من الجدير بالذكر أن رباب تعتبر أحدي المغنيات العراقيات التي لديها جماهيرية عالية للغاية في جميع انحاء الوطن العربي خصوصاً في الخليج  كما يجب الإشارة أن رباب العراقية كانت مسيرتها الفنية حافلة في الوسط الفني، ومن خلال هذا المقال سوف نعرض عليكم  العديد من التفاصيل حول حياتها الشخصية والفنية.

من الجدير بالذكر أن رباب ولدت في العراق في مدينة البصرة بشكل تحديدي ثم انتقلت بعد ذلك مع  العائلة إلي الكويت بعد أن تمت ٦ شهور كاملة حيث قامت بالإقامة هناك وفي عام ١٩٩٠.

سافرت إلى الإمارات واستقرت فيها حتى وقتها يرجع السبب الرئيسي وراء ذلك هو الغزو العراقي للكويت ولكن قد استمرت في ذلك الوقت بالطبع بتقديم العديد من مقدمات المسلسلات الأخرى الكويتية تابعوا معانا خلال السطور القادمة كافة التفاصيل.

جميع معلومات عن رباب والسيرة الذاتية الخاصه به

جميع معلومات عن رباب والسيرة الذاتية الخاصه به

معلومات عن رباب

يجب أن نشير أن الفنان رباب العراقية ولدت في ٢٧ سبتمبر عام ١٩٤٧ م في مدنية البصرة في العراق، كانت من عائلة متحضرة للغاية حيث كانت اسم الولادة هي خيرية عمارة.

قد توفيت الفنان رباب العراقية في عام ٢٠١٠ عندما كانت تبلغ من العمر ٦٣ عام.

حيث كان السبب وراء وفاتها سكتة دماغية، كما يجب الإشارة أن رباب العراقية كان لديها العديد من الألقاب المختلفة من بينها قناة الخليج الأولي، ملكة طرب الخليج، أفضل صوت نسائي.

كما كانت تقوم بالعزف على العديد من الآلات الموسيقية، كما يتم إنتاج جميع الاغاني الخاصة بها هي شركة الجزيرة، من الجدير بالذكر أن الموسيقار محمد عبدالوهاب.

قد اختارها حتى تكون سفيرة الفن الخليجي وأصبحت افضل صوت وأداء كما قدم لها لحن بعد أن قامت بغناء أغنية الاطلال لأم كلثوم، كما يجب الإشارة أن قامت بتقديم المطربة نوال الكويتية إلى الملحن خالد الزايد في عام ١٩٨٤م.

ودعمت ايضا الفنانة أحلام الشامسي وقدمتها الملحن الزياني عام ١٩٩٦، كما يجب أن نشير انها قامت بتشجيع العديد من المواهب الشابة.

كم عمر رباب

ولدت الفنان رباب ٢٧ سبتمبر عام ١٩٤٧ حيث تبلغ من العمر في الوقت الحالي عام ٢٠٢٢ ٧٥ عام ولكنها توفيت اثر سكتة دماغية في ٣ يوليو عام ٢٠١٠ م، كما يجب الإشارة أن البرج الفلكي لها هو برج العذراء.

من زوج باب

من الجدير بالذكر أنه لا يتواجد أي معلومات حول زوج الفنان رباب العراقية ولا عن أبنائها أيضاً ومازال هذا الموضوع مجهول حتى الآن في قصة الفنانة العراقية رباب الكويتية.

التواصل الاجتماعي الخاص ب الفنانة رباب

تجدر الإشارة أن الفنانة العراقية رباب لم تقوم تماما بالتواصل الاجتماعي مع الجمهور خصوصاً أنه تعتبر من ايام الزمن الجميل الذي كان لم يتم فيه استخدام السوشيال ميديا مثل الوقت الحالي.

الأعمال الفنية للفنانة رباب

بدأت مشوارها الفني في برنامج الموهوبين في التليفزيون الكويتي وكان ذلك في عام ١٩٧٧ كما يجب الإشارة أنها نجحت بالطبع في هذا البرنامج وقد حصلت في ذلك الوقت على أفضل صوت صاعد.

وفي عام ١٩٧٨م قد قامت بالدخول على مسرح الكويت ككورال وفي هذا الوقت قد حازت الفنانة العراقية رباب عن اول جائزة كأفضل كورال في هذا الوقت.

ومن ذلك الوقت وأصبح هناك العديد من شركات الإنتاج التي كانت ترغب في التعامل معها حيث كان يرغبون في انتاج العديد من الألبومات الفنية الخاص بها.

حيث قامت بالتعامل خلال مسيرتها الفنية مع عدد كبير للغاية مع شركات الإنتاج المختلفة من بينها نجمة الفضة وشركة ابو زيد فون وقد استقرت في نهاية رحلتها الفنية مع فنون الجزيرة وقد تعلمت مع شركة روتانا أيضاً، حيث أنتجت لها ثلاثة البومات ولم ترغب بتجديد العقد معهم بعد ذلك.

عمليات التجميل قبل وبعد للفنانة رباب

لم تقوم الفنانة رباب خلال حياتها بتصريحات حول هذا الموضوع حيث يعتبر أيضاً من الموضوعات المجهولة في حياتها.

في نهاية المقال نكون قد عرضنا بعض المعلومات حول الفنانة العراقية الراحلة رباب نرجوا أن نكون قد عرضنا عليكم كافة المعلومات المطلوبة.