افضل دعاء في الليل ( ادعية مستجابة)،إن قيام الليل له اهمية كبيرة وشأن عظيم عن الله سبحانه وتعالى. وقال سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم إن قيام الليل يورث صاحبه الشرف في الدنيا والاخرة. وافضل الادعية التي تكون في جوف الليل خاصة في الثلث الأخير منه ودعاء الليل ( ادعية مستجابة ) يكون من احب الأوقات للدعاء فيها ويكون الدعاء فيها مستجاب باذن الله. وهذه الأدعية يحرص علي حفظها وقراءتها من تعود على قيام الليل.في اخر الليل ان لم تكن مصليا فكن مستغفرا وان لم تكن مستغفرا فكن سائلا ملحا .

افضل دعاء في الليل ( ادعية مستجابة)

قيام الليل لا يكون مقتصرا فقط على الصلاة ولكنه تضمن أيضا قراءة القران والاذكار وايضا يشمل الدعاء وافضل دعاء في جوف الليل لأنه يكون مستجاب لان معظم الناس تفضل النوم في ذلك الوقت لكن مقيم الليل يتقرب الي الله بالصلاة والدعاء وهي من افضل الاوقات لانها تبعد الفرد المسلم عن شبهة النفاق في العبادة فهو يصلي ويذكر الله ويدعوه لوجه الله خالصا مخلصا بدون نفاق وتظاهر أمام الناس بالتعبد. والدعاء في جوف الليل تشعر الفرد بالسكينة والطمأنينة وتتنزل عليه الملائكة.

الآداب التي يجب الالتزام بها عند الدعاء

هناك مجموعة من الآداب التي يجب على المسلم الالتزام بها عند الدعاء، وهي تبدأ بالصلاة والسلام علي سيدنا محمد وعلي اله وصحبه اجمعين. وأن يكون المسلم ايضا يقف في استقبال القبلة وحاضر القلب والعقل والتفكير، وان يدعو المسلم دائما لأمور الخير والأمر بالمعروف وعدم الدعاء بشر أو منكر أو إيذاء للاخرين.

ان يكون صوت المسلم في الدعاء منخفض وبه خشوع وتذلل واختيار احسن الالفاظ والاستعانة باسماء الله الحسني. مع اليقين بالله والثقة في استجابة الله سبحانه وتعالى وقدرته على تحقيق مطالب الدعاء.

دعاء في الليل مستجاب

اللهم اهدني اجعلني مهدي غير ضال ولا مضل، اللهم اجعلني حربا على اعدائك وسلاما لأوليائك،اللهم نحب الناس بحبك، و نعاديهم بعداوة من يخالفك ممن خلقت.

اللهم فلك الحمد يانور السماوات والارض اللهم يا قيوم السماوات والأرض اللهم لك الحمد رب وخالق السماوات والأرض.

اللهم ان الساعة حق، اللهم بك أمنا ولك أسلمنا وعليك توكلنا وإليك أنبنا وبك خاصمنا وإليك حاكمنا. فاغفر لنا ذنوبنا ما تقدمت وما تأخر واسرارنا وأعلنا أنت إلهنا لا إله إلا أنت.

افضل دعاء في الليل للرزق

اللهم لو كان لي رزقا في السماء فأنزله لي، وإن كان لي رزق في الأرض فأخرجه لي، وان كان بعيدا عني فقربه لي وان كان قريبا لي فيسره.

استغفرالله الذي هو الله الواحد الأحد الحي القيوم واتوب اليه اللهم ياجامع للشتات، ويا مخرج النبات، ويا محيي العظام وهي رميم، ويا مستجيب لدعواتنا، ويا قاضي حاجاتنا، ويا مفرج كروبنا، اسألك اللهم بقدرتك قضاء حاجتي.

اللهم ثبتنا على عقولنا وعلى ديننا الاسلامي الحنيف وارزقنا رزقا حلالا يكفينا ويغنينا وابعد عنا شر من يؤذينا ولات حوجنا لطبيب يداوينا.

اللهم ربي استرنا فوق الارض و ارحمنا في بطن الارض واغفر لنا واسترنا يوم العرض عليك.

افضل دعاء في الليل لقضاء الحوائج 

 اللهم إننا نسألك الرحمة من عندك تهدي قلبنا بها، وتجمع بها شملنا مع من نحب، وتلم بها شعثنا، وترد بها الفتن وتصلح بها ديننا. وتحفظ بها غائبنا، وترفع بها شاهدنا. وتزكي بها عملنا، وتبيض وجوهنا بها، وتلهمنا رشدنا بها ، و تعصمنا بها من كل سوء. اللهم هذا دعائنا وعليك الإجابة، وهذا السعي وعليك التوكل، وإنا لله وإنا إليه راجعون، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم. اللهم يا مسبب الأسباب، اللهم يا مفتح الأبواب اللهم يا سامع الأصوات، يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات..