مقدمة إذاعة مدرسية بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين فهي من أكثر المقدمات الاستفتاحية التي يتم تقديمها في الإذاعة المدرسية وبشكل كبير، ومن بعدها يأتي عرض الفقرات الإذاعية وكذلك الموضوعات التي سوف يتم عرضها، في الإذاعة المدرسية، وكل هذا يأتي بعد المقدمة الجاذبة والتي سوف نقوم بعرضها خلال السطور التالية فتابعونا.

مقدمة إذاعة مدرسية بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
مقدمة إذاعة مدرسية بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
عنوان الموضوعمقدمة إذاعة مدرسية بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين
فقرة القرآن الكريمبسم الله الرحمن الرحيم “أَرَأَيْتَ الَّذِي يُكَذِّبُ بِالدِّينِ ﴿1﴾ فَذَٰلِكَ الَّذِي يَدُعُّ الْيَتِيمَ ﴿2﴾ وَلَا يَحُضُّ عَلَىٰ طَعَامِ الْمِسْكِينِ ﴿3﴾ فَوَيْلٌ لِلْمُصَلِّينَ ﴿4﴾ الَّذِينَ هُمْ عَنْ صَلَاتِهِمْ سَاهُونَ ﴿5﴾ الَّذِينَ هُمْ يُرَاءُونَ ﴿6﴾ وَيَمْنَعُونَ الْمَاعُونَ”.
فقرة الحديث الشريفقال صلّى الله عليه وسلّم: “لَأَنْ يَحْتَطِبَ أَحَدُكُمْ حُزْمَةً علَى ظَهْرِهِ، خَيْرٌ له مِن أَنْ يَسْأَلَ أَحَدًا فيُعْطِيَهُ أَوْ يَمْنَعَهُ”

مقدمة إذاعة مدرسية بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين كاملة

تختلف المقومات ولكن مقدمة بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين، تظل من أفضل ما تستفتح به المقدمة فهي من الحمل التي يحب الجميع سماعها واستخدامها، وهذه إذاعة كاملة تبدأ ب بسم الله:

  • بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين وإليه الشكر على ما أنعم وما أعطى وعلى ما منع، الحمد لله على كل ما كان وكل ما يكون، الحمد والشكر لله على نعمة الصحة والأمان الذي يجعلنا نتواجد في هذا المحراب العلمي كل نتلقى العلم والتزود به، فالعلم هو مفتاح الحياة.
  • بسم الله الرحمن الرحيم هي أول فاتحة القرآن الكريم، وبالله نستعين في كل أمور حياتنا، ومع فقرة القرآن الكريم بصوت الطالبة/……
  • الأحاديث النبوية الشريفة هي من أهم ما يجب أن نتبعه بعد القرآن الكريم، فهيا نستمع إلى حديث شريف وقد اخترنا لكم هذا الحديث يقدمها الطالب/……
  • العلم هو سفينة النجاة والمعرفة هي الدقة، والأمانة هي الشراع الذي يحركها، والضمير هو الربان، والآن مع فقرة هل تعلم وتقدمها الطالبة/…..
  • خذوا الحكمة من أفواه كل من له تجارب في الحياة، من أفواه كل من حقق نجاح يذكر، والآن مع فقرة الحكمة والطالب/…..
  • تنتهي الإذاعة اليوم ولكن اليوم الدراسي سوف يبدأ، أملين من الله عز وجل أن نتزود من العلم وأن يكون علماً ننتفع به، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

مقدمة إذاعة مدرسية بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين والحمد لله رب العالمين والصلاة على سيد المرسلين وخاتمهم سيدنا محمد خاتم الأنبياء وعلى آله وصحبه أجمعين، أما بعد: أتقدم بخالص الشكر والتقدير للسيد المحترم والأب الفاضل الأستاذ/…… مدير مدرسة…… المعلمين والمعلمات الأجلاء، زملائي الكرام……

نجتمع معكم كل صباح ونحن نسبح بحمد الله ونستغفره وندعو الله أن يوفقنا لما يحب ويرضى، وأن يزيدنا من بحور العلم والمعرفة، يتقدم لمن اليوم…. الموافق…. طلاب صف…. بالإذاعة المدرسية ونقدم مجموعة متنوعة من الفقرات التي اجتهدنا جميعاً في تجميعها، فهيا بنا نستمع إلى أول فقراتنا ……

مقدمة إذاعة مدرسية

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين، على يوم جديد يأتي علينا فيكون علينا شهيد، الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، ففي بداية كل يوم دراسي نجتمع هنا حتى نستمع للإذاعة المدرسية.

ولكن اليوم سوف نقدم إذاعة مختلفة عن الأيام السابقة فقد قررنا عرض أحد الموضوعات التي لها أهمية بالغة في حياتنا، فدعونا نستمع لفقرات هذه الإذاعة المدرسية، ويكون معكم في صحبة هذه الإذاعة الطالب/…… فتابعوا كل ماهو قادم من فقرات.

مقدمة ثالثة للإذاعة المدرسية

أشرقت شمسنا اليوم لتعلن بدء يوم دراسي جديد وبرنامج إذاعي, يوم مليء بالأمل والسعادة, نبدأ بآيات القرآن، تعطر يومنا هذا ويتلوه عليكم الطالب….

ما أجمل أن نستمع لهدي نبينا الكريم والسنة النبوية يقدمها لكم الطالب…

قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: (ثلاثة لا ترفع صلاتهم فوق رؤوسهم شبراً: رجل أمَّ قوماً و هم له كارهون، وامرأة باتت وزوجها عليها ساخط، وأخوان متصارمان). حديث حسن رواه ابن ماجه.

مقدمة إذاعة مدرسية جميلة

بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين، فهو القوي المتين، المعطي المانع، فكل ما نحتاج له في الدنيا والآخرة يأتي بأمر الله، لهذا فنحن نستعين به على قضاء حوائجنا، ونحن كل ما نحتاج إليه في وقتنا هذا أن ينفعنا الله بالعلم الذي نتحصل عليه، وان يكون شاهد لنا لا شاهداً علينا، أما بعد:

  • أعزائي الطلبة والطالبات، التقدير والاحترام لكل من ساهم في تعليمنا وأعطي لنا من علمه حتى نستنير، نقدم إذاعتها اليوم ….. بعنوان …… ومع أول فقرات إذاعتنا وهي…..

مقدمة إذاعة مدرسية بسم الله الرحمن الرحيم وبه نستعين هي جملة جميلة تكون في بداية الإذاعة المدرسية، وبالفعل خير ما نبدأ به يومنا هي البسملة والاستعانة بالمولد عز وجل.