بات البحث عن أجمل دعاء يريح القلب ويزيل الهم ملحا، أصبح العصر الذي نعيشه يحمل العديد من المشاكل والضيق والقلق بسبب كثرة المشاكل وعدم فهم الأشخاص بعضهم بعضا ولا يريد أحد أن يري غيره في خير وائما يريد كل أنسان أن يكون هو وحده الأفضل وهناك العديد من الأشخاص الذين يحملون في قلوبهم الشر أينما ذهبوا.

دعاء يريح القلب ويزيل الهم

يتعرض الكثير منا في حياته الشخصية إلي العديد من الضغوطات والمواقف الصعبة التي تخلق معها المشاكل والخلافات مثل الخلافات العائلية التي تؤثر تأثيرا سلبيا علي نفسية كل من كان يمر بهذه المواقف وتجعله دائما يشعر بالحزن والألم وتقلل من راحته النفسية والعصبية.

ويكمن الحل دائما في التقرب من الله سبحانه وتعالى بالأدعية التي تريح القلب وتزيل الهم وتكشف الغم وتفك الكرب، وفي التقرب من الله يكون الإنسان صابرا علي كل ابتلاء وكثرة الدعاء تمحو الذنوب والسيئات وتجنبنا فتن الحياة الدنيا، لذلك يجب علي كل مسلم ومسلمه الدعاء والتقرب من الله سبحانه وتعالي حتي تكون نفوسنا مطمئنة وراضية بذكر الله سبحانه وتعالى.

أدعية تريح القلب وتزيل الهم

من الضروري قراءة الأدعية التي تريح القلب لكي يتقرب الإنسان من الله سبحانه وتعالي ويطمئن بوجود الله، ويشعر بالراحة النفسية وأيضا يقرأ الأدعية حتي يحفظه الله من فتن الدنيا ومن وسوسة الشيطان، ومن أهم هذه الأدعية ما يأتي،

  1. اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماض فيا حكمك عدل فيا قضائك، اللهم إني أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحدا من عبادك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.
  2. اللهم أشرح لي صدري ويسر لي أمري وأحلل عقدة من لساني.
  3. اللهم ثقل موازيني وأرفع من درجاتي وتقبل اللهم صلاتي وأغفر لي خطيئتي.
  4. اللهم أجعلني مقيم الصلاة وارزقني بفضل عمن سواك.

أفضل دعاء لراحة النفس وزوال الهم

لذلك يشعر الإنسان منا بالضيق ويكون الحل الوحيد لكي يخرج من ضيقه هو أن يبحث عن الأدعية التي تريح القلب وتزيل الهم وتريح الأعصاب  وهذه الأدعية أيضا تجعل الإنسان مطمئن القلب وقريب من الله سبحانه وتعالى وكثرة الدعاء تجعل المسلم صابرا ومستعينا بالله، والدعاء يفك الكرب ويزيل الهم وتريح القلب ويستجيب الله لعباده الصالحين

  • اللهم لك الحمد حتي ترضي ولك يا  رب الحمد إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضا، فأنت السميع المجيب.
  • كذلك اللهم لك الحمد علي هديتنا وعلي ما رزقتنا وأطعمتنا وخلقتنا ولك الحمد علي كل نعمك العظيمة التي لا حصر لها ولك الحمد كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
  • اللهم أصلح لي شأني كله ولا تكلني إلي نفسي طرفة عين.
  • أيضًا اللهم إني أسألك خير المسألة في حياتي وأسألك اللهم خير العمل وخير النجاح وخير الثواب.
  • اللهم  أجعلني من عبادك الصالحين المصلحين واجعلني من المهتدين غير الضالين.
  • كذلك اللهم أجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري اللهم أشرح صدري بالقرآن وأجعله خير شفيعا لي يوم نلقاك يا  رب العالمين.
  • أخيرا اللهم طهر لي قلبي بذكرك وأغفر لي ذنبي بمغفرتك وارحمني برحمتك الواسعة.

أجمل دعاء يريح القلب ويزيل الهم

بسم الله الرحمن الرحيم والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام علي أشرف المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد وعلي آله وصحبه أجمعين، ما يفتح الله للناس من رحمة فلا من رحمة فلا ممسك لها وما يمسك فلا مرسل له من بعده، اللهم إنا نسألك بعزتك أن تغفر لنا ذنوبنا وأن تقبل منا اللهم صالح الأعمال وأن ترزقنا بحلالك وتغننا بفضلك وكرمك فأنت وحدك تقدر ولا أحد غيرك يقدر وأنت تقول للشيء كن فيكون بإذنك، وانت وحدك تعلم ثقل الجبال وعدد البحار وعدد ما يظلم عليه الليل ويشرق عليه بفضلك النهار.

كذلك اللهم إني أسألك بفضلك وعلمك أن ترزقني علما ينتفع به في الدنيا والأخرة وأن تحفظ لي  أبنائي وبناتي اللهم أحسن خاتمتي وثبتني عند السؤال واغفر لي إنك أنت الغفور الرحيم.

فضل قراءة الأدعية التي تريح القلب وتزيل الهم

إن فضل قراءة الأدعية التي تزيل الهم وتريح القلب تجعل الإنسان يتقرب من الله سبحانه وتعالي بذكره الدائم في كل الأوقات الصعبة التي يمر بها الإنسان ليكون الله سبحانه و تعالي بجانبه في كل الأوقات الصعبة التي يمر بها ليكون قلبه مطمئن بذكر الله سبحانه وتعالى، وهناك العديد من الأذكار التي ثبتت عن الرسول صلي الله عليه وسلم مثل أذكار الصباح والمساء، وأيضا يوجد العديد من الأدعية مثل الأدعية التي تريح القلب وتزيل الهموم، وكل هذه الأذكار والأدعية لها فضل كبير في أنها تقربنا من الله سبحانه و تعالي، والمداومة علي ذكر الله سبحانه وتعالي فيه خيرا كثيرا في الدنيا وجزاء عظيم في الآخرة، قال الله تعالي.

بسم الله الرحمن الرحيم، الذين آمنوا وتطمئن قلوبهم آلا بذكر الله تطمئن القلوب، صدق الله العظيم. يجب على كل مسلم ومسلمة أن يحافظوا علي ذكر الله وعبادته حتى تطمئن قلوبهم، وتهدأ نفوسهم ويتقربوا من الله سبحانه و تعالي ليحفظهم من فتن الدنيا ويجزيهم خير الجزاء في الآخرة.