دعاء يوم الخميس المستجاب

judy2242015 29 أغسطس 2022 , 23:47 آخر تحديث : سبتمبر 2022 , 21:30

دعاء يوم الخميس المستجاب، يعد يوم الخميس ذات منزلة عالية فهو من الأيام الفاضلة التي ترفع فيه الأعمال على الله سبحانه وتعالى وتفتح فيه أبواب الجنة وفيه كان يصوم رسول الله صلى الله عليه وسلم وكان صيامه فيه نوع من أنواع التطوع لله عز وجل وطاعة وقرب منه بخالص العبادات وقد يهمك أيضاً معرفة دعاء للمريض بالشفاء العاجل قصير, ولذا يجب على كل مسلم أن يحرص على أن يصوم يوم الخميس حتى يغتنم أجر وثواب هذا اليوم العظيم ويجب علينا أن نلزم الدعاء في يوم مفضل عند الله مثل هذا اليوم وفي الحقيقة أنه ليس يوجد دعاء نبوي شريف اختص بيوم الخميس بل هناك أدعية تختص بليلة الجمعة والتي تبدأ من مغرب يوم الخميس ولذلك اشتهرت هذه الأدعية بدعاء يوم الخميس المستجاب.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

فضل يوم الخميس

دعاء يوم الخميس المستجاب

جميع الأيام لها فضل عظيم ويوم الخميس وليلة الجمعة من أفضل أيام الأسبوع في يوم الخميس نستعد للجمعة ولصلاة الجمعة في المساجد ونستعد بالطهارة وقراءة سورة الكهف وما تيسر من القرآن الكريم ونستعد لها بكثرة الدعاء والاستغفار والصلاة على سيدنا محمد وعلى آله الطيبين الطاهرين أجمعين وندعي الله لأنفسنا  ولأبنائنا وندعوه برزقنا وسترنا لنا ولكل المسلمين.

  • ‏اللهم إنا نسألك زيادة في الدين وشهادة عند الموت وتوبة قبل الموت وسعة في الرزق وصحة في الجسد وبركة في العمر ونصيباً من الجنة وأماناً من العذاب وعفوا عند الحساب ومغفرة بعد الموت .
  • اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك.. أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو علمته أحدًا من خلقك أو أنزلته في كتابك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي يا أرحم الراحمين يا رب العالمين.
  • اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا فاعترفت بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • لا إله إلاّ أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم لك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

دعاء يوم الخميس مستجاب

إن يوم الخميس هو أحد أيام الأسبوع التي منحنا الله إياهم وكل يوم من هذا الأسبوع له فضل عظيم ويوم الخميس فضله عظيم لأن فيه ترفع الأعمال إلى الله سبحانه وتعالى وفيه ليلة الجمعة التي تبدأ من مغرب يوم الخميس والتي يستحب فيه الذكر والتلاوة والأدعية لله عز وجل، ومن هذه الدعية ما يلي:

  • اللهم يا خالق السموات والأرض وما بينهما نسألك الرحمة والمغفرة فاغمرنا برحمتك الواسعة يا أرحم الراحمين.
  • نسألك يا ربي باسمك الأعظم الذي إذا سألت به أجبت أن تنر قلوبنا بالإيمان وأن ترضى به عنا.
  • اللهم إني ظلمت نفسي ظلمًا كثيرًا فاعترفت بذنبي فاغفر لي مغفرة من عندك إنه لا يغفر الذنوب إلا أنت.
  • اللهم يسر لي أمري وأصلح لي شأني.
  • اللهم أصلح لي من أحببت وبارك لي فيما أنجبت ورضني وأرضى عني يا رب العالمين.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

أدعية يوم الجمعة النبوية

الأدعية النبوية هي الذي كان يدعو بها رسول الله صلى الله عليه وسلم يوم الجمعة.

اللّهُمَّ ثَبِّتْنِي عَلى دِينِكَ ما أَحْيَيْتَنِي، وَلا تُزِغْ قَلْبِي بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنِي، وَهَبْ لِي مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنْتَ الوَهّابُ.

الحمد لله الذي لا يرجى إلا فضله ولا رازق غيره الله أكبر ليس كمثله شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع البصير.

اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرَّ ما قضيت فإنك تقضي ولا يقضى عليك، إنه لا يذل من واليت، ولا يُعزُّ من عاديتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليت. اللَّهمَّ اكفني بِحلالِكَ عن حرامِكَ، وأغنِني بِفَضلِكَ عَن سواك.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

اللهم رب السموات السبع ورب الأرض ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء فالق الحب والنوى ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان.. أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته،

اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء.. اقض عنا الدين واغننا من الفقر.

دعاء يوم الخميس للرزق مكتوب، اللهم اكفني بحلالك عن حرامك واغنني بفضلك عن من سواك،  اللهم إني أحمدك حمدا كثيرا وأشكرك شكرا كثيرا يليق بجلال وجهك وعظيم سلطانك.

اللهم مالك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء وتعز من تشاء، وتذل من تشاء، بيدك الخير إنك على كل شيء قدير، تولج الليل في النهار وتولج النهار في الليل، وتخرج الحي من الميت، وتخرج الميت من الحي، وترزق من تشاء بغير حساب، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، تعطي من تشاء منهما وتمنع من تشاء ارحمني رحمة تغنني بها عن رحمة من سواك.

اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي في الأرض فأخرجه، وإن كان بعيداً فقرّبه، وإن كان قريباً فيّسره، وإن كان كثيراً فبارك فيه يا أرحم الراحمين،

اللهم صلّ على محمد وآل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك عمّن سواك يا إله العالمين، وصلّى الله على محمد وآله وصحبه أجمعين.

رائج في قسم ادعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.