اذاعة مدرسية عن احترام المعلم تعد من أهم الأنشطة كل يوم في حياة الطلاب، حيث أن تساهم في كسر حواجز القلق والخوف والإحساس بالنفس، وإظهار المواهب المتنوعة وغير ذلك، فإن المعلم يعتبر من ضمن الركائز الرئيسية في مجتمعنا الذي له دورًا هامًا في تأسيس المجتمع والدول، كما يتواجد على عاتقه تربية الكثير من الأجيال تربيه صحيحه وسليمه وغرس القيم والأخلاق الكريمة بهم، لكي يتم تأهيلهم وتأسيسهم لبناء المجتمع عن طريق الكثير من الوظائف المتنوعة.

فقرة القرآن الكريم عن احترام المعلمبسم الله الرحمن الرحيم (شَهِدَ اللَّه أَنَّه لَا إِلَهَ إِلَّا هوَ وَالْمَلَائِكَة وَأولو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لَا إِلَهَ إِلَّا هوَ الْعَزِيز الْحَكِيم) سورة آل عمران، الآية 18 .
فقرة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسية عن احترام المعلموإنَّ الْعلَماءَ وَرَثَة الأنْبِياءِ وإنَّ الأنْبِياءَ لَمْ يورِّثوا دِينَارًا وَلا دِرْهَمًا وإنَّما ورَّثوا الْعِلْمَ، فَمنْ أَخَذَه أَخَذَ بِحظٍّ وَافِرٍ).
فقرة حكمة اليوم عن احترام المعلمعن طريق العلم يتخطى كل شخص الصعاب والأزمات إلى أن يتم الوصول إلى المستقبل المشرق والمطور.

إذاعة مدرسية عن احترام المعلم

أن المعلم وقيمته تكون كبيرة جدًا فهو يمتلك الدور الرئيسي والفعال، حيث من الواجب على كل الأشخاص احترام المعلم لأنه يحمل أهم وأعظم الرسالات وهي تقوية وبناء أجيال وناشئين يحملون السلوك الأفضل، كما أن المعلم هو الذي يقوم بتربية الأبناء والأجيال أما أن يكونوا علماء أو أطباء ومهندسين وغير ذلك، وأن من أكثر ما يعرف قيمة ومجهود المعلم ووجوب احترامه هي المدرسة.

مقدمة إذاعة مدرسية عن احترام المعلم

بسم الله والصلاة والسلام على رسولنا الكريم محمد صلى الله عليه وسلم، والحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، أما بعد السيد القدير مدير مدرستنا والأساتذة الأفاضل من مدرسين ومدرسات زملائي الكرم يسرنا في يومنا ذلك أن يكون موضوع الإذاعة عن احتراف المعلم.

فقرة القرآن الكريم عن احترام المعلم وتقديره

اذاعة مدرسية عن احترام المعلم

يعد المعلم من أهم الأشخاص المهمين في الحياة، حيث أن الأمة لا تنهض وترتقي إلا به، حيث إنه تم ذكره في الكثير من المرات بالقرآن الكريم، لذا سوف يقوم بتقديم فقرة القرآن الكريم عن احترام المعلم الطالب/

  • بسم الله الرحمن الرحيم: (شَهِدَ اللَّه أَنَّه لَا إِلَهَ إِلَّا هوَ وَالْمَلَائِكَة وَأولو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ لَا إِلَهَ إِلَّا هوَ الْعَزِيز الْحَكِيم) سورة آل عمران، الآية 18 .
  • قال الله تعالى: (يَرْفَعِ اللَّه الَّذِينَ آمَنوا مِنكمْ وَالَّذِينَ أوتوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ) سورة المجادلة، الآية 11.
  • قال الله تعالى: (وَمَا أَرْسَلْنَا مِنْ قَبْلِكَ إِلَّا رِجَالًا نوحِي إِلَيْهِمْ ۚ فَاسْأَلوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كنْتمْ لَا تَعْلَمونَ) سورة النحل، الآية 43.
  • قال الله تعالى: (وَمَا يَعْلَم تَأْوِيلَه إِلَّا اللَّه ۗ وَالرَّاسِخونَ فِي الْعِلْمِ يَقولونَ آمَنَّا بِهِ كلٌّ مِّنْ عِندِ رَبِّنَا ۗ وَمَا يَذَّكَّر إِلَّا أولو الْأَلْبَابِ) سورة آل عمران، الآية 7.
  • قال الله تعالى: (أَمَّنْ هو قانتٌ آناءَ اللَّيلِ ساجدًا وقائمًا يَحذَر الآخرةَ ويَرجو رحمةَ ربِّهِ قلْ هل يستوي الَّذين يعلمونَ والَّذين لا يعلمونَ إنَّما يَتَذكَّر أولوا الألباب) سورة الزمر، الآية 9

فقرة الحديث الشريف عن احترام وتقدير المعلم

أرشدنا الرسول صلى الله عليه وسلم على طلب العلم وأيضًا احترام المعلم، لذا فإن فقرتنا التالية في إذاعتنا اليوم عن الحديث الشريف الخاص باحترام وتقدير المعلم مع الطالب/

  • (مَا مِنْ خَارِجٍ خَرَجَ مِنْ بَيْتِهِ فِي طَلَبِ الْعِلْمِ إِلاَّ وَضَعَتْ لَه المَلاَئِكَة أَجْنِحَتَهَا رِضاً بِمَا يَصْنَع حَتَّى يَرْجِعَ).
  • وَعَنْ أَبي الدَّرْداءِ، قَال: سمِعْت رَسول اللَّهِ ﷺ، يقول: منْ سَلَكَ طَريقًا يَبْتَغِي فِيهِ علْمًا سهَّل اللَّه لَه طَريقًا إِلَى الجنةِ.
  • وَإنَّ الملائِكَةَ لَتَضَع أجْنِحَتَهَا لِطالب الْعِلْمِ رِضًا بِما يَصْنَع، وَإنَّ الْعالِم لَيَسْتَغْفِر لَه منْ في السَّمَواتِ ومنْ فِي الأرْضِ حتَّى الحِيتان في الماءِ. وفَضْل الْعَالِم عَلَى الْعابِدِ كَفَضْلِ الْقَمر عَلى سَائِرِ الْكَوَاكِبِ.
  • وإنَّ الْعلَماءَ وَرَثَة الأنْبِياءِ وإنَّ الأنْبِياءَ لَمْ يورِّثوا دِينَارًا وَلا دِرْهَمًا وإنَّما ورَّثوا الْعِلْمَ، فَمنْ أَخَذَه أَخَذَ بِحظٍّ وَافِرٍ).

حكمة اليوم عن احترام المعلم

وصلنا إلى فقرة الحكمة، فمع الحكمة عن احترام المعلم والطالب/

  • لا تنهض أي أمة أو مجتمع إلا عن طريق العلم والتطور.
  • عن طريق العلم يتخطى كل شخص الصعاب والأزمات إلى أن يتم الوصول إلى المستقبل المشرق والمطور.
  • يعتبر العلم هو الرأس الحقيقي لمال الشخص والجهل هو العدو بشكل دائم الذي يكون ملازمًا للشخص.
  • قال ويليام آرثر وارد: أن المعلم المتواضع هو الذي يقوم بأخبارنا، والمعلم الجيد هو الذي يدرس ويشرح لنا، وأيضًا المتميز يبرهن لنا، وكذلك القدير والعظيم هو الذي يقوم إلهامنا.

وصلنا إلى ختام إذاعتنا اليوم عن احترام المعلم، الذي ذكرنا بها فقرة من القرآن الكريم عن احترام المعلم، وفقرة من الحديث الشريف عن احترام المعلم، كما ذكرنا أيضًا حكمة اليوم عن احترام المعلم.