يوجد أكثر من أجمل دعاء للتقرب إلى الله عز وجل، ان الله سبحانه وتعالى هو أكمل ما على الأرض وخلق الإنسان وسخر له كل النعم ليعمر الأرض فيجب على الإنسان أن يتذكر الله دائما ويبحث عن الأدعية للتقرب الى الله عز وجل لذلك يرغب المسلم للتقرب إلى الله وخاصة عندما يتعرض الإنسان للصعوبات في الحياة فهو يلجأ دائما للتقرب من الله ليقضي له حاجته وييسر له الأمور فهو المدبر وميسر الأمور وقد يهمك معرفه أفضل دعاء للأم, وأيضا اكثر الأشياء التى يمكن أن تعين الإنسان على حياته وان يتخطى الكرب والبلاء هو أن يتقرب من الله عز وجل وان يكون الإنسان مؤمن بالقدر وأن الله عز وجل لا يأتي الا بالخير ولذلك يبحث المؤمن عن دعاء للتقرب الى الله عز وجل.

قد يهمك: دعاء الاستخارة

أجمل دعاء للتقرب إلى الله عز وجل

اللهم أنت الحي القيوم ذي الجلال والإكرام أسألك يا الله باسمك العظيم الذى اذا دعيت به أجبت يا مجيب الدعاء. ويا الذى استرحمت بك رحمتنى واستفرجت بك فرجتها على ادعوك بأسمك ان تجعلنا من المقبولين فى هذه الدنيا وفى اعلى درجاتك يا كريم واغفر لى ذنوبى والمسلمين اجمعين يا غافر الذنوب. اغفر لى ياربى وعا فنى واعفو عنى ادعوك ان تهدنى الى صراطك المستقيم وأن ترحمنى برحمتك فإن رحمتك وسعت كل شئ يا الله سبحانك اللهم وبحمدك ولا اله الا انت.

اللهم إني استغفرك بزنة عرشك ومداد كلماتك ان تغفر للمسلمين أجمعين الأحياء والأموات وان تدخلهم الجنة من اوسع ابوابها يا غفور.

قد يهمك: دعاء الرزق

أجمل دعاء للتضرع إلى الله

يوجد أكثر من أجمل دعاء للتقرب إلى الله عز وجل

  • يارب لا تحرمني وأنا أدعوك واستعين بك اللهم لا تخيبني وأنا أرجوك.
  • اللهم ارحمني برحمتك التي تغنيني عن رحمة من سواك يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم انى لك سلمت امرى اليك وعليك توكلت وآمنت بك فاغفر لى ذنوبي وخطاياي واغفر لى ما قدمت وما أخرت.
  • ياربى اجعل دعوانا لا ترد و بابا فى الجنة مفتوح لا يسد واجمعنا بصحبة النبي صلي الله عليه وسلم.
  • اللهم بارك لنا فى أبصارنا وأسماعنا وازواجنا وذرياتنا وارحمنا وتب علينا انك انت التواب الرحيم.

قد يهمك: دعاء للميت

أثر أجمل دعاء للتقرب إلى الله عز وجل

يضع الطمأنينة والسكينة فى القلب والنفس وأدعية التقرب الى الله تحيط الإنسان وتحميه ويكون الإنسان في حماية ومعية الله سبحانه وتعالى. وتجعل الإنسان مهما تعرض لأي شئ لا يخشى أحد سوى الله سبحانه وتعالى. كذلك أدعية التقرب الى الله لها دور كبير في أن يتقرب العبد من ربه وأن الله يحب أن يسمع صوت عباده.

أسباب استجابة الدعاء

أن يتحرى الداعي أوقات الدعاء مثل يوم عرفة وليلة القدر و الوقت بين الأذان والإقامة الدعوة فيه لا ترد وأيضا وقت السحر وهو الوقت قبل أذان الفجر.

  • أن يخلص في الدعاء لله ويحسن الظن بالله لأن الله يجيب دعاء من يدعيه بقلب غافل.
  • وأيضا حضور مجالس العلم يكون فيها الدعاء مستجاب لأن الملائكة تحيط بمجالس العلم.
  • أن يحضر القلب والنية أثناء الدعاء وان يتدبر الداعى فى المعاني التى يقولها أثناء الدعاء.
  • عدم التعجل واليأس من إجابة الدعاء فيجب على من يدعو ان يتحلى بالصبر.
  • أن يتوب الإنسان من كل المعاصي وان يعلن بقلب تائب العودة والرجوع الى الله.

قد يهمك: دعاء للمريض

أجمل دعاء للتقرب إلى الله عز وجل فى الصباح والمساء

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( بسم الله الذى لا يضر مع اسمه شئ فى الأرض ولا فى السماء وهو السميع العليم ) من قالها حين يصبح وحين يمسي لم تصبه فجأه بلاء. كذلك قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( اللهم ما أصبح بى من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك فلك الحمد ولك الشكر).

قد يهمك: دعاء الصباح

أدعية للتقرب إلى الله عز وجل في السنة النبوية

(اللَّهمَّ إنِّي عبدُك، ابنُ عبدِك، ابنُ أمَتِك، ناصيتي بيَدِك، ماضٍ فيَّ حُكْمُك، عدلٌ فيَّ قَضاؤُك، أسأَلُك بكلِّ اسمٍ هو لك، سَمَّيتَ به نفْسَك، أو أنزَلتَه في كتابِك، أو علَّمْتَه أحدًا مِن خلقِك أو استأثَرْتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أن تجعَلَ القرآنَ ربيعَ قَلْبي، ونورَ صدري، وجِلاءَ حُزْني، وذَهابَ هَمِّي).

(ربِّ أعنِّي ولا تُعِن عليَّ، وانصرني ولا تنصُر عليَّ، وامكُر لي ولا تمكُر عليَّ، وانصُرني على من بَغى عليَّ، ربِّ اجعلني لَكَ شَكَّارًا، لَكَ ذَكَّارًا، لَكَ رَهَّابًا، لَكَ مِطواعًا، لَكَ مُخبتًا، إليكَ أوَّاهًا مُنيبًا، ربِّ تقبَّل توبَتي، واغسِل حوبَتي، وأجِب دعوتي، وثبِّت حجَّتي، واهدِ قلبي، وسدِّد لِساني، واسلُل سخيمةَ قلبي).

اجمل دعاء الى الله مكتوب

  • اللهمَّ إني أسألك القبول بين الخلقِ، وأن تُسَخر لي ملائكتك وجنود أرضِك وكل من وليتَهُ أمري.
  • يا رَب استجب لي ما أعجز عن قولهِ، أنت أعلم بكلِ دعوةٍ تحتبس في قلبي ولا أعرف كيف أرفعها إليك.
  • اللهمَّ إنك حسبي ووكيلي وقوتي وضعفي، اللهمَّ إنك أنت جابر كسري، وأنت من يطيّب جرحي، لا تجعل حاجتي بيد أحدٍ من خلقِك، واكفني بك عمّن سِواك.
  • يا واسع العطاء ندعوك أن تُطَهّرنا من جميعِ السيئات، وأن ترفعنا عندك أعلى الدرجات، وأن تَبلِغنا أقصى الغايات من جميع الخيرات في الحياة وبعد الممات.
  • اللهمَّ إني أسألك عيشةً نقية، وميتةَ سوية، ومرداً غير مخز ولا فاضح، يا رب أعطني بقدرِ نيتي فإني لا أنوي بأحد إلا خيراً، وارزقني أجمل ممّا أتمنى، وأكثر ممّا أتوقّع، وأفضل ممّا أدعو، ربّ بشّرني بما يَسرّني، وكف عني ما يَضرّني، وثبت يقيني، وارزقني حلالاً يكفيني، وأبعد عنّي كل شيء يؤذيني، اللهمَّ آمين.
  • ربّ إذا ابتليتني بمعصيةٍ لا تبتلِني ذنب المُجاهرةِ بها، ربّ أينما كان الهُدى اجعلهُ طريقي، وأينما كان الرِضا اجعلهُ رفيقي، وأينما كانت السعادة اجعلها في قلبي.
  • اللهمَّ اكتب لي تغيراً للأفضل في نفسي وحالي، وحقّق لي ما أتمنى ولا تجعلني وجعاً ولا عبئاً لأحد.

والى نهاية المقال لقد تحدثنا حول أجمل دعاء للتقرب إلى الله عز وجل، نتمنى أن يقبلنا الله جميعنا نتمنى لكم الاستفادة.