عثمان الخزيم فنان سعودي من أبرز الفنانين التشكيليين الموجودين في المملكة العربية السعودية، ويعتبر من أبرز الأسماء فى الجيل الثاني من اجيال هذا الفن، وفى هذا المقال سنتناول الحديث عن هذا الفنان التشكيلي المتميز الذى أثبت موهبته بجدارة من خلال أعماله الفنية الفريدة والمذهلة، فإذا كنت من محبي الفنان عثمان الخزيم تابع هذا المقال وستجد كل ما تبحث عنه حول فنانك المفضل عثمان الخزيم.

جميع المعلومات عن عثمان الخزيم فنان سعودي والسيرة الذاتية الخاصه به

جميع المعلومات عن عثمان الخزيم فنان سعودي والسيرة الذاتية الخاصه به

معلومات عن الفنان عثمان الخزيم

  • هو الفنان التشكيلي السعودي عثمان الخزيم الذى ولد فى مدينة الخرج، عام 1955م، وعاش بها هو وأسرته فى بداية مشواره الفني.
  • حصل على مؤهل بكالوريوس فى مجال هندسة الديكور من إيطاليا، فقد درس فى كلية الفنون الجميلة في فلورنسا .
  • أقام العديد من المعارض داخل المملكة العربية السعودية وخارجها أيضاً، ومن أبرز تلك المعارض التى شارك فيها معرض الحرف العربي من اجل الحوار، فى جنيف عام 2019م.
  • قامت البعثة السعودية في الأمم المتحدة بدعم الفنان ضمن نشاط سعودي وثقافى لتعزيز ثقافة السلام.

كم عمر الفنان عثمان الخزيم ؟

ولد الفنان التشكيلي المتميز عثمان الخزيم عام 1975م، ويبلغ من العمر 67عاماً، ومنذ نشأته وهو يحب الفن ويمارسه ويحرص على تعلمه بشتى الطرق والوسائل، حتى قام بدراسة الفن وبرع فى ممارسة الفن التشكيلي بشكل واضح أبهر به العالم، فقد حرص على تنمية موهبته منذ صغره حتى يصل لهذا المستوى من الفن الراقى والشهرة الواسعة في مجال الفن التشكيلي السعودي.

النشاطات الفنية للفنان عثمان الخزيم

  • قام الفنان التشكيلي عثمان الخزيم بعمل معرضه الشخصي، والذى اقيم برعاية وزارة الخارجية السعودية فى جينيف السويسرية .
  • يرى الفنان أنه يوجد مسئولية كبيرة تقع على عاتق كل فنان سعودى لهذا يحرص على تقديم كل ماهو مميز وفريد من نوعه قبل المشاركة في اي نشاطات دولية او محلية.
  • قام بالمشاركة فى معرض حروف بدون كلمات الذى تولته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة فى باريس عام 2019م .

التواصل الاجتماعي الخاص بالفنان عثمان الخزيم

قام الفنان التشكيلي عثمان الخزيم بتوثيق صفحاته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، ويسارك من خلال موقع انستجرام وتويتر مشاركة اهم واخر اخباره الشخصية والفنية مع متابعيه وجمهوره وتلقى أرائهم حول أعماله الفنية وعرض أرائه الشخصية المختلفة، فهى من الأمور المهمة لدى كل فنان لأنها تجعله على تواصل دائم مع جمهوره بسهولة والمساهمة في الشهرة بصورة أكبر .

الأعمال الفنية للفنان عثمان الخزيم

  • شارك فهاليات الأيام الثقافية السعودية فى بكين عام 2010م، وشارك فى معرض شخصي في اتيليه جدة عام 2011م، وقام الفنان عثمان الخزيم بعرض 90عمل فيه مختلفين .
  • شارك في معرض خاص بصاحب السمو الملكي الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن وشارك لوحات بها قصائد مدح به .
  • شارك فى معرض شمس اللون فى فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب عام 2014م، ومعرض غطوة، فى صالة سما مدار المبدعين الموجودة في الرياض عام 2017م وشارك فيه 35عمل .
  • شارك فى معرض الحرف العربي من اجل الحوار، والذى أقيم في جنيف برعاية وزارة الخارجية السعودية عام 2019م .

وفي ختام هذا المقال نتمنى أن يكون نال إعجابكم وأعطاكم كافة المعلومات التى تخص الفنان التشكيلي المتميز عثمان الخزيم ونبذة عن المعارض والأعمال التى شارك بها وحصلت على إعجاب الكثير حول العالم، حتى أصبح من أفضل الفنانين التشكيليين الموجودين في المملكة العربية السعودية، كما نتمنى أن يكون نال الأسلوب إعجابكم فى طرح المعلومات بطريقة بسيطة ومختصرة دون الإطالة عليكم ونتمنى لكم التوفيق.