دعاء لتيسير الأمور المتعسرة وقضاء الحوائج الصعبة، أن الدعاء عبادة من العبادات المحببة لانها تكون خالصة لوجه الله سبحانه وتعالى فهي تقرب بين العبد وربه والدعاء يساعد ايضا علي تيسير الامور المتعسرة وقضاء الحوائج الصعبة، ويجب على المسلم الدعاء في كل مكان وكل وقت سواء في السراء أو في أوقات الشدة والكرب والأمور المتعسرة. والدعاء يكون عن يقين بالاستجابة ويكون المسلم في حالة من الخشوع والتوسل والتضرع الي الله. وسوف نعرض في السطور المقبلة بعض لنماذج الدعاء لتيسير الأمور المتعسرة وقضاء الحوائج الصعبة.اسال الله ان يفرج كروبانا وهمومنا وييسر احوالنا جميعا انه علي كل شئ قدير.

دعاء لتيسير الأمور المتعسرة وقضاء الحوائج الصعبة

الدعاء هو عبادة وهو من أفضل العبادات المحببة لله سبحانه وتعالى فالدعاء بتضرع واخلاص وخشوع قد يغير القدر. وينقذ المرء من الأمور المتعسرة ويساعد على قضاء الحوائج الصعبة ويسبب راحة البال والاطمئنان والسلام النفسي، مما ينجح في التفكير بهدوء في حل مشكلاته.

ومع استمرار ترديد هذه الادعية بصورة يومية سواء في وقت الرخاء او في وقت الشدة فإنها حقا تيسر امور الانسان وتجعله يشعر بصفاء النفس وتشرح صدره وتبعده عن الكراهية والغضب.

نماذج دعاء لتيسير الأمور المتعسرة وقضاء الحوائج الصعبة

اللهم نعوذ بك من الهم، ونعوذ بك من الحزن، ونعوذ بك من العجزوالكسل، ونعوذ بك من الجبن والبخل، اللهم نعوذ بك من ضلع الدين، وغلبة الرجال، اللهم انا نعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء، وشماتة الأعداء. اللهم إنا  نعوذ بك من زوال نعمك، وتحول عافيتك، وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك. رب اشرح لنا صدورنا، ويسر لنا أمرنا، واحلل عقدة لساننا، يفقهوا قولنا، اللهم لا سهل إلا وقد جعلته سهلاً. وبقدرتك تجعل الصعب إن شئت سهلاً، يا أرحم الراحمين.

دعاء لتيسير الامور سريعا

اللهم علمني كما علمت موسي، و فهمني كما فهمت سليمان ، و يا من اتيت لقمان الحكمة وفصل الخطاب، اتني الحكمه وفصل الخطاب. كذلك اللهم اجعل ألسنتنا متعطرة بذكرك وقلوبنا بخشيتك و اتقاك، و أسرارنا بطاعتك، إنك على كل شيء قدير. وحسبنا الله ونعم الوكيل..

 اللهم عليك توكلت واليك انبت وفوضت اليك امري اللهم لا نجاة ولا ملجأ لي إلا إليك اللهم ادخلنا مدخل صدق واخرجنا مخرج صدق واجعل لنا من لدنك سلطانا نصيرا.

اهم دعاء لتيسير الأمور المتعسرة وقضاء الحوائج الصعبة

اللهم لك أن ترزقنا علماً وفهما وإخلاصاً في الدين، وارزقنا التوفيق والفلاح في الدنيا. اللهم انا نعوذ بك من التهدم ونعوذ بك من التردي ونعوذ بك من الحرق والغرق والهرم ونعوذ بك أن يتملكنا الشيطان عند الموت. 

اللهم افتح علينا فتوح عبادك العارفين المخلصين ، اللهم انقلنا من حولنا وقوتنا وحفظنا إلى حولك وقوتك وحفظك، اللهم اجعل لنا من لدنك سلطانًا نصيرا.

دعاء التوفيق وتيسير الأمور

  •  اللهم إنا نعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، وضلع الدين، وغلبة الرجال
  • اللهم أغدق علينا بكرمك بكل نجاح وصلاح وفلاح واجعلني من الصابرين لكل ابتلاء والصامدين لكل عداء، اللهم اجعل امتحانات المسلمين تتوج بالفوز بعد كل عناء
  • اللهم اني اسألك الرحمة منك وحسن التوفيق، فأنت السالك لي إليك في الطريق الواضح، اللهم فإن أسلمتني أناتك لقائد الأمل والمنين فمن المقيل لعثراتي من كبوة الهوي.

دعاء وإن خذلني نصرك عند محاربة النفس والشيطان، فقد وكلني خذلانك إلى حيث النصب والحرمان. الهي اتراني ما اتيتيك الا من حيث الامال، ام علقت بأطراف حبالك إلا حين باعدتني ذنوبي عن دار الوصال فبئس المطية التي امتطأت نفسي من هواها، فواها لها لما سولت لها ظنونها ومناها، وتبا لها لجرأتها على سيدها ومولاها.