دعاء للمظلوم يهلك الظالم بسرعة

judy2242015 30 أغسطس 2022 , 22:55 آخر تحديث : أغسطس 2022 , 22:57

دعاء للمظلوم يهلك الظالم بسرعة، إن التعرض للظلم من الأمور الصعبة التي يواجهها الإنسان في حياته، وقد حذر الله سبحانه وتعالى في الكثير من الآيات القرآنية من الظلم، وقد يهمك معرفه دعاء لتسهيل الإمتحان الصعب كما نهانا عنه النبي صلى الله عليه وسلم، وعندنا يفقد المظلوم الأمل في الحصول على حقه يناجي الله سبحانه وتعالى ويدعوه، ويجب العلم بأن دعاء المظلوم مستجاب.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

دعاء للمظلوم يهلك الظالم بسرعة

دعاء للمظلوم يهلك الظالم بسرعة
دعاء للمظلوم يهلك الظالم بسرعة

شاهد ايضآ: دعاء للميت

يجب البعد تماما عن الظلم فهو من الذنوب الغليظة التي يجب تجنبها، كما أنه من الأعمال التي لا ترضي الله سبحانه وتعالى وكذلك الرسول صلى الله عليه وسلم، وسوف نوضح فيما يلي دعاء للمظلوم يهلك الظالم بسرعة:

  • لا نستطيع أن نراك يا رب العالمين ولكننا آمنا بك، وتوكلنا عليك، فأدعوك أن ترفع الظلم عني، وأن تقربني من الأعمال الصالحة، وأن تعادي من يعاديني وتكيد من يكيدني، وأن تهلك من يريد إهلاكي والبغي علي فأنت رب المستضعفين.
  • اللهم اكفني جميع الشرور والأذى والهم، واسترني، وارحمني برحمتك الواسعة يا رب العالمين، ولا تجعلني أحمل ما لا أستطيع تحمله وأجعل لي مخرجا من كل ضيق يا رحيم.
  • لقد استغنى عني الجميع يا الله، وأغلقت في وجهي جميع الأبواب، فلا تستغن عني، واحرسني واحفظني فإنك لا تغفل ولا تنام، ولا تعلق قلبي بأحد سواك فأنا بحاجة إليك، واستجب لي دعائي، فأنت حسبي ووكيلي.
  • أدعوك يا الله أن تسلط جنودك على جميع من ظلمني ومن أراد الشر لي، واجعل لي نصيبا وافراً في الأرض، فأنت رب المظلومين ورب المستضعفين، اللهم افتح بين وبين جميع ظلمني وأراد بي شراً اللهم آمين.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

أسرع دعاء مستجاب على الظالم

حرم الله سبحانه وتعالى الظلم لما له من الآثار السلبية على الغير، فيشعر المظلوم بالحزن والألم، ولكن وهبه الله الدعاء فهو يساعد على استرداد الحقوق ومن هذه الأدعية:

  • اللهم إن عظم سلطان الظالم وقدرته فإنها لا تعلو على قدرتك وسلطانك، فاكشف عني الظلم يا الله، فإني استغيث بك يا مغيث وتوكلت عليك، بعد ما خذلني الجميع ولم أجد أحد منهم بجانبي، فاشملني برحمتك يا رب.
  • أدعوك يا الله أن تتقبل دعائي، وتسمع شكواي فأنت السميع العليم، وأن تنتقم ممن ظلمني، وأن تبتليه كما يريد هلاكي وإيقاعي في المصائب والشدائد، فأنت من تقول للشيء كن فيكون.
  • اللهم خيب أمل من ظلمني، وأجعل يشعر بالألم الذي شعرت به، فقد انقطعت جميع الأسباب سواك يا رب العالمين.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

دعاء المظلوم على من ظلمه

أقرت الشريعة الإسلامية وأباحت أن يدعو المظلوم على من ظلمه، فيعبر الدعاء عن قوة إيمان العبد بربه عز وجل، كما أنه من مظاهر اعتماد المخلوق على خالقه بدلاً من يرد الظلم بنفسه ومن أدعية المظلوم:

  • أدعوك يا الله أن تلحق الهلاك بالظالمين، وأن تدمرهم وتجعل أيديهم وأرجلهم مشلولة، حتى يكونوا عبرة لجميع الظالمين ويعتبرون به.
  • أن يا الله من تجيب الدعاء، فأرني في من ظلمني عجائبك وقدرتك، حسبي أنت ووكيلي يا الله، فأنت من وعدت جميع المظلومين أن لا ترد دعوتهم وأن تنتقم ممن ظلمهم.
  • اللهم انزع السلطان والقدرة من الظالمين، واخذلهم كما خذلوا عبادك، واقطع جميع أسبابهم.
  • يا رب إنهم قد ظلموني وأذلوني فاسلبهم النعم، وامنعهم الخير والرزق، وسلط عليهم جميع أعدائهم، وارحمنا من جميع الظالمين وإن كان الفرح في موتهم، فأرحنا منهم يا الله واستبدلهم بمن هم خيراً منهم اللهم آمين يا رب العالمين.

اللهم إن الظالم مهما كان سلطانه لا يمتنع منك فسبحانك أنت مدركه أينما سلك، وقادر عليه أينما لجأ. فمعاذ المظلوم بك، وتوكّل المقهور عليك. اللهم أنى أستغيث بك بعدما خذلني كل مغيث من البشر، واستصرخك إذا قعد عنى كل نصير من عبادك، وأطرق بابك بعد ما أغلقت الأبواب المرجوة. اللهم انك تعلم ما حلّ بي قبل أن أشكوه إليك، فلك الحمد سميعاً بصيراً لطيفاً قديراً.

رفعت يدي إلى الله وقلت يا رب.. أغلقت الأبواب إلا بابك وانقطعت الأسباب إلا إليك ولا حول ولا قوة إلا بك يا رب . اللّهم إنّي ومن ظلمني من عبيدك، نواصينا بيدك، تعلم مستقرّنا ومستودعنا، وتعلم متقلبنا ومثوانا.. وسرّنا وعلانيتنا، وتطلع على نيّاتنا، وتحيط بضمائرنا. علمك بما نبديه كعلمك بما نخفيه، ومعرفتك بما نبطنه كمعرفتك بما نظهره، ولا ينطوي عليك شيء من أمورنا، ولا يستتر دونك حال من أحوالنا، ولا لنا منك معقل يحصننا، ولا حرز يحرزنا، ولا هارب يفوتك منّا.

اللهم أحص الظالمين وأعوانهم ومن ركن إليهم ومن والاهم عدداً، واقتلهم بدداً، ولا تغادر منهم أحداً. وسلّط عليهم جنودك، ودمّرهم بقدرتك وجبروتك، وأذلّهم لعبادك المظلومين والمستضعفين في الأرض يا رب العالمين. ربّنا افتح بيننا وبين الظالمين بالحقّ وأنت خير الفاتحين.

شاهد ايضآ: دعاء الصباح

ذكرنا في مقالنا هذا دعاء للمظلوم يهلك الظالم بسرعة، فيفضل أن لا يقوم الظالم برد الظلم بنفسه، بل يفوض أمره إلى الله ويتوكل عليه، والله قادر على دفع الظلم عنه، وأن ينتقم ممن جميع الظالمين، فهو بصير بالعباد، وهو العادل الجبار، ويجب أن نبتعد عن الظلم فهو من الكبائر التي نهانا الله عز وجل عنها.

رائج في قسم ادعية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.