دعاء جميل لتسهيل الولادة علي الحامل لم ترد الكثير من الأدعية في السنه النبوية في كافه مواضيع الحياه ولا يوجد نص صريح عن رسول الله صلي الله عليه وسلم  في موضع تسهيل الولادة للحامل ولكن ديننا الحنيف وسنتنا الطاهرة المشرفة  تمكننا من الدعاء بالعبارات التالية والتي لم ترد في السنة بنية تسهيل الولادة  والحفظ من الشيطان والدعاء للمولود بالرزق والصحة الجيدة وايضا الدعاء للحامل بتفريج كربها وتخفيف أوجاعها اثناء الولادة بأمر الله تعالي ويجوز  الدعاء بها ليس للحامل فقط ولكنه يستجب الدعاء بهذا الأدعية ايضا لتسهيل كل امر عسير بإذن الله تعالي نفعنا الله بها واياكم.

دعاء جميل لتسهيل الولادة علي الحامل. 

اللهم يا خالق النفس من النفس ومخرج الحي من الميت اللهم  لا سهل إلا ما جعلته سهلاً، وأنت إن شئت جعلت الحزن سهلًا. 

اللهم أسألك حسن الخلق وهون الطلق  واوجاعه اللهم يا مخلص  النفس من النفس ويا مخرج النفس من النفس يسر لي ولادتي وقوني علي تحمل آلامها  فانت علي كل شيء قدير.

دعاء من الأدعية المحببة للحامل  أثناء الولادة. 

دعاء من الأدعية المحببة للحامل أثناء الولادة  ويمكن الدعاء بهذا الدعاء اللهم يا ملين الحديد ويا مسهل للشديد يا منجز الوعيد ويا من هو في كل يوم في امر جديد  يا من يقول للشيء كن فيكون سهل علي ولادتي وارزقني الذرية الطيبة الصالحة  وارقني طفل بصحه جيده سليم معافي يارب العالمين. 

اللهم لا حول ولا قوة الا بك اللهم بك ادفع ما لا أطيق لا إله الا انت سبحانك الحليم العظيم لا أله ألا الله رب العرش العظيم رب السماوات والارض الرحمن الرحيم. 

اللهم إني اسالك من فضلك وجودك وكرمك بحق لا اله الا الله وبحق قدرتك فانت بديع السماوات والارض وانت الكريم الحنان المنان ذو الجلال والاكرام يا الله يا حي يا قيوم. 

اللهم يا مالك الملك تؤتي الملك من تشاء  تعز من تشاء وتذل من تشاء بيدك الخير كله وبيدك الفضل كبه ارزقي ساعه سهله وولادة سهله ليس فيها عسر يا رب  العالمين 

 دعاء لفك كرب الحامل اثناء الولادة. 

اللهم يا فارج الهمّ ورافع الكرب فرج همي وفك كربي انت  أنت الرحمن الرحيم، رحيم الدنيا ورحمن الآخرة الذي لا إله إلّا أنت اللهم ارني عجائب قدرتك كما اخرجت ذا النون من ظلمات البحر سهل علي ولادتي فك كربي اثناء ولادتي  انا وكل نساء المسلمين وارزقني الصحة والعافية. 

اللهم يا منبت الزرع ف الجحر ورازق الدود من  قلب الشجر ان تجعل المولود سليما معافا واحفظه من كل شيطان رجيم واجعله يارب بقدرتك من اهل العلم والصلاح وانفع به امتنا الإسلامية يا رحمن يارحيم يا كريم يا الله. 

دعاء لحفظ المولود من الامراض والاسقام  . 

اللهم احفظ وليدي بحفظك اللهم يا ارحم الراحمين اجعل هذا المولود خالي من جميع العلل و الامراض والاوجاع لا إله إلا انت قوتنا وملاذنا وانت علي كل شيء قدير، دعاء جميل لحفظ المولود من الامراض والاسقام، اللهم كما اخرجت ابراهيم من قلب النيران وشفيت ايوب من الاسقام واخرجت يونس من بطن الحوت ان تجعل ولادتي بردا وسلاما علي جنيني يارب العالمين. 

دعاء للحامل بالرزق لها ولمولودها. 

اللهم يا اكرم الاكرمين اللهم دبر شأني وشأن هذا المولود الحديد وارزقنا برزقه فانت الرزاق الكريم يا رب انه في في تدبيرك ما يغني عن الحيل، وفي كرمك ما هو فوق الأمل، وفي سترك ما يسد الخلل، وفي عفوك ما يمحو الزلل، فبقوة تدبيرك وبعظيم كرمك ويمكن ترديد هذا الدعاء للحامل ومن حولها بالرزق لها ولمولودها. 

وفي الختام نسال الله العظيم رب السماوات والارض ومالك كل شيء أن يرزقنا التسهيل ويرزق كل مشتاق بالذرية الصالحة وان يجعل ساعه الولادة ساعه مريحه ويرزقنا فيها التسهيل ويفك كربنا فيها ويرزقنا طفل سليم معافي بأمر الله.