراحمين اللهم أرزقني بزوج صالح تقي عاشقا لله ولرسوله ناجح في حياته أكون قرة عينه وقلبه ويكون قرة عيني وقلبي اللهم أمين يا رب العالمين”.

دعاء الحب والزواج

نحب أن نوضح في بداية هذا المقال أن الإسلام يمنع منعا كليا كل العلاقات بين الرجل و المرأة خارج الزواج اللهم ما كان تعارفا بين الرجل و المرأة في إطار الخطبة و بحضور أفراد من الأسرتين.

  • اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، أسألك أن ترزقني زوجًا صالحًا، يعينني في أمور ديني ودنياي، إنك على كل شيء قدير، اللهم اغفر ذنبي، واحصن فرجي، وطهر قلبي، واحفظني من الوقوع في الحرام، وارزقني بالزوج الذي هو خير لي وأنا خير له، اللهم إني أعوذ بك من بواري وتأخر زواجي، وأن ترزقني الزوج الصالح، وتقنعني وأهلي به، وتقنعه وأهله بي، وترزقني منه الذرية الصالحة وتعينني على تربيتهم يا رب العالمين.

في النهاية توصلنا بعد أن ذكرنا دعاء للزواج إلى أن الدعاء دائمًا لا يقترن بصيغة تكون هل السبيل أو الطريق لكي  يستجاب ولكن يمكن الدعاء بما في نفس الشخص فقط لا غير.

رائج في قسم ادعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.