يرغب البعض في ترديد دعاء سريع الإجابة للانتقام من الظالم (دعاء المظلوم)، فنحن في حياتنا اليومية ومن خلال علاقتنا والمواقف الحياتية يتعرض الكثير منا للظلم، ويشعر الإنسان المظلوم هنا بالضيق والعجز وقلة الحيلة وانه مكتوف الأيدي، ويستمر الظالم في ظلمه بلا ردع.

دعاء سريع الإجابة للانتقام من الظالم

الظلم له أنواع عدّة وأشكال كثيرة. ولكن له تعريف واحد وهو أخذ ما ليس لك به حق، أو فرض شيء ما على غير إرادة الفرد أو تعرض الفرد للإهانة أو الضرب أو التعذيب والمظلوم يكون عاجز عن الدفاع عن حقه واسترداده، ولكن الاستعانة بالدعاء لله القاهر الجبار المنتقم هو افضل حل.

ودعوة المظلوم تذهب بسرعة البرق إلى السماء، والله دائما ما ينصر المظلوم حتى لو لم يكن على دين الإسلام وهناك دعاء المظلوم فهو دعاء سريع الإجابة للانتقام من الظالم، سواء ظلم الإنسان لنفسه أو تعرضه للظلم من الآخرين.

أنواع الظلم الذي قد يتعرض له الإنسان

هناك أنواع وأشكال كثيرة للظلم سوف نعرض بعضها، والأكثر انتشارا، هناك ظلم الإنسان لنفسه وذلك يكون عن طريق الاستمرار في ارتكاب الفواحش والمعاصي التي ينهي عنها ديننا الحنيف، وابتعاده عن طاعة الله عز وجل.وهناك الظلم بالاستيلاء على أموال وحقوق الأيتام.وأصعب أنواع ظلم الإنسان لنفسه هو الشرك بالله.

وهناك أيضا ظلم قتل النفس دون أي وجه حق أو الاستيلاء علي الأراضي، أو القسم بالكذب وانتهاك حرمة المال العام والاستيلاء عليه، وأيضا انتقاص الموازيين والمكاييل. وغيرها من أنواع الظلم.

أسباب تعرض الإنسان للظلم

من اهم الأسباب هو سيطرة النفس الأمارة بالسوء، التي معظم الوقت تسهل لصاحبها ظلم النفس والآخرين، وسلب حقوقهم. ولذلك علي المرء أن يقاوم شهوته ويمنع نفسه الأمارة بالسوء، ومن اهم الأسباب أيضا هو وسوسة الشيطان.

فالشيطان هو العدو اللدود للإنسان، وهو الذي يجمل له ارتكاب المعاصي والذنوب، وهو الذي يوسوس له، سواء كان ظلم نفسه، أو ظلم الآخرين إلى جانب غرور الإنسان بقوته البدنية أو قدرته المادية أو منصبه فيسهل عليه التجبر وظلم الآخرين.

أفضل دعاء المظلوم

ليس على المظلوم إلا رفع يديه إلى السماء واللجوء إلى الله بالدعاء في تذلل وخضوع وتوسل بأن يرفع الله عنه الظلم وان يرد له حقه وينتقم من الظالم. الدعاء هو اسلم وسيلة يلجأ إليها المظلوم فهو يتوجه لله القادر المنتقم،  وسوف نسرد عدة أدعية من خلال السطور التالية:

  • اللهم إننا نستغيث بك وبعدلك بعدما خذلنا كل مغيث من البشر، ونحن نطرق بابك بعد ما أوصدت الأبواب المرجوة في وجهنا.
  • اللهم إنك عالم ما حل بي قبل أن أشكوه إليك، اللهم لك الحمد كثيرا سميعاً عليماً بصيراً لطيفاً قديراً.
  • اللهم رفعت لك يدي يا الله أدعوك يا رب أغلقت جميع الأبواب في وجهي، إلا بابك الكريم، وانقطعت أسبابي إلا إليك جل وعظم شأنك.
  • اللهم يستعيذ المظلوم بك ويتوكل المقهور عليك.
  • يا ربنا اللهم إنا ومن ظلمنا من عبادك، نواصينا وأمرنا بيدك، فأنت تعلم مستقرنا، ومستودعنا.

افضل دعاء سريع الإجابة للانتقام من الظالم

  • اللهم الجأ إليك وعليك بمن ظلمني، اللهم أصبه بالسقم في جسده، وخيب له أمله، وأزل عنا ظلمه.
  •  اللهم اجعل شغله في جسده، ولا تفك عليه حزنه، وصير كيده إلى ضلال، وأمره إلى زوال.
  • اللهم أنت ولي قلبي إذا ضاق، اللهم أنت حسبي ووكيلي إذا ظلمني ظالم وا ثقلني على صدري بظلمه، الهي اشرح لي صدرنا، ويسر لنا امرنا، وفرج همنا، واكشف عنا كروبنا.
  • اللهم فرج همنا وضيقنا وكربنا اللهم ارفع الظلم عنا وعن كل مظلوم، يا رب اجبر قلوبنا المنكسرة.

ومما سبق نجد انه يجب توخي الحذر وتجنب الظلم سواء ظلم النفس أو ظلم الآخرين، لأنه لا يوجد أقوى من دعاء سريع الإجابة للانتقام من الظالم، فدعوة المظلوم سريعة الاستجابة.