يسعى الكثيرين إلى ترديد أجمل دعاء للأب للشفاء من المرض، حيث من أصعب اللحظات التي نعيشها، التي لا يريد أي أحد أن تحدث له هي لحظة مرض الأب، والأب هو كل شيء بالنسبة لأبنائه وهو الأمان والاطمئنان لهم وذلك لأن علاقة الأب بأبنائه من العلاقات المترابطة والثابتة، لأن الأب بالنسبة لأبنائه هو سند الحياة وهو القوة التي تحميهم وتعطيهم أمل في الحياة وتزيد ترابطهم.

أجمل دعاء للأب للشفاء من المرض

أصعب لحظة يمر بها الإنسان منا عندما يري والده مريضا،  والمرض هو إبتلاء من عند الله سبحانه وتعالي يختبر به عباده وما عليهم إلا الصبر وأن يقوموا بالدعاء للأب بالشفاء العاجل، والدعاء للأب بالشفاء من العبادات التي لها أجر وثواب ومنزلة عند الله سبحانه و تعالي، والدعاء للأب بالشفاء يساعده في تخفيف الألم، وهذا لإن الدعاء والتقرب من الله سبحانه و تعالي يفتح باب للأمل بالشفاء، والعباد يدعون ربهم إيمانا منهم أن الله تعالي قادر علي كل شيء وبيده الشفاء، وقال الله سبحانه وتعالي، بسم الله الرحمن الرحيم، وقال ربكم إدعوني أستجب لكم إن الذين يستكبرون عن عبادتي سيدخلون جهنم داخرين.

 

أهم أجمل دعاء للأب للشفاء من المرض

يقوم الأبناء في حالة مرض الأب بالدعاء له بالشفاء العاجل حتي يعود كمان كان ويتم شفاءه بفضل الله سبحانه وتعالي، ومن أهم هذه الأدعية لشفاء الأب ما يأتي.

  • بسم الله الذي لا يضر مع أسمه شيء في الأرض ولا في السماء تقال ثلاث مرات.
  • اللهم رب الناس أذهب الباس، أشفي أنت الشافي لا شفاء إلا شفائك، شفاء لا يغادر سقما، أشفي أبي وعافيه يارب العالمين.
  • اللهم لك الخير كله ولك الحمد علي كل شيء وبيده ملكوت كل شيء، تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء، أشفي أبي شفاء لا يغادر سقما.
  • اللهم إن أبي عبدك، وأبن عبدك، أبن أمتك، ناصيته بيدك، ماضي في حكمك عدل فيه قضائك، اللهم أشفي أبي شفاء عاجلا غير آجل وأرزقه الصحة وألبسه ثوب العافية.
  • اللهم أنت ربي خلقني وانا عبدك، أتوسل أليك أن تشفي أبي من بشفائك من جميع الأسقام والأمراض وألبسه ثوب الصحة والعافية.
  • اللهم لا إله إلا أنت القادر علي كل شيء، بيدك الملك، ولك ملكوت السموات والأرض أسألك بكل أسم هو لك سميت به نفسك أن تشفي أبي وتعافيه في سائر جسده وترزقه صحة لا تفارقه.

فضل الدعاء للأب بالشفاء

يعتبر الدعاء للأب من أهم الأمور الواجبة علينا سواء كان الأب علي قيد الحياة أو كان متوفيا، وذلك لأن الأب هو وصية الله سبحانه وتعالي لنا، والدعاء للأب له فضل كبير في رضا الله سبحانه و تعالي ورضا الأب أيضا وزيادة الخير، وفضل الدعاء للأب هو ركن من أركان بر الوالدين، لذلك يجب علي الأبناء أن يقوموا برعاية والدهم والدعاء له، كما كان يراعهم ويسهر علي راحتهم وهم صغار ولا يتحمل رؤيتهم مصابين بأي مكروه، ولهذا السبب من الواجب أن يقدم الأبناء كل الخير والطاعة لوالدهم  والدعاء له دائما بكل خير، ولا يقتصر الدعاء علي أن يكون في حالة مرض الأب فقط، بل يدعو له في كل الأوقات أن يرزقه الله الصحة والعافية ويديم وجوده لنا معافي.

أجمل الأدعية للأب بالشفاء من المرض

اللهم ملك الملك تؤتي الملك من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء، وتعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير وبيدك الشفاء أشفي أبي شفاء لا يغادر سقما وأرزقه الصحة أينما كان، اللهم يا واسع العطاء وكاشف البلاء ويا مجيب الدعاء أشفي أبي فأنت وحدك القادر علي كل شيء ولا شفاء إلا شفاءك، سبحانك ربي لا إله ألا أنت خلقتني وأنا عبدك وعلي عهدك ووعدك، أستجب دعائي وتقبل رجائي في أن تشفي أبي أتم الشفاء شفاء لا يغادر سقما، اللهم أشفي أبي شفاء لا يغادر سقما ورد عليه عافيته، اللهم أجعل مرضه وكل ألم يشعر به تكفير عن سيئته وأرفع درجاته في الدنيا والأخرة، اللهم يا كاشف الغم ومفرج الهم، أشفي والدي وألبسه ثوب الصحة والعافية عاجلا غير آجلا.

 كيف يصبر الأبناء علي مرض والدهم

يجب علي الأبناء أن يرضوا بقاء الله وقدر في هذا الإبتلاء، لإن الله إذا أحب عبدا إبتلاه، لذلك يجب عليهم أن لا ييأس أحد من رحمة الله وأن يتحلوا بالصبر، والله يجزي الصابرين خير جزاء بما صبروا علي ما آتهم من بلاء، والصبر والإحتساب والدعاء يقرب المؤمن من الله سبحانه و تعالي، ويجعل علي يقين بأن الله وحده القادر علي كل شيء وبيده الشفاء وهو القادر علي تفريج الهم وفك الكرب  وهو الشافي. المعافي من جميع الأمراض والأسقام، وما الصبر علي الابتلاء إلا له آجر عظيما ومكانة عالية عند الله سبحانه وتعالي، فهو أرحم الراحمين وهو الحكم العدل، والابتلاء هو مقدر ومكتوب وما علي العبد غير الصبر والاحتساب والدعاء.

وفي النهاية، وكل طفل يري والده بطلا ولا يصعب عليه أي شيء، لذلك عندما يمرض الأب يشعر الأبناء بالضعف والقلق، ويتمني الأبناء شفاء والدهم حتي يعود الوضع كمان كان ويشعرون بالأمان من جديد، ومن أهم الطرق لشفاء الأب هو قراءة الأدعية له حتي يتم شفاءه بإذن الله سبحانه و تعالى، وبذلك نكون قد وضعنا بين أيديكم أجمل دعاء للأب للشفاء من المرض، سائلين الله تعالى أن يشفي مريضكم ويقر أعينكم بصحته وعافيته.