بعض الأشخاص قد يصابوا بالوساوس تجاه عدة أشياء بسيطة ولهذا يبحثون عن دعاء القلق والوسواس والأرق مستجاب، لأنه من أكثر الأدعية التي تبعث في النفس الراحة والطمأنينة بل ويطيب لها الخاطر من شدة تأثير الإيجابي على النفس.

دعاء القلق والوسواس والأرق مستجاب

يأتي على العبد فترة يصاب فيها بالقلق ولكن مع دعاء القلق والوسواس والأرق مستجاب. سيزيل عنه الله ما يبعث في نفسه هذا القلق وإليكم مقتطفات من هذه الأدعية.

  • اللهم اسألك بسر اسمك الأعظم الذي إذا ما دعيت به من أحد أجبت وإذا سألك به عبادك أعطيت وإذا استرحمت به رحمت.
  • اللهم فرج عني ما أنا فيه واكفني شر المعادين وانصرني عليهم بتأييدك يا قوي يا معين.
  • رب السموات وما أظلت والأرضين وما أقلت والشياطين وما أضلت كن لي جارا من شر عبادك  أن يطغى علي أحد منهم عز جارك وجل ثناؤك.

دعاء الأرق والقلق

أعوذ بكلماتك التامة من غضبك وعقابك وشر عبادك ومن همزات الشيطان وشركه ربي لا تحوج نفسي لأحد من خلقك ولا تكلني إلى أحد وأغنني بفضلك فإليك وحدك المستند وعليك المعتمد.

  • أنت الواحد الأحد الفرد الصمد لا شريك لك ولا صاحبة ولا ولد خذ بيدي يا الله إلى طريق الرشاد ونجي نفسي من النكد والضيق رب أسألك المغفرة والرحمة والسلامة من الآثام واجعلني من ورثة الجنان ونجني بفضلك من النيران.
  • رب اغفر ذنبي سره وعلانيته فلا حاجة لي من هذه الدنيا إلا رضاك اللهم اقض حوائجي وفرج همي وارزقني راحة لا أنصب بعدها أبدا وارزق قلبي الطمأنينة في كل مطلب أنت به أعلم.

أفضل دعاء القلق والوسواس والأرق مستجاب

لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم بها أستعين على الدنيا وبها أدعوك يا من تعلم حاجتي حتى وإن لم تعلن بها نفسي اللهم قرب لي من الأمور أيسرها واحفظني من الشيطان وأعوانه واجعل لي من لدنك نصيرا.

اللهم فوضت لك الأمر فلا تكلني إلى نفسي وادفع عني شر عبادك واحفظ قلبي من الهم والغم واجعل لي من لدنك لسانا حامدا شاكرا وقلبا راضيا بما تقضيه اللهم لك البث والشكوى وإليك الدعاء والنجوى.

أفضل أدعية مستجابة

اللهم إن هذا قلبي وأنت به أعلم ربنا إنك تعلم بأني لم أكن يوما من المتجبرين في الأرض فقد رزقتني الصبر ولكن هذه النفس لا تطيق الصبر على كل هذا الهوان.

كذلك  اللهم إنك أعطيت بعض خلقك سلطانا فانصرني نصر عزيز مقتدر ممن سلب من نفسي راحتها ومستقرا. وارني فيه عجائب قدرتك يا من لا تضيع عندك الحقوق والمظالم.

اللهم أسألك باسمك الأعظم أن تمحو عن قلبي أوجاعه وأن تجعل في نفسي القناعة. وأن تمنحني القوة أن أظل هكذا بنفس الصمود في وجه المكاره. فنفسي لا تطيق الظلم وقلبي قد ذاق مرارته فارح نفسي وقلبي بما أنت به أعلم.

أخيرا اللهم ارزقني رزقا حلالا من حيث لا أحتسب وأبعد عن حياتي شر ضعاف النفوس من البشر. ممن منحتهم كل شيء فطغوا وتكبروا وتجبروا على عبادك فقد خلقتنا جميعنا لا فضل لمخلوق على الآخر إلا بالتقوى.

أهمية دعاء القلق والوسواس والأرق مستجاب

  •  الشعور بالراحة بعد مناجاة الله بما في قلبك.
  • الدعاء والتقرب من أفضل العبادات المحببة إلى الله.
  • التخلص من المشاكل التي تتسبب في القلق.
  • الشعور بالسعادة لأن الله وحده يسمعك.

وبهذا نكون قد وضعنا لكم مقتطفات من دعاء القلق والوسواس والأرق مستجاب بإذن الله تعالى. لأن ما ينبع من القلب يتقبله سبحانه وتعالى.