يبحث الكثير عن الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من اول مرة مجرب، وذلك لمساعدتهم على العبور من الأزمات والشدائد واكتساب القدرة على قضاء الحاجة من أول مرة، وأوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم بضرورة المواظبة على الأذكار والدعاء للاستعانة بها في تيسيير الأمور وقضاء الحاجة، وقد يهمك معرفه دعاء على الظالمين, والحاجة قد تكون الرغبة في الزواج او سداد دين وغيرها من الحاجات. كما ان الدعاء بإخلاص لله مع الثقة واليقين بقدرة الله على قضاء الحاجة يساعد علي الاستجابة للدعاء، وسوف نسرد خلال المقال الحالي الأدعية المستجابة لقضاء الحاجة.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من اول مرة مجرب

الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من اول مرة مجرب
الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من اول مرة مجرب

“لا ملجأ من الله الا اليه” عدد كبير من المسلمين يتخذون من هذه الآية الكريمة شعارا لهم في حياتهم وتعينهم في تدبير أمورهم فالاستعانة بالله في قضاء الحاجة هو الحل الوحيد فنحن نلوذ ونلجأ الى الله بالدعاء ليعيننا على تخطي الأزمات والشدائد التي يبتلينا و يختبرنا بها الله.إن الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة واليقين بالله يساعد على  استجابة الله تعالى لعباده، ومساعدتهم في تحقيق ما يرغبون فيه من أمور في دنياهم وفي دينهم. فالإنسان يدرك تماما أنه ليس له الا الله لتحقيق أهدافه وقضاء حوائجه.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

أفضل الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من اول مرة مجرب

  • اللهم انت تعلم حالنا فهل ياسيدى فرج قريب وتدبيرا لامرنا وقضاءا لحاجتنا.
  • اللهم الن لنا الصعب الحزن، واكفنا من شرها فإنك أنت الكافي المعافي لنا والغالب القاهر اللهم صل وسلم وبارك على محمد وال محمد.
  • اللهم لا تدع لنا ذنبا إلا وقد غفرته، ولا تدع لنا هما إلا فرجته، ولا حاجة لنا بك الا وقد قضيتها يا ارحم الراحمين.

حالات الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من اول مرة مجرب

علي الإنسان دائما السعي لقضاء حاجته وتحقيق أهدافه ومع السعي الدعاء، ومن الحاجات التي يسعى إليها الوظيفة، الزواج، سداد دين، الحصول على شقة او نجاح مشروع معين. ويدعو الإنسان دائما أثناء السعي لتحقيق أهدافه بسرعة ولكن قد تتأخر الاستجابة للدعاء وذلك ليس عقابا او ابتلاء للانسان او أن دعاءه غير مستجاب ولك لأن تأخير الاستجابة يحقق المصلحة والفائدة وتحقيقها يكون في الوقت المناسب. وعلى الإنسان أن يتوكل علي الله وان يفوض أمره إلى الله، واللجوء إلى الله في وقت الرخاء ووقت الضيق.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

اللهم اسألك بحمدك وشكرك وإنه لا اله الا انت، يا حنان، يا منان، ياخالق السموات والارض، يا ذا الجلال والاكرام، يا حي يا قيوم، اللهم اني اسألك قضاء حاجتي.

أجمل الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من اول مرة مجرب

اللهم لا تترك لنا ذنبا الا غفرته ولا هموما لنا إلا فرجتها، ولا حاجة لنا من حوائج الدنيا إلا وقد قضيتها لنا برحمتك يا ارحم الراحمين.

اللهم لو كان لي رزقا في السماء فأنزله لي، وإن كان لي رزق في الأرض فأخرجه لي، وان كان بعيدا عني فقربه لي وان كان قريبا لي فيسره.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

 

ما هو الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من اول مرة مجرب

استغفرالله الذي هو الله الواحد الأحد الحي القيوم واتوب اليه اللهم ياجامع الشتات، ويا مخرجا للنبات، ويا محيي العظام وهي رميم، ويا مستجيب لدعواتنا، ويا قاضي حاجاتنا، ويا مفرج كروبنا، اسألك اللهم بقدرتك قضاء حاجتي.

دعاء لقضاء الحاجة في نفس اليوم

  • يعتبر دعاء لقضاء أصعب الحوائج من الأدعية الهامة، حيث يعمل على قضاء الحاجة بشكل سريع.
  • فمن كانت له حاجة، فعليه أن يقول دعاء لقضاء أصعب الحوائج.
  • استغفر الله العظيم الذى لا إله إلا هو الحى القيوم وأتوب اليه، اللهم ياجامع الشتات، ويا مخرج النبات ويامحيي العظام الرفات.
    • ويا مجيب الدعوات، ويا قاضي الحاجات، ويا مفرج الكربات.
    • ويا سامع الأصوات من فوق سبعة سموات، ويا فاتح خزائن الكرامات.

دعاء قضاء الحاجة والرزق 

• « قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ ” بفضلها يارب لا تكلنى إلى أحد ولا تحوجنى إلى أحد،وأغننى يارب عن كل أحد، يا من إليه المستند، وعليه المعتمد، عاليا على العلا فوق العلا فرد صمد، منزه فى ملكه ليس له شريك ولا ولد ورزقه ميسر يجرى على طول المدد ، يا سيدى خذ بيدى من الضلال إلى الرشد ، ونجنى من كل ضيق ونكد يا إله الفضل بحق “اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * َلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَد».

*يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، يا ودود ، يا ودود،  يا ودود ياذا العرش المجيد، يا فعال لما يريد، اللهم إني اسألك بعزك الذي لا يرام، وملكك الذي لا يُضام، ونورك الذي ملأ أرجاء عرشك أن تقضي حاجتي، وهي (اسم حاجتك).

دعاء لقضاء الحاجة في دقائق

  • ويامالك حوائج جميع المخلوقات، ويامن ملأ نوره السموات، ويامن أحاط بكل شيء علماً.
    • وأحصى كل شيء عدداً.
  • ويا عالماً بما مضى وما هو آت، أسألك اللهم بقدرتك على كل شيء واستغنائك عن جميع خلقك.

دعاء مستجاب في نفس اللحظة

وأسألك اللهم أن تجود علي بقضاء حاجتي إنك قادر على كل شيء يارب العالمين، يا عظيم يرجى لكل عظيم يا عليماً أنت بحالنا عليم.

مما سبق نجد أن الدعاء بإخلاص وخشوع وتوسل  لله واليقين بقدرة الله على قضاء الحاجة مع الاجتهاد والسعي هو السبيل لسرعة قضاء الحاجة وتسهيل الأمور. وذكرنا صور الدعاء المستجاب لقضاء الحاجة من اول مرة مجرب.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور