اسماء شركات الاتصالات في السعودية حيث تقوم هذه الشركات على تقديم العديد من الخدمات الخاصة بالاتصالات لجميع المواطنين في جميع المناطق في المملكة العربية السعودية كما تقدم العديد من الخدمات التقنية المختلفة والمعلومات لجميع المقيمين والمواطنين المتواجدين في المملكة العربية السعودية كما يجب الإشارة أنه أصبح هناك العديد من الفروع في عدد كبير للغاية في الدول العالمية والعربية ومن خلال السطور القادمة سوف نقدم لكم العديد من المعلومات حول الشركات السعودية العاملة في الوقت الحالي في مجال الاتصالات.الان اصبح في امكان كل باحث ان يجد الوسيلة المرجعية الهامة التي تمكنه عن طريقها الوقوف على اهم الاراء والنتائج والاستخدامات الخاصة بهذا الموضوع والبدء في سلسلة اخرى من الابحاث والدراسات التي لا تقل اهمية عن هذا الموضوع الذي نضعه بالكامل بين آيدي حضراتكم.

اسماء شركات الاتصالات في السعودية

اسماء شركات الاتصالات في السعودية

أسماء شركات الاتصالات في السعودية

من الجدير بالذكر أن هناك العديد من الشركات الكبرى في الوقت الحالي في مجال الاتصالات داخل المملكة العربية السعودية كما أصبحت تسيطر على السوق السعودي أيضاً بشكل كبير وجاءت الشركات السعودية على النحو التالي:

شركة الاتصالات السعودية (STC)

  • يحب أن نشير أن شركة الاتصالات السعودية تعتبر هي الشركة الأولي الوطنية في المنطقة التي تقدم العديد من خدمات الاتصال المختلفة في المملكة العربية السعودية.
  • قد تم تأسيس هذه الشركة بناء على قرار مجلس الوزراء بتاريخ ٩ سبتمبر ٢٠٠٢ والمرسم الملكي في ٢١ ابريل ١٩٩٨ قد تمت الموافقة على تأسيس الشركة كشركة سعودية.
  • من الجدير بالذكر أن ملكية الشراء تتوزع ما بين ٧٠٪ مملوكة لصندوق الاستثمارات السعودية و ١٦٪ أسهم حرة.
  • تمتلك هذه الشركة نسبة كبيرة للغاية من العملاء داخل السوق السعودي.
  • وتتصدر جميع شركات الاتصالات بداخل المملكة العربية السعودية.
  • تستحوذ هذه الشركة أيضاً على عدد كبير للغاية من الشركات في الخارج.
  • يبلغ راس مال هذه الشركة حوالي ٢٠ مليار ريال سعودي كما تبلغ قيمتها السوقية ١٨٦ مليار ريال سعودي.

رقم شركة الاتصالات السعودية (STC)‏

يجب أن نشير أن الشركة توفر خدمات لجميع العملاء متميزة تعمل على مدار اليوم من أجل تلقي كافة الشكاوي المختلفة والاستفسارات الخاصة بجميع العملاء كما يمكنكم الاتصال على رقم ٩٠٠ أو على رقم ٠١١٤٥٥٥٥٥٥ حيث توفر لكم الحل المناسب لحل جميع المشاكل على مدار اليوم.

شركة موبايلي

  • من الجدير بالذكر أن هذه الشركة تحتل المرتبة الثانية من حيث التأثير في سوق السعودي بالطبع بعد شركة الاتصالات بالسعودية.
  • ثانيا تم تأسيس شركة موبايلي في ١٤ ديسمبر عام ٢٠٠٤ م وأصبحت من الشركات المساهمة بعد حصولها على رخصة الهاتف الثانية داخل السعودية.
  • يبلغ راس مال هذه الشركة حوالي ٥ مليار ريال سعودي وذلك بعد التعاون مع الجانب الاماراتي والتي تمتلك أكثر من ٢٧٪.
  • كما تمتلك العديد من التأمينات الاجتماعية بنسبة ١١٪ من الاسهم
  • شركة موبايلي نجحت في الحصول على مليون مشترك في فترة صغيرة للغاية تصل إلى ثلاثة شهور بعد انطلاق الشركة بشكل رسمي في ٢٥ مايو ٢٠٠٥.
  • في نهاية عام ٢٠٠٦ قد قامت المنظمة الدولية بتصنيف شركة موبايلي أنها الشركة الاسرع في النمو داخل منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
  • كما حققت هذه الشركة طفرة كبيرة للغاية في عالم الاتصالات داخل المملكة العربية السعودية.

رقم شركة موبايلي

قامت شركة موبايلي بوضع مجموعة من الأرقام التي تعمل على مدار الوقت من أجل خدمة جميع العملاء ومن أجل الرد على كافة الشكاوي المختلفة والاستفسارات أيضاً على مدار الساعة كما يمكنكم الاتصال على الرقم الأساسي والموحد لشركة موبايل ١١٠٠ هذا الرقم مخصص فقط لجميع العملاء المشاركين في هذه الشركة كما يمكنكم الاتصال على الرقم ٠٥٦٠١٠١١٠٠ من اي شبكة أخرى داخل المملكة العربية السعودية.

مجال الاتصالات في السعودية

قد قامت المملكة العربية السعودية بدعم كافة المجالات الخاصة بالاتصالات وتقنية كافة المعلومات المختلفة داخل المملكة العربية السعودية وكل ذلك من أجل إزالة كافة العقبات التي تواجه العديد من الشركات الوطنية التي ترغب بالطبع في المشاركة في المجال وبالتالي أصبحت للمملكة العربية السعودية دور كبير في هذا المجال حيث أصبحت تمتلك أكبر شركات الاتصال في المنطقة وعلى مستوي انحاء العالم.

في نهاية مقالنا نكون قد عرضنا عليكم اليوم اسماء شركات الاتصالات في السعودية حيث يتواجد بالطبع العديد من الشركات الأخرى التي لم نتطرق إليها خلال هذا المقال ولكن قد عرضنا عليكم أفضل شركات الاتصالات المتواجدة حالياً داخل المملكة نرجوا أن نكون قد عرضنا عليكم المعلومات المطلوبة.