يلجأ الكثير من الأشخاص المظلومين بترديد أدعية على الظالمين مستجابة ومجربة، والشكوى إلى الله من أسلم الطرق لمواجهة هذا الإنسان الفاسد الظالم وقد يهمك معرفه دعاء للمريض بالشفاء العاجل مكتوب, وننصح كل شخص اخذت منه حريته ومستحقاته من غير إرادته بالظالم فعليه أن يكثر من الدعاء على الظالمين المستبدين الذين يأخذون حرية وحق الناس بالظلم ويقول بعض الناس أن دعوة المظلوم سلاح أقوى من بطش الظالم.

شاهد ايضآ: دعاء الاستخارة

أدعية على الظالمين مستجابة ومجربة

  • ياربى اللهم انى استعين بك على من ظلمنى يارب خيب أمله وجنبى ظلمة واحمنى منه اللهم لا تفك الحزن منه واجعل كيده فى نحره.
  • اللهم انى عبدك المظلوم جمعت ودعيت ما فى قدرتى من الدعاء استجب لى يا الله واهلك الظالمين وانصرنى عليهم يا رحمن يا رحيم.
  • اللهم انى استعين واستغيث بك بعد ما ظلمني عبدك الذى ملك القوة والظلم فى الدنيا وانا لا امتلك الا دعائى وإيماني بك فانصرني وأجب دعائي يا مجيب الدعاء.
  • يارب ادعوك ان تهلك هؤلاء الظالمين بالظالمين وأن تجعل لنا مخرجها من بينهم سالمين غانمين يارب العالمين.
  • وفى سورة إبراهيم قال الله تعالى ( ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون إنما يؤخرهم ليوم تشخص فيه الابصر).

شاهد ايضآ: دعاء الرزق

5 أدعية على الظالمين مستجابة ومجربة

  1. يا الله يا من سلطانك فوق كل سلطان إن عبدك الظالم ظن أنك لا تقدر عليه، وظلمه أعمى بصيرته وأوقف تفكيره، أدعوك أن تريني عجائب قدرتك في من ظلمني.
  2. يارب إنني ظلمت ولا أمتلك إلا دعائي أدعوك أن ترفع عنى الظلم فإنني عبدك المظلوم يا الله.
  3. اللهم اغلق الأبواب أمامه واضعف قوته واسقط ظلمه فإنك أنت العزيز الجبار.
  4. يا ربي انك وعدت أن لا ترد دعوة المظلوم اجب دعائي واكفني شر هؤلاء الظالمين.
  5. اللهم يا ناصر المستضعفين ومهلك الظالمين أدعوك واشكو اليك أن تهلكهم بظلمهم هذا.

أهمية ترديد أدعية على الظالمين مستجابة ومجربة

على المسلم دائما أن يفوض أمره إلى الله وأن يتأكد ان الله لن يخذله ابدا بل يؤجل الاستجابة لحكمة لا يعلمها إلا هو.

  • الدعاء هو أفضل عبادة لأن الدعاء فيه طلب للعون من الله عز وجل ويكون فيه افتقار من العبد لربه سبحانه وتعالى ويطلب فيه الإنسان كرم ربه.
  • وتحدث رسولنا الكريم عن الدعاء واستجابته فقال( إذا سألت فاسأل الله وإذا استعنت فاستعن بالله).
  • ويعد الدعاء من اكرم العبادات الى الله عز وجل فكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ليس شئ أكرم على الله من الدعاء).
  • ثبت عن النبي أن الدعاء يرد القدر فعليك بالإكثار من الدعاء.

شاهد ايضآ: دعاء للميت

دعاء على الظالم الحاقد

ذكر رسول الله صلى الله عليه وسلم وقال ( ثلاث دعوات مستجابات لا شك فيهن ؛ دعوة المظلوم، دعوة المسافر، دعوة الوالد على ولده) ودعوة المظلوم على الظالم من الممكن أنها لا تستجيب على الفور ولكن ذلك لحكمة يعلمها الله وسنذكر أدعية على الظالمين مستجابة ومجربة منها:

اللهم عليك يا ربى بمن ظلمني أن تصير كيده في ضلال لا تزيل الحزن عنه وان تبتليه بمصائب الدنيا اللهم إن كان سلطانه لا يكون سواك يا الله. اللهم لا حول ولا قوة لي إلا بك أدعو إليك بمن ظلمني وتمنى هلاكي وتدميري اللهم لا ينصرني إلا أنت يا كريم ياربى.

أوقات استجابة الدعاء

هناك العديد من الأوقات المعينة التى يستجيب الله فيها لدعاء عباده ومن الممكن عدم استجابة الدعاء فى نفس الوقت لكن تأكد أن الله لن يخذلك أبدا، وفي وقت السحر وهو الوقت قبل الفجر وبعد صلاة المغرب وبين الأذان والإقامة توجد دعوة لا ترد وفي الصلاة أثناء السجود وأيضا في الحج والعمرة.

شاهد ايضآ: دعاء للمريض

دعاء المظلوم على الظالم مستجاب

اللهم إني واقفٌ منكسر بين يديك مظلوم على بابك يا من حرَّم الظلم على نفسه طالبًا نصرك في شدتي ومحنتي التي ظُلمت فيها، اللهم من لنا سواك لطلب رد المظلمة اللهم يا ناصر الضعفاء انصرني.

اللهم يا من خلقتنا بني الإنسان وكرمتنا اللهم يا من سنَّ الدين وعظَّمه اللهم يا رافع النجوم ويا مسخر الطيور سبحانك يا محيي العظام وهي رميم.. اللهم يا من قال (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ) ها أنا يا الله أدعوك لدفع الظلم عني يا من لا يرد يدًا مدت إليه.

اللهم لا إله إلا أنت الواحد الأحد يا من بالدعاء سميع ويا من بما في الصدور عليم، اللهم يا جبار يا منتقم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلى بأن تدفع عني المظلمة اللهم هوِّن عليَّ مصيبتي ومظلمتي.

دعاء المظلوم يا رب ها أنا ذا يا ربي أسير سجين في يدي الظالم، مغلوب مبغيّ عليّ مظلوم، قد قلّ صبري وضاقت حيلتي، وانغلقت عليّ المذاهب إلاّ إليك، وانسدّت عليّ الجهات إلاّ جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهة عنّي، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك.

وأسلمني من تعلّقت به من خلقك ً وغدر بي وطعنني القريب الصديق، واستشرت نصيحي فأشار عليّ بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلّني إلاّ عليك, فرجعت إليك يا مولاي صاغراً راغماً مستكيناً، عالماً أنّه ﻻ فرج إلاّ عندك، ولا خلاص لي إلاّ بك.

دعاء المظلوم لربه

دعاء المظلوم كتابة يقال فيه:

  •  اللهم إليك أشكو ضعف قوتي، وقلة حيلتي، وهواني على الناس، أرحم الراحمين، أنت أرحم الراحمين، إلى من تكلني، إلى عدو يتجهمني، أو إلى قريب ملكته أمري، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي، غير أن عافيتك أوسع لي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة، أن تنزل بي غضبك، أو تحل علي سخطك، لك العتبى حتى ترضى، ولا حول ولا قوة إلا بك
  • اللهم أرغم أنف كل ظالم، وعجل حتفه، ولا تجعل له قوة إلا قصمته، ولا كلمة مجتمعة إلا فرقتها، ولا قائمة علو إلا وضعتها، ولا ركنًا إلا وهنته ولا سببًا إلا قطعته، يا رب إن الظالم جمع كل قوته وطغيانه ونحن عبيدك جمعنا له ما استطعنا من الدّعاء، يا رب استجب لدعوة عبادك المظلومين، اللهم إن الابن له أب يشكو إليه  وللجند قائدا يرفعون أمرهم إليه، وللناس أميرا يقضي حوائجهم، وأنا عبدك الفقير بين يديك مالي سواك مالي سواك مالي سواك يا رب العالمين.

أدعية على الظالم بأسماء الله الحسنى

اللهم إني أسألك يا ربي ويا خالقي أن تجعل عذابك على من استأثر بقوتك في البطش بعبادك، وظلمهم والجور عليهم في حقوقهم، اللهم اجعلنا من المهتدين، ولا تكتبنا في الظالمين اللهم إني أحمدك على جعلي من المظلومين لا الظالمين.

اللهم سبحانك يا ربنا أنت الجليل الرقيب واسع العلم عالم الغيب والشهادة.. اللهم إني أعلم أني مقصر في العبادات ولا ألجأ إليك بالدعاء إلا في الشر.. اللهم إني ظُلمت في الدنيا فارزقني يا الله القصاص ممن ظلمني في الآخرة اللهم لا تذقه النعيم في الآخرة كما جار عليَّ في الدنيا.

اللهم يا من ينادي عباده هل من تائب فأتوب عليه، يا من ينادي على عباده هل من سائل فأعطيه مسألته فإن مسألتي هي الثأر ممن ظلمني اللهم واجعل ثأرنا على من ظلمنا اللهم لا تذق الظالمين النعيم في الدنيا ولا في الآخرة اللهم ابتلِهم صعب البلاء جزاءً لظلمهم.

وفى ختام مقالنا لقد تحدثنا عن أدعية على الظالمين مستجابة ومجربة، وقدمنا جميع الأدعية التى تريد معرفتها نتمنى الاستفادة.

رائج في قسم ادعية

دعاء المساءدعاء للميت
دعاء السفردعاء الاستخارة
دعاء الصباحدعاء للمريض
دعاء الرزقدعاء يوم الجمعة
دعاء تحصين النفسدعاء الشفاء
دعاء جميلدعاء تسهيل الامور