عبد الله الشيخ فنان سعودي من أفضل الفنانين التشكيليين الموجودين في المملكة العربية السعودية وفى هذا المقال سنعرض لك الفنان عبدالله الشيخ عن قرب أكثر وسنعطيك نبذة عن حياته وسيرته الذاتية والفنية لتتعرف عليه من قرب، فإذا كنت من محبين الفنان التشكيلي عبدالله الشيخ وترغب بمعرفة المزيد عنه وعن حياته لا تفوت هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه يتعلق بفنانك المفضل عبدالله الشيخ.

جميع المعلومات عن عبد الله الشيخ فنان سعودي والسيرة الذاتية الخاصه به

جميع المعلومات عن عبد الله الشيخ فنان سعودي والسيرة الذاتية الخاصه به

معلومات عن الفنان عبدالله الشيخ

  • هو الفنان التشكيلي عبد الله الشيخ ولد فى مدينة الزبير فى العراق عام 1936، وعاش بها طفولته هو وأسرته وبدأ فترة تعليمه هناك .
  • درس الفن على يد فنانين كبار فى بغداد يمثلون رواد الفن فى هذا الوقت فى بلدهم، وحصل على دبلوم عام 1959م .
  • ترك أساتذة الفنان عبدالله الشيخ أثراً كبيراً في مسيرته الفنية وهما، جواد سليم، وفائق حسن وزيادة حبه فى الفن وتعلمه .
  • واصل الفنان عبد الله الشيخ مسيرته التعليمية في مجال الفن والتحق بجامعة فى انجلترا لدراسة التصميم وتخرج منها عام 1995م.
  • حصد الفنان الرائع عبدالله الشيخ على الكثير من الجوائز والتكريمات على أعماله الفنية المتميزة من بلده وخارجها تقديراً لفنه المتميز .

كم عمر الفنان عبدالله الشيخ ؟

يبلغ الفنان المتميز عبدالله الشيخ 86عاماً، لكنه مازال لامعاً ومتألقاً فى مجال الفن الذى افنى فيه عمره منذ صغره، فقد كان محب للفن منذ الصغر ومازال، فقد حرص على تعلم كل ما يخص الفن فى سن مبكر على يد رواد الفن التشكيلي في هذا الوقت، كما كان يشارك فى عدة نشاطات وفعاليات طلابية أثناء فترة دراسته الاولى، حتى نشأ على الفن وأصبح من ألمع الفنانين التشكيليين الذين يمثلون بلدهم ويرفعون رايتها .

المهام الفنية التى قام بها عبدالله الشيخ

  • كان للفنان عبدالله الشيخ عدة مهام فنية منها، عين مدير إنتاج مطابع قطاع خاص بالمنطقة الشرقية، ورئيس قسم التصميم بطباعة الهيئة الملكية بالجبيل.
  • كلف كعضو من أعضاء لجنة تحكيم فى عدة مناسبات، ففي اللجنة العليا لمسابقة الخطوط الجوية السعودية فى عام 2003م.
  • وكان عضو لجنة الفرز للمعرض السنوى للفنانين فى مملكة البحرين عام 2001م، وعضو لجنة تحكيم رسوم الأطفال لمسابقة ارامكو عام 2000م .

التواصل الاجتماعي الخاص بالفنان عبدالله الشيخ 

يمتلك الفنان التشكيلي صفحة موثقة على مواقع التواصل الاجتماعي ليتواصل من خلاله مه جمهوره ومتابعيه المعجبين بفنه العريق ولوحاته المتميزة، ومحبيه على المستوى الشخصي ويشارك معهم أرائه وصوره التى تتعلق بحياته الخاصة وحياته الفنية ويتلقي أراء متابعيه ويتواصل معهم بصورة مباشرة، كما يتابع أيضاً من خلاله الكثير من الفنانين التشكيليين الموجودين في نفس المجال .

الاعمال الفنيه للفنان عبدالله الشيخ

  • شارك الفنان عبدالله الشيخ بكثير من الأعمال الخاصة به فى العديد من المعارض والمناسبات العربية والدولية والتى لقيت إبهار الجميع ونالت إعجابهم .
  • تميل أعمال الفنان عبد الله الشيخ إلى متاعب الإنسان العربي ويصور ذلك بشكل مبدع فى لوحاته، فقام بنشر تلك الفكرة فى أكثر من لوحة بشكل مختلف.
  • مما ساعد الفنان عبدالله الشيخ فى جمال لوحاته وظهور أفكاره فيها بشكل واضح ومميز هو إستخدامه الجيد للألوان وإختياره الموفق لها، بالإضافة إلى التكوين الجيد للوحة .
  • يعمل الفنان عبدالله الشيخ على أن تكون مواضيعه معبرة وواقعية ونقل قضايا الإنسان المهمة وترجمة الواقع، والعواطف الإنسانية ونقلها بشكل مبدع .

وفي ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم كافة المعلومات المتعلقة بالفنان المفضل لكم عبدالله الشيخ وأهم ما يخصه خلال مسيرته الفنية، كما نتمنى أن يكون نال الأسلوب إعجابكم فى طرح المعلومات بطريقة بسيطة ومختصرة دون الإطالة عليكم وأخذ الكثير من وقتكم ونتمنى لكم دوام التوفيق والنجاح ومحبة الفن والفنانين.