يبحث المعتمر عن ادعية العمرة كاملة مكتوبة للطواف والسعي، وذلك لتسهل له خطوات وشعائر العمرة. والدعاء يعتبر عبادة من العبادات الواجبة على المسلم, وقد يهمك معرفه دعاء على الظالمين, وهي من العبادات المحببة إلى الله سبحانه وتعالى وذلك لأنها تكون خالصة لوجهه الكريم وتقرب بين العبد وربه ومن افضل الأوقات للدعاء المستجاب هو الدعاء أثناء الطواف والسعي في العمرة.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

أهمية ادعية العمرة كاملة مكتوبة للطواف والسعي

الدعاء في العمرة يساعد علي التقرب من الله سبحانه وتعالى يغفر الذنوب. والعمرة تعتبر من النوافل والسنة وليست فرض . وعمرة مشتقة من الاعتمار بمعنى القصد، أو الزيارة، وهي زيارة المسجد الحرام بمكة الشريفة وأداء مناسك محددة وذلك للتقرب والدعاء إلى الله ليغفر الله له ذنوبه والعمرة ليست لها أوقات محددة بل هي متاحة طوال العام.

شروط استجابة ادعية العمرة كاملة مكتوبة للطواف والسعي

عند الاطلاع على الأدعية المكتوبة كاملة للسعي والطواف وجد أن هناك مجموعة من الشروط لكي يستجيب الله سبحانه وتعالى وأهم هذه الشروط هير اليقين والثقة المطلقة في قدرة الله سبحانه وتعالى و استجابته للدعاء. والشرط الآخر هو الدعاء بمنتهى الخشوع والتضرع والرجاء والتذلل لله سبحانه وتعالى. وهناك شرط آخر وهو الدعاء دائما للخير وعدم الدعاء بأذي للغير أو زوال النعمة من الآخرين أو الدعاء بمنكر وأذى للآخرين.

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

الأوقات المفضل الدعاء فيها للاستجابة

يذكر علماء المسلمين أن هناك أوقات محددة يفضل الدعاء فيها لأنه يكون مستجاب  منها عند سقوط المطر وأثناء السجود ، وفي ليلة القدر، وعندما يفطر الصائم ووقت المرض والابتلاء وأيضا أثناء القيام بمناسك الحج والعمرة. فإن لم يكن لديك ادعية العمرة كاملة مكتوبة للطواف والسعي  في هذه الأوقات يفضل أن تدعو بما يخطر على قلبك.

ادعية العمرة كاملة مكتوبة للطواف والسعي

دائما ما نبدأ الدعاء بالتكبير. فهناك حديث شريف عن عبد الله بن عباس رضي الله عنه (أن رسول الله صلى الله عليه وسلم طاف بالبيت وهو على بعير. كلما أتى على الركن أشار إليه بشيء في يده وكبر).

  • هناك أيضا أثناء الدعاء يجب القول بسم الله، والله اكبر، اللهم تصديقا بكتابك الشريف وإيمانا بقدرتك واتباعا لسنة رسولك ونبيك الكريم عليه افضل الصلاة والسلام.
  • وأيضا هناك الدعاء ب (ربنا آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار).
  • اللهم اغفر لنا وارحمنا أنت الأعز الأكرم، اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار.
  • وهناك القول الكريم ” بسم الله الرحمن الرحيم إن الصفا والمروة من شعائر الله فمن حج أو اعتمر فلا جناح عليه أن يطوف بهما ومن تطوع خيرا فان الله شاكر عليم” سورة البقرة 158.
  • ودائما يقول الحجاج والمعتمرين عند الطواف والسعي بين الصفا والمروة لله اكبر الله اكبر الله اكبر لا اله إلا الله، الله اكبر الله اكبر الله اكبر ولله الحمد.
  • ومن الأدعية والاذكار المفضلة لا اله إلا الله له الملك وله الحمد وحده لا شريك له، وهو على كل شئ قدير.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

ومن دعاء العمرة الطواف ، أي ما بين الركنين ( الطواف والسعي) :  اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدينَ، اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ولك الحمد أنت قيوم السماوات والأرض، ولك الحمد أنت رب السماوات والأرض ومن فيهن، أنت الحق وقولك الحق، ووعدك الحق ولقاؤك حق، والجنة حق والنار حق والساعة حق.

أفضل ادعية العمرة كاملة مكتوبة للطواف والسعي

  • سبحان الله وبحمده والحمد لله كثيرا ولا اله إلا الله وحده لا شريك له والله اكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، الله اكبر الله اكبر لا اله إلا الله.
  • الله اكبر الله اكبر الله لا اله إلا الله  وحده لا شريك له ولله الحمد، الله أكبر كبيرا والحمد لله كثيرا وسبحان الله.
  • لبيك الله لك  لبيك اللهم لا شريك لك لبيك إن الحمد والنعمة لك والملك لا شريك لك لبيك.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

دعاء العمرة

  • “اللهم أعذني من الشرك والكفر والنفاق والشقاق، وسوء الأخلاق وسوء المنظر في الأهل والمال والولد”.

كذلك من دعاء العمرة: اللهم أسقني شربة بكأس نبيك محمد صلى الله عليه وسلم لا أظمأ بعدها يا ذا الجلال والإكرام.”

  • وأيضا من دعاء العمرة: “اللهم أن هذا البيت بيتك والحرم حرمك والأمن أمنك والعبد عبدك وأنا عبدك وابن عبدك.
    • وهذا مقام العائذ بك من النار وحرم لحومنا وبشرتنا على النار.

اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان وأجعلنا من الراشدين.

  • كذلك من دعاء العمرة: اللهم قني عذاب النار يوم تبعث عبادك.

وأيضا: اللهم أرزقني الجنة بغير حساب.

  • أيضا من دعاء العمرة: اللهم أنت الأوّل فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء.
    • وأنت الظّاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، يسر لي أمري وارزقني زواجًا قريبًا يا الله.

يا لطيف فوق كل لطيف، الطف بي في أموري كلها، وفي أمر الزواج، فإنك قلت وقولك الحق أن الله لطيف بعباده يرزق من يشاء وهو القوي العزيز يا لطيف يا خبير يا عزيز.

  • كذلك من دعاء العمرة: اللهم سخّر لي زوج كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألن لي قلبه كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام.
    • فإنه لا ينطق إلا بإذنك، ناصيته في قبضتك وقلبه في يديك تصرفها كيف شئت.

وفي النهاية نكون قد ذكرنا أكثر ادعية العمرة كاملة مكتوبة للطواف والسعي، الشائعة لدى الكثيرين ويحرصون على تكرارها  في الحج والعمرة.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور