شهادة للمشترك (الشهادة الإلكترونية للمشترك)، توفر المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية طريقة طلب شهادة إلكترونية لعضو التأمين الاجتماعي، تزامنًا مع رؤية المملكة العربية السعودية عام 2030 والخدمات الرائعة التي قدمتها المملكة العربية السعودية وتحاول تقديمها للمملكة، ومن بين هذه الخدمات التي جلبت الفرح للمواطنين والمستفيدين، التحول في خدمات القطاع العام، حيث خدمات إلكترونية لتسهيل حياة المواطنين وتوفير الوقت والجهد، وهو ما نوضحه لكم في السطور التالية.

شهادة للمشترك (الشهادة الإلكترونية للمشترك)

هي خدمة إلكترونية تقدمها الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية، ويمكن للمستفيد الحصول على شهادة إلكترونية بالإضافة إلى كود الشهادة على النحو التالي:-

  • أولاً، قم بالوصول إلى موقع التأمينات الاجتماعية.
  • في الشاشة الرئيسية، انقر على رابط إصدار الشهادة.
  • حدد نوع الشهادة: بيان مشترك للفترة وشهادة الأجر.
  • انقر فوق الإصدار.
  • يمكنك بدء الخدمة من هذا الرابط.

الشهادة الإلكترونية للمشترك

أطلقت الهيئة العامة للضمان الاجتماعي خدمة الشهادات الرقمية للمشتركين والمستلمين عبر موقع المؤسسة على الإنترنت، حيث أن مدير الصندوق سليمان بن سعد الحامد يصف عدد المشتركين والمستفيدين الذين يرغبون في إصدار شهادة بمدة القيد والأجور أو شهادة راتب نهائي أو شهادة مستفيد أو شهادة معاش، حيث أن القرارات الفاعلة من أجل تسهيل عمل عملائها من خلال الموقع الإلكتروني للصندوق، وإذا كان بإمكان المشتركين والمستفيدين الحصول على هذه الشهادة في أي وقت وفي أي مكان، وهذا يوفر الوقت والجهد، ويحسن الإجراءات والمعاملات، ويوفر الراحة والسرعة والأمان والجودة كما كان يتعين على المتقدمين للحصول على الشهادة في السابق التقدم وذلك من مكتب التأمين للحصول عليه.

كيف يتم التسجيل في خدمة تأمينات إلكترونيا

هناك بعض الخطوات التي لابد من اتباعها من أجل التسجيل في خدمة التأمينات الاجتماعية الكترونيًا وهي تتمثل في التالي:-

  • يسجل المستخدم على موقع الهيئة العامة للتأمينات الاجتماعية.
  • من الصفحة التي تظهر أمامه، ينقر على Select Electronic Services.
  • عند النقر فوق خدمة التأمين عبر الإنترنت للتسجيل، تظهر النافذة التالية مع العديد من الخيارات لاختيار نوع التسجيل.
  • تحتوي هذه النافذة على خيارات تبدأ بالمشتركين وأصحاب العمل وأصحاب العمل.
  • عندما يختار المستخدم مشتركًا، تعرض النافذة التالية مجموعة من البيانات مثل بطاقة الهوية وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور ورقم الهاتف والرمز المرئي والنقر فوق كلمة حفظ.
  • انتظر رسالة تنشيط الخدمة إلى البريد الإلكتروني للمستخدم وقم بتدوين رمز التفعيل المرسل لتلقي رسالة على الإنترنت لتأكيد تسجيلك في نظام الضمان الاجتماعي.

التواصل مع صندوق التأمينات الاجتماعية

في هذه المرحلة يرفض الصندوق طباعة الشهادة الورقية لأن الشهادة صدرت للمشتركين والمستفيدين من خلال مكتب الصندوق عام 2012 (825.539)، في حين صُممت خدمة “الشهادة” للسماح للمشتركين أو المستفيدين بإصدار شهادة إلكترونيًا واستلام الكود المقدم للموضوع الذي يطلب الشهادة كإذن لعرض البيانات الشخصية. للتحقق من صلاحية الشهادة يجب على الجهة الطالبة للشهادة زيارة www.gosi.gov.sa/vc واستخدام خدمة التحقق من صحة الشهادة للتحقق من صحة وصلاحية الشهادة، قلت بإمكاني.

خدمة إصدار الشهادة الكترونيًا

ويختتم الحمد البيان بالقول إن إطلاق المؤسسة لهذه الخدمة هو امتداد لنظام الخدمة الإلكترونية للمؤسسة، وهذا جزء من خطة شاملة تنتهجها المؤسسة وتهدف إلى تسهيل عمل عملائها، في حين أن تنفيذ هذه الخدمات حسب جهات العمل أو المشتركين أو المستفيدين أو المؤسسات الطبية، وبأحدث الأساليب الإلكترونية يضمن سرعة وجودة الخدمات المقدمة.

وفي ختام مقالنا اليوم نكون قد أوضحنا لكم كافة التفاصيل التي تدور حول شهادة للمشترك (الشهادة الإلكترونية للمشترك)، وكيفية التسجيل في خدمة التأمينات الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.