إذاعة مدرسية كاملة عن اللغة العربية لكافة المراحل نتعرف عليها من خلال ما يلي ونتطرق لأهم الأجزاء الأساسية فيها، مع معرفة أفضل بناء لإذاعة مدرسية متكاملة تعرف بأهمية اللغة العربية ودورها كواحدة من بين أهم اللغات الحية، وعبر التقرير الآتي نعرض نمط تلك الإذاعة بحيث تكون متلائمة مع مختلف المراحل التعليمية وسنقوم بتوضيح أهم ما يميز البرنامج الإذاعي المخصص لعرض أهمية اللغة العربية.

إذاعة مدرسية كاملة عن اللغة العربية لكافة المراحل

إذاعة مدرسية كاملة عن اللغة العربية لكافة المراحل

إذاعة مدرسية كاملة عن اللغة العربية لكافة المراحل

البرنامج الإذاعي من بين النشاطات المتميزة، والتي من الممكن الانتظام على إجرائها بشكل يومي وكل صباح كبداية لليوم المدرسي، ومن الممكن انتقاء موضوع اللغة العربية، والتي لها الفضل الكبير علينا، حيث أن بواسطتها يتم نقل سائر العلوم للمجتمع العربي، فاللغة العربية تعد هي وعاء التفكير الأول، ومن الممكن إعداد برنامج متكامل إذاعي عنها بشكل مفصل وبكل سهولة، وذلك من خلال تنظيم الأفكار وإعداد فقرات مترابطة تتحدث عن اللغة العربية.

مقدمة إذاعية خاصة باللغة العربية

بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام على رسول اله وعلى آله وصحبه ومن تبع هداه، ثم أما بعد نتحدث اليوم سويًا عن اللغة العربية أو لغة الضاد كما هو معروف عنها، وهي إحدى اللغات الحية، والتي يتحدث بها العرب، فلغتنا العربية هي المعبرة عن وحدتنا وعن قوميتنا، وعبر هذا البرنامج الإذاعي نقدم معلومات عن لغتنا الجميلة، وخير بداية لحديثنا تكون مع القرآن الكريم.

فقرة القرآن الكريم لبرنامج إذاعي عن اللغة العربية

الآن ومن خلال الفقرة القادمة نبدأ ببرنامجنا الإذاعي والذي سنقدم فيه تلك التلاوة المباركة من القرآن الكريم، والتي يتلوها عليكم الطالب…. بسم الله الرحمن الرحيم اقرأ باسم ربك الذي خلق خلق الإنسان من علق اقرأ وربك الأكرم الذي علم بالقلم علم الإنسان ما لم يعلم صدق الله العظيم.

فقرة الحديث الشريف بإذاعة اللغة العربية

بعد أن استمتعنا واستمعنا لتلك الآيات المباركات من سورة العلق، نتابع فقرات برنامجنا الإذاعي بقول من أقوال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ومع الحديث الشريف والطالب/…. قال رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم أحبوا العرب لثلاث لأني عربي والقرآن عربي وكلام أهل الجنة عربي صدق النبي صلوات الله وسلامه عليه.

فقرة أنشودة عن لغتي العربية

نقدم الأنشودة الجميلة القادمة والتي تتحدث عن اللغة العربية، والتي تعد هي وسيلتنا للتعبير عن أنفسنا، وسنقدم تلك الفقرة مع الطالب/….

لغتي هي ديني… لغتي هي وطني

هي لغة المجد ولغة الدين… وأداة الحق منذ عهد النبي.

أمجادها أمجادي…. وهي تاريخ أجدادي.

بها نزلت آيات الرحمن… وهي لسان الوحي بالتبيان.

كلمات عن لغتنا العربية

في فقرتنا القادمة نوضح مع الطالب… كلمات بسيطة تعبر عن اللغة العربية

اللغة العربية تعد هي  ويلتنا التي من خلالها نتواصل، فلا غنى لنا عنها، فهي من أعظم اللغات الحية الأكثر استخدامًا، وقد أعزها وكرمها الله سبحانه وتعالى حينما خصها لتكون هي لغة الفرقان، ولغة آيات القرآن الكريم، وهو ما يجعل تلك اللغة هي اللغة المحفوظة والراسخة وذلك منذ القدم وحتى يوم القيامة.

قد انتهينا من تقديم برنامجنا الإذاعي والمتحدث عن اللغة العربية، نرجو أن نكون قد أفدنا المستمعين من الهيئة التدريسية الموقرة، والزملاء داعين الله سبحانه وتعالى أن يوفقنا أجمعين.

إذاعة مدرسية كاملة عن اللغة العربية لكافة المراحل قدمناها لكم من خلال ما سبق من الفقرات، حيث قد أشرنا من خلال تلك الفقرات إلى أهم المعلومات والأقوال عن اللغة العربية، ومكانتها بالدين الإسلامي، حيث تعد من أقوى اللغات وأكثرها انتشارًا بين الناس.