سليمان المانع يعتبر من الشعراء ذات قيمة كبيرة للغاية بكل تأكيد حيث قدم لنا خلال عمره العديد من القصائد الرائعة والمختلفة، الاسم الكامل له هو سليمان المانع ابن سليمان ابن قنوات ابن رجاء ابن عجاج كما يجب الإشارة أن سليمان المانع قد لقب بالعديد من الألقاب المختلفة الغربية ومن بينها ابو مانع والغريب كما يجب الإشارة أن سليمان المانع قد ولد في محافظة الرقة السورية.

حيث كانت قديما مقر لجميع الشيوخ الفدعان في قديم الزمان بعد هجرة ابن فبين بالطبع إلى شمال سوريا وكان ذلك قد أن يتم وضع الحدود، كما كانت بدايته هناك وكان أول النشريين في صحيفة البلاد عند عبدالله زهير وكذلك عند راشد بن جعيثين في اليمامة وبالطبع في جميع المجالس الكويتية أيضاً وكان أول ظهور له في التليفزيون على برنامج نجوم الغد الذي يتم تقديمه بواسطة محمد الراشد.

جميع المعلومات عن سليمان المانع السيرة الذاتية الخاصه به

جميع المعلومات عن سليمان المانع السيرة الذاتية الخاصه به

معلومات عن سليمان المانع

يجب أن نشير أن سليمان المانع قد ولد في عام ١٩٦٥ م وهو من الشعراء ذات شهرة كبيرة  حيث قدم لنا العديد من القصائد الرائع كما يحب الإشارة أن النجم سليمان المانع.

يحمل الجنسية السعودية والكنية الخاصة به هي أبو روز كما يحمل لقب الغريب أيضاً كما يحب الإشارة أن أول أمسية قام بها الشاعر سليمان المانع كانت بمشاركة النجم الكبير للشاعر فهد عفت في مستشفي الكويت في عام ١٩٨٤ م.

ثم أصبح بعد ذلك النجم سليمان المانع مطلوب على جميع المهرجانات والأمسيات المختلفة بالإضافة إلى ذلك قد حقق العديد من الأرقام القياسية من أجل الصعود إلى المنصات المختلفة.

 كم عمر سليمان المانع

سليمان المانع يعتبر من الشعراء الذي له قيمة كبيرة للغاية، وقد وضحنا لكم في الفقرة السابقة أنه ولد في عام ١٩٦٥ م حيث يبلغ في الوقت الحالي في عام ٢٠٢٢ ٦١ عام ومازال لديه شعبية كبيرة للغاية بين جميع الشعراء في المملكة العربية السعودية.

من زوجت سليمان المانع

يجب أن نشير أنه لا يتواجد في الوقت الحالي اي معلومات عن حول زوجة سليمان المانع كما لم يقوم أيضاً بتصريحات تخص الحياة الشخصية الخاصة به فهي مازالت مجهولة حتى الآن.

التواصل الاجتماعي لسليمان المانع

سليمان المانع لديه بالطبع مثل جميع الشعراء العديد من الصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي ولكنه ليس نشط بشكل دائم حيث يعتبر التفاعل الوحيد الذي يقزم به إلقاء الشعر في العديد من الأماكن.

الأعمال الفنية لسليمان المانع

  • من الجدير بالذكر أن رحلة الشاعر السعودي سليمان المانع كانت قد بدأت في عالم الشعر والادب أيضاً من مدنية جدة حيث اكتشف هناك نشاطه وشغفه اتجاه الشعر والادب والاهتمام أيضاً لهذه الهبة الشعرية الرائعة.
  • كما يجب الإشارة أن سليمان المانع قام بالنشر لأول مرة في صحفية البلاد ثم في مجلة اليمامة ومجلة اليقظة أيضاً في مجلة مجالس الكويتية.
  • كما يجب الإشارة أن أول ظهور تلفزيوني له كان على قناة نجوم الغد، كما يعتبر سليمان المانع أن النقطة البداية له كانت في أمسية في مستشفى الكويت في عام ١٩٧٤ م.
  • وهي تعتبر أحد اول الامسيات له بالإضافة إلى ذلك قد صرح في أحدي اللقاءات التلفزيونية أن تلك الأمسية لا تنسي بشكل نهائي ومن هذه الأمسية اخذت رحلة انطلاق سليمان المانع.
  • كانت بعد هذه الأمسية نحو العديد الامسيات والمهرجانات المختلفة وبعد ذلك اصبح مطلوب بالطبع وقد حقق العديد من الأرقام القياسية من أجل الصعود.
  • كما يجب الإشارة أن له العديد من القصائد المختلفة التي تم نشره باسمه من بينها قصيدة سلة أوجاعي، قصيدة إعجاب، قصيدة انا وين ما سافر، قصيدة ابعاد، قصيدة انا بسيدي .

في نهاية مقالنا نكون قد عرضنا عليكم كافة التفاصيل الخاصة بهذا الشاعر الكبير سلمان المانع نرجوا أن ينال هذا الموضوع إعجابكم.