عبارات أدعية وأفضل أدعية قصيرة وجميلة

judy2242015 31 أغسطس 2022 , 00:49 آخر تحديث : أغسطس 2022 , 00:50

عبارات أدعية، إن الله سبحانه وتعالى قد خلق جميع البشر وقام بابتلائهم بالكثير من العثرات وذلك لكي يقوموا بمناداته وبطلب التقرب منه فنجد أنه ليس في يد أي عبد غير أن يتقرب من الله سبحانه وتعالى بالدعاء له وقد يهمك معرفه ما هي آداب الدعاء, وكذلك إقامة جميع الصلوات حيث أن الله كريم يكرم عباده فإليكم تلك الأدعية الجميلة والقصيرة التي يمكنكم أن تستعينوا بها.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

عبارات أدعية مكتوبة

عبارات أدعية وأفضل أدعية قصيرة وجميلة
عبارات أدعية وأفضل أدعية قصيرة وجميلة

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

مواقع التواصل الاجتماعي الآن أصبحت كثيرة وهناك الكثير من الصفحات التي تقوم بنشر عبارات أدعيه ليقوم معظم الأشخاص بالاستفادة منها ولذلك قررنا أن نذكر لكم بعضها في تلك الفقرة:

  • اللهم تعلم أنني عبدك أموري كلها بيدك يا كريم فأنا لا أخطو خطوة إلا وأنت قد كتبتها يا الله فاكتب لي الخير أينما خطوت فأنت قد سميت نفسك بأعظم الأسماء فبحق كل اسم ارزقني من كل ما لذ وطاب يا الله.
  • اللهم أسألك أن يكون القرآن الكريم هو ربيع لقلبي ونور ينير صدري وجلاءً لكل أحزاني وذهاب لجميع همومي اللهم آمين.
  • اللهم إنك أنت رب السماء وأنت من خلقت الحب وفلقت النوى وأنزلت التوراة وكذلك أنزلت الإنجيل فأستعيذ بك يا الله من كل الشرور وأن أصنع بنفسي أي لسوء يا لطيف.
  • يا من ترزق الإنسان وهو في بطن أمه يا صاحب القوة يا من يملك كل شيء في السماوات ويملك كل شيء في الأرض ارزقني من حيث لا أحتسب وارزقني عيشة هنية وأعني على أن أطيعك وأن أعبدك أحسن عبادة يا كريم.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

أهمية الدعاء

إن عبارات أدعيه من أهم المواضيع المطروحة والتي يتم التساؤل عنها بكثرة وذلك للدعاء بها وكثيرًا ما يتساءل الأشخاص عن أهمية الدعاء ولذلك قررنا أن نناقش تلك النقط.

  • في البداية يجب أن نتحدث أن الدعاء هو صلة المؤمن بربه سبحانه وتعالى وذلك لكي يحصل في النهاية على ما يريده في الحياة الدنيا وذلك إذا أذن الله سبحانه وتعالى لهم باستجابة الدعاء.
  • كذلك الدعاء يعود على كل مسلم بالنفع بالإضافة إلى الأجر في الحياة الدنيا والمكانة العالية في الآخرة فقال الله سبحانه وتعالى (وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعاني فليستجيبوا لي وليؤمنوا بي لعلهم يرشدون).
  • والآية هنا توضح أهمية الدعاء وهي زيادة الإيمان وكذلك الدعاء يرشد الإنسان إلى الطريق الصحيح فهو صله العبد والرب وهو يقوم بتقريبهم من بعضهم البعض ويجعل المؤمن دائماً في حالة من التواصل مع الله.

شاهد ايضآ: دعاء الصباح

دعاء ليوم جميل

سنذكر لكم الآن عبارات أدعية جميلة لتنالوا بها الكثير من المنافع عند دعاء الله عز وجل بها ويمكنكم أن تقولوها في تلك الأوقات المستجابة فتخيروها لتحصلوا على ما تريدون.

  • الله ليس هناك أي شيء مثلك لا في الأرض ولا في السماوات فأنت السميع فتسمع عبادك وأنت البصير فترى أحوالهم فبحق كل ذلك اجبر خاطري يا رب العالمين.
  • ليس هناك أي رازق غيرك يا الله ولا أرجو فضلا من أي أحد سواك فدائماً ألجا إليك وكلي يقين وإيمان بأنك ستستجيب لي وستعطيني من فضلك يا رزاق.
  • أحمدك يا ودود وأثنوا على فضلك علي وقبل أن أدعوك أقول لك يا الله والله جئتك شاكيًا من تقلبات الدهر والدنيا ولا أرغب في ملجأ سواك فأنت تعطيني ولا تذلني تغفر لي وترحمني ولا تنتظر مني فالحمد لله دائمًا وإلى الممات.
  • يا رب إذا كان رزقي موجود في سمائك فأنزله علي وإذا كان رزقي موجود في الأرض فقم بإخراجه لي وإذا كان بعيداً عني فاجعله قريباً وإذا كان هذا الرزق قريباً فقم بتيسيره اللهم آمين.

“رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.

رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِين.

“ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.

“رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي* وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي* وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي، يَفْقَهُوا قَوْلِي”.

“رَبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ * وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَنْ يَحْضُرُون”.

“رَّبَّنَا عَلَيْكَ تَوَكَّلْنَا وَإِلَيْكَ أَنَبْنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ”

“رَبَّنَا لا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلَّذِينَ كَفَرُوا وَاغْفِرْ لَنَا رَبَّنَا إِنَّكَ أَنتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ”

“رَبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ”

انتهينا الآن من ذكر عبارات أدعية ويمكن لأي شخص منكم أن يقوم بنشرها على أي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي وذلك لنشر أكبر قدر من الاستفادة وكذلك تحصيل الثواب والأجر من قراءة كل شخص لها ويذكر الله سبحانه وتعالى بها في كل مكان وزمان فالله سبحانه يرانا ويشعر بنا أينما كنا فهو القدير والقادر والوهاب.

رائج في قسم ادعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.