حميد الشاعري من الفنانين الذي لديها صوت رائع للغاية، حيث يقوم دائماً بطرح العديد من الاغاني المميزة التي يفضلها العديد من الجماهير في جميع أنحاء الوطن العربي، حميد الشاعري في الأصل هو مصري ويحمل الجنسية الليبية كما يجب الإشارة أنه موسيقار ومغني أيضاً، من الجدير بالذكر أن الفنان حمدي الشاعري هو الذي قام بتغير مسار الموسيقي العربية حيث قام باكتشاف العديد من المواهب الغنائية كما لديه دور كبير للغاية في تكوين العديد من الفرق الغنائية الثنائية ومن خلال هذا المقال سوف نعرض عليكم العديد من المعلومات والتفاصيل حول الملحن والفنان حميد الشاعري وبداية مشواره الفني سنقدم لكم اليوم أيضاً جميع أعماله الفنية بالتفصيل تابعوا معانا كافة التفاصيل خلال السطور القادمة.

معلومات عن حميد الشاعري

الاسم الكامل لحميد الشاعري هو عبدالحميد على أحمد الشاعري ولد في ٢٩ من شهر نوفمبر عام ١٩٦١ ولد في بنغازي الليبية.

كما يحب الإشارة أن الفنان حميد الشاعري يحمل في الوقت الحالي جنسيتين الجنسية المصرية والجنسية الليبية حيث ولد من أب ليبي وام مصرية لدي حمدي الشاعري العديد من الأشقاء يصلوا إلى خمسة عشر أخ واخت حيث تزوج والده ثلاثة مرات متتالية إلى جانب زواجه.

من والده حميد ولكن توفيت وهو لم يتجاوز الثلاثة عشر من عمره بعد يجب أن نشير أن حميد الشاعري قد درس في معهد الطيران وقد أكمل دراسته في انجلترا وقبل السفر إلى إنجلترا.

اتجه بعد ذلك إلى عالم الفن والغناء والموسيقي  أيضاً، كما يجب الإشارة أنه في البداية قد انضم لأحد الفرق الإذاعية الليبية بالطبع ثم بدأ في عام ١٩٨٣ انطلاقته الفنية حيث سنعرض عليكم خلال السطور القادمة بعض التفاصيل.

كم عمر حميد الشاعري

حميد الشاعري ولد كما عرضنا عليكم سابقاً في ٢٩ من شهر نوفمبر عام ١٩٦١ م حيث يبلغ في الوقت الحالي في عام ٢٠٢٢ م ٦١ عام ، حيث قدم حميد الشاعري خلال حياته الفنية العديد من الاغاني والألبومات المميزة للغاية.

من زوجة حميد الشاعري

لا توجد حتى الآن أي معلومات حول زوجة الفنان حميد الشاعري حيث لا يرغب في الحديث عن حياته الشخصية ولكنه لديه اربع أبناء وهم نديم ونوح ونبيلة ونورة وقد غني له العديد من المعارضين والمحتجين لنظام الرئيس الراحل معمر القذافي بعد اندلاع الثورة وكان ذلك في عام ٢٠١١ م حيث قدم الكثير من الأغاني في الوقت الحالي من تأليفه.

التواصل الاجتماعي الخاص بحميد الشاعري

الفنان حميد الشاعري له بعض الصفحات الخاصة به على منصات التواصل الاجتماعي ويشارك مع الجمهور العديد من الاخبار الشخصية والفنية الخاصة به، كما يجب الإشارة أنه يقوم بعرض العديد من الصور المختلفة التي تجمعه بزوجته وأبناءه أيضاً.

الأعمال الفنية لحميد الشاعري

  • قام الفنان حميد الشاعري بإصدار ألبوم عيونها في عام ١٩٨٣ وكانت البداية له من خلال هذا ألبوم، كما قام أيضا بإصدار ألبوم رحيل صدر في عام ١٩٨٤ م.
  • وصدر له ألبوم سنين في عام ١٩٨٥ م.
  • كما قام بإصدار ألبوم جنة في صدر في عام ١٩٨٨ م.
  • حيث قام بتقديم البوم جيل ميوزيك في عام ١٩٩٣.
  • وعرض عليكم ألبوم قشر البندق في عام ١٩٩٥.
  • كما قدم لنا أيضاً العديد من الألبومات المختلفة على مدار حياته الفنية، كما شارك في العديد من المسلسلات أيضاً من بينها مسلسل الكابوس.
  • قد شارك في فيلم قشر البندق هام ١٩٩٥ وسارق في فيلم فين قلبي في عام ٢٠١٧ ومسلسل الواد سيد الشحات في عام ٢٠١٨ كضيف شرف.

في النهاية نكون قد تعرفنا على العديد من المعلومات حول الفنان حميد الشاعري وقد عرضنا عليكم العديد من المعلومات الخاصة به أتمني أن ينال هذا الموضوع إعجابكم.