عبد العزيز الحماد فنان سعودي من الفنانين التشكيليين الموجودين في المملكة العربية السعودية، وهو من رواد الحركة الفنية التشكيلية والدرامية السعودية، وفى هذا المقال سنتحدث أكثر عن هذا الفنان الرائع الذى ترك بصمة واضحة ومميزة فى مجال الفن السعودي، فإذا كنت من محبى الفنان عبدالعزيز الحماد وترغب بمعرفة معلومات حول حياته ونشأته وسيرته الذاتية والفنية تابع معنا هذا المقال وستجد ما تبحث عنه.

جميع المعلومات عن عبد العزيز الحماد فنان سعودي والسيرة الذاتية الخاصه

جميع المعلومات عن عبد العزيز الحماد فنان سعودي والسيرة الذاتية الخاصه

معلومات عن الفنان عبدالعزيز الحماد

  • هو الفنان عبدالعزيز الحماد ولد فى محافظة الزلفي وانتقل إلى أثيثة وبعدها شقراء ثم الدلم، حتى وصل إلى الرياض عام 1962م .
  • توفى والد الفنان عبدالعزيز الحماد منذ صغره وهو في سن الخامسة، مما جعله يعتمد على نفسه من وقت مبكر.
  • تخرج من معهد إعداد المعلمين الابتدائى فى الرياض عام 1962م، بعدها مارس مهنة التدريس وبدأ مسيرته الفنية بإلتحاقه بمعهد التربية الفنية فى الرياض عام 1963م.
  • تخرج الفنان عبدالعزيز الحماد عام1967م، وتم إرساله فى بعثة خارج السعودية لإكمال دراسته في الفن التشكيلى فى الولايات المتحدة الأمريكية.

كم عمر الفنان عبدالعزيز الحماد؟ ومتى توفى؟

توفى الفنان التشكيلي عبدالعزيز عن عمر 63سنة قضاها فى الفن حتى ترك بصمة واضحة لا تنسى فى هذا لمجال،وتوفى فى يوم الخميس لذى وافق 17من سهر يونيو عام 2010م، بسبب مرضه فى مستشفىUpmcفى ولاية بنسلفانيا الأمريكية، وكان يعانى من ورم فى اللثة والذى تطور وانتشر حتى وصل إلى الرئة وتسبب فى وفاته، وظلت ذكراه حية فى أعماله التى تركها خلفه .

نبذة عن حياة عبدالعزيز الحماد الفنية 

  • لم يقتصر حب الفنان عبدالعزيز الحماد على الفن التشكيلي فقط وإنما أحب التمثيل وأنواع أخرى من أنواع الفنون التى كانت تشد الفنان عبدالعزيز الحماد.
  • أثناء دراسة الفنان فى المعهد كان يمثل فى المسرح مع عدد من زملائه ومنهم الممثل المعروف محمد الطويان وغيره .
  • قام بأول عمل تلفزيوني عام 1968م، وكان من تأليفه وهو مسلسل الوجه الأخر، وأخرجه سعد الفريح، وحصل على نجاح كبير.
  • كما شارك في المسلسل التونسي عمارة العجائب مع عدد من الفنانين السعوديين المعروفين فى هذا الوقت .
  • وسارك أيضا في اول عمل إذاعى من خلال مسلسل من تأليفه عنوانه سواليف الناس عام 1970، وقد حصد نجاح غير متوقع في هذا الوقت.

التواصل الاجتماعي الخاص بالفنان عبدالعزيز الحماد

امتلك الفنان التشكيلي المتميز عبدالعزيز الحماد حساب موثق على مواقع التواصل الاجتماعي ليتواصل مع جمهوره ومعجبيه وتلقى أرائهم وتعليقاتهم من خلاله على منشوراته وأعماله الفنية التي يشاركها معهم، فلا شك أن التواصل الاجتماعي يلعب دور كبير فى إتصال الفنان بجمهوره بسهولة دون بذل جهد أو وقت، كما قام بتعزيته الكثير من متابعيه على مواقع التواصل الاجتماعي بعد وفاته .

الأعمال الفنية للفنان عبدالعزيز الحماد

  • قام بالمشاركة فى عدة أعمال تلفزيونية منها ” الوجه الاخر عام 1968م”، وعمارة العجائب عام1969م، والمهند عام 1970م .
  • بالإضافة إلى العباقرة الثلاثة والذى تم إنتاجه عام 1971م،وأحلام سعيدة فى عام 1972م، وحكاية ممثل عام فى نفس العام، وغداً تشرق الشمس عام 1974م.
  • وقام أيضا بالمشاركة فى الوهم عام 1997م، وشقة الحرية ، خلك معى، وشئون عائلية، وأساطير شعبية عام 2000م، وغيرهم من الأعمال المذهلة .
  • كما شارك فى العديد من أعمال الإذاعة منها، سحابة صيف، والمهمة للأخيرة، وسواليف الناس، ومتخف بلا رواد وحصد منهم شهرة كبيرة .

وفي ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم كافة المعلومات المتعلقة بالفنان الراحل عبدالعزيز الحماد وأهم الأعمال الفنية التى قام بها خلال حياته ترك ورائه بصمة مميزة تخلد ذكراه، كما نتمنى أن يكون نال الأسلوب إعجابكم فى طرح المعلومات بطريقة بسيطة ومختصرة دون الإطالة عليكم وأخذ الكثير من وقتكم الثمين ولكم جزيل الشكر ودوام التوفيق.