ما هو كود حظر رقم من فودافون 2023؟ هذا سؤال الكثير من الناس الذين يستخدمون خدمة فودافون في وقتنا الحالي وذلك بسبب المضايقات والمعاكسات الهاتفية وخاصة في الليل من أشخاص ساذجة؛ بسبب هذه المعاكسات شركة فودافون هي مجموعة من الشركات البريطانية، وتعتبر من أكبر شركات الاتصالات في العالم، وعملائها حوالي نصف مليار عميل، ولذلك قامت شركة فودافون بإضافة خدمة جديدة لمنع عملاء الشركة من تلقى معاكسات هاتفية من أي رقم؛ حيث يتم وضع الرقم في القائمة السوداء؛ بحيث لا تواجه معاكسات هذا الرقم، ومن هنا سنوضح لحضراتكم طريقة تفعيل الخدمة وإنهائها.ارجو ان يكون قلمي قد اوفى بما قد خطر على عقلي وما تم استخلاصه من معلومات ومحتوى يخص هذا المجال والذي نعده احد اهم المستحدثات التي تلون عالمنا الحديث لذا فقد بحثنا كثيرا قبل ان نقدم لكم هذا المقال والله خير معين وموفق على هذا .

ما هو كود حظر رقم من فودافون 2022

ما هو كود حظر رقم من فودافون 2022

ما هو كود حظر رقم من فودافون 2023

تعد خاصية حظر رقم معين من مميزات الهاتف التي وفرتها شركة فودافون لعملائها والتي تجعل العميل قادر على حظر رقم معين تحدده وذلك بسبب المضايقات والمعاكسات والمشاكل الشخصية بين الناس؛ حيث تعمل على سماع الشخص الذي قمت بحظرة لرسالة صوتية، وهي أن الرقم الذي تحاول الاتصال به غير متاح حالياً يمكنك الاتصال به في وقت لاحق، وتسمى هذه الخاصية بخاصية منع المعاكسات حيث تنقسم الخاصية إلى قائمتين وهم القائمة السوداء والبيضاء وهما:

  • القائمة البيضاء: حيث يسمح للمشترك في الخاصية بإضافة ١٠ أرقام يسمح لهم بالاتصال به ويتم حظر باقي الارقام .
  • القائمة السوداء: تسمح لمستخدم الخدمة إضافة ٢٠٠ رقم لا يستطيعون الاتصال بك.

مميزات خاصية منع المعاكسات (القائمة السوداء والبيضاء)

خاصية منع المعاكسات من فودافون لحظر الارقام التي لا نريد التواصل معها، من أهم ما يميزها أنه يمكننا إضافة ٢٠٠ رقم هاتف إلى القائمة المحظورة، وتعتبر هذه الخدمة غير مجانية وتجعلنا نقوم باشتراك شهري أو يومي.

1.الاشتراك الشهري :

تبلغ قيمة الاشتراك الشهري ٥ جنيهات شهريا فقط؛ حيث تتجدد الخدمة تلقائيا كل شهر، وأيضا كود الخدمة المستخدم للاشتراك والشهري هو (#45*1*) حيث نقوم بالاتصال على الكود لتفعيل الخدمة.

  1. الاشتراك اليومي :

تقدر قيمة الخدمة ٣٠ قرش فقط؛ حيث تتجدد الخدمة تلقائيا ما لم يقم المستخدم بإلغاء الخدمة، أما عن كود تفعيل الخاصية هو (*45*2#)، حيث نقوم بالاتصال على الكود وذلك لتفعيل الخدمة.

الرسائل التي يسمعها الرقم المحظور

يمكن للعميل المشترك في الخدمة أن يختار الرسالة التي ستصل الرقم المحظور مثل:

  • يمكنه سماع رسالة: الهاتف الذي طلبته غير متاح حاليا يمكنك الاتصال به في وقت لاحق.
  • أو تقوم بتحويل المكالمة للبريد الصوتي، حيث يتم إخطار الشخص المتصل أن بريدك الصوتي ممتلئ.

ضبط وقت تشغيل الخدمة وإيقافها

  • قامت شركة فودافون بإضافة ميزة جديدة وهي أنه يمكن لعملائها الذين يستخدمون خدمة أبيض وأسود أن يقوموا بتحديد أوقات معينة تعمل بها الخدمة وفى هذا الأوقات لن يستطيع الوصول إليهم سوى الارقام الموجودة في القائمة البيضاء.
  • كيفية إلغاء رقم من القائمة السوداء والبيضاء:
  • لرفع الرقم من الحظر وذلك بعد حل المشاكل بينهم، وكود إلغاء حظر رقم الهاتف من القائمة السوداء هو (#رقم الهاتف **45*4).

كيفية معرفة الخدمات التى تشترك بها

اتاحت شركة فودافون خدمة لعملائها المشتركين في العديد من الخدمات ،وهى معرفة الخدمات المشتركين بها عن طريق:

  • نرسل كلمة معلومات الى الرقم 9999.
  • بعد استقبال الشركة لطلبك تقوم الشركة بإرسال كل الخدمات المشترك فيها وكود الإلغاء الخاص بالخدمة.

 طرق أخرى لحظر أرقام

  تتمتع بعض الهواتف الذكية خاصية تقوم بحظر الأرقام التي تقوم بإزعاج صاحب الهاتف  وذلك عن طريق بعض من الخطوات البسيطة، وهي:

  • افتح الاعدادات
  • نقوم باختيارcall setting
  • نختار rejectedcall
  • نضيف الارقام المزعجة عن طريق الضغط على +

أرقام أخرى  لحظر المكالمات

  • نتصل على (#7*) لنقوم   بتفعيل  الخدمة وهذه المكالمة مقابل ٥ قروش.
  • نقوم بالاتصال على ٥٠٤٠ ثم نستمع إلى الرسالة الصوتية؛ حيث نقوم بكافة التعليمات المذكورة في الرسالة بعدها نستمتع بالخدمة، وتكلفة المكالمة ٣٠ قرش.

تقوم شركة فودافون بالبحث عن المشكلات التي تواجه مستخدميها والعمل على حل هذه المشكلات عن طريق ابتكار أكواد جديدة تساعد المستخدم على التعامل مع الخدمة بسهولة ويسر وتقوم أيضاً بعمل استبيانات لمعرفة آراء مستخدمي الشبكة سواء كانت سلبية فيقومون بحل المشكلات أو إيجابية، ما هو كود حظر رقم من فودافون 2023.