الدعاء للأبناء من القرآن بالتوفيق والنجاح , حين يتعلق الأمر بالأبناء نجد ألسنتنا تدعو لهم دون تردد ولأن الأبناء حصاد آباءهم وكأنهم زرعتنا لذلك دائما ندعو لهم ونتمني أن يصبحوا أفضل منا فقد قال الله تعالي: (الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۖ وَالْبَاقِيَاتُ الصَّالِحَاتُ خَيْرٌ عِندَ رَبِّكَ ثَوَابًا وَخَيْرٌ أَمَلًا»، لذلك نسعد لفرحهم ونجاحهم وتحزن لحزنهم ونمرض لمرضهم لذلك علينا دائمًا الدعاء لهم ونطلب من الله أن يساعدنا في تربيتهم وان يوفقهم لما يحبه ويرضي وفي هذا المقال سنتعرف علي بعض الأدعية للأبناء.

الدعاء للأبناء من القرآن بالتوفيق والنجاح

الدعاء للأبناء من القرآن بالتوفيق والنجاح , ومن الأدعية الجميلة لصلاح حال الاولاد وتوفيقهم:

  • “اللهم احفظ لي اولادي ووفقهم لطاعتك وبارك لي فيهم واجعلهم هداة مهتدين غير ضالين ولا مضلين اللهم حبب إليهم الايمان وزينه في قلوبهم وكره إليهم الكفر والفستق والعصيان “
  • “اللهم إنا نسألك التوفيق والهداية والرشد والإعانة والحب والإنابة والدعاء والإجابة اللهم ارزقنا نورا في القلب وزينة في الوجه وقوة في العمل “

دعاء لابني بالتوفيق في حياته

  • ((اللهم اجعله اوفر عبادك حظا في الدنيا والآخرة واجعله الولد الصالح البار بوالديه واجعله من حفظة كتابك وأوليائك الذين يسعي نورهم بين أيديهم وبأيمانهم ودعاة مجاهدين في سبيلك ومبلغين عن رسولك محمد صلي الله عليه وسلم)).

دعاء للأبناء بالتوفيق في الدراسة

  • “اللهم إنا نسألك خير المسألة وخير النجاح وخير العمل وخير الدعاء وخير الثواب وخير الحياة وخير الممات اللهم اغفر عليهم بكرمك بكل نجاح وكل صلاح وكل فلاح اللهم سخر لأولادي عبادك الطيبين من حولهم وثبت أقدامهم فإن قلوبهم بين يديك تثبتها كيف تشاء يسر لهم الصعب واجعل الخيرة فيه أنك على كل شيء قدير يارب اللهم إني اسالك باسمك الأعظم الذي إذا دعيت به اجبت أن تفتح عليهن فتوح العارفين”.

دعاء للأبناء للتوفيق في الدراسة

الدعاء للأبناء من القرآن بالتوفيق والنجاح , ولأن سعادتنا في الحياة تأتي من نجاح وتفوق أبناءنا فعلينا دائما ندعو لهم بالنجاح والتفوق ومن ضمن هذه الأدعية:

  • “رب اشرح لهم صدورهم ويسر لهم أمورهم واحلى عقدة من لسانهم يفقه قلبهم اللهم سهل لهم الصعب وانت أن شئت جعلت الصعب سهلا”.
  • “اللهم ارزقني المعلم الصالح والصحبة الصالحة وارزقهم القناعة والرضا وتجعلهم ممن تحبهم ويحبونك”.
الدعاء للأبناء من القرآن بالتوفيق والنجاح
الدعاء للأبناء من القرآن بالتوفيق والنجاح

دعاء للأولاد من القرآن

الدعاء للأبناء من القرآن بالتوفيق والنجاح , لم يحدد الله عز وجل صيغة معينة بشروط الدعاء له ولكن أي صيغة جائزة فالله سميع مجيب في أي وقت وكل حين اما عن الأدعية التي ذكرت في القران الكريم:

  • ((رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا)).
  • ((رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاةِ وَمِنْ ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ)).
  • ((رَبِّ هَبْ لِي مِنَ الصَّالِحِينَ)).
  • ((رَبَّنَا إِنِّي أَسْكَنْتُ مِنْ ذُرِّيَّتِي بِوَادٍ غَيْرِ ذِي زَرْعٍ عِنْدَ بَيْتِكَ الْمُحَرَّمِ رَبَّنَا لِيُقِيمُوا الصَّلاةَ فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ وَارْزُقْهُمْ مِنَ الثَّمَرَاتِ لَعَلَّهُمْ يَشْكُرُونَ)).

 دعاء لابني بالتوفيق في العمل

ومن أجمل الأدعية للأبناء بالتوفيق في العمل:

  • “اللهم اجعلهم اوفر عبادك حظا في الدنيا والآخرة اللهم اكفهم بحلالك عن حرامك واغنهم بفضلك عمن سواك”

دعاء النجاح في الامتحانات

  • اللهم وفق ابني لما تحب وترضى اللهم سهل عليه كل صعب رب ادخله مدخلا صدق وأخرجه مخرج صدق واجعل له من وليك سلطانا نصيرا “
  • “اللهم لا سهل إلا ما جعلته سهلا ولا صعبا الا ما جعلته صعبا وأنت أن شئت فاجعل الصعب سهلا “
  • “اللهم وفق ابني لما تحب وترضى اللهم هيء له مرضاتك وأبعده عما بفضلك واكتب له الخير والرزق حيث كان واحفظه من كل شر ويسر له كل أمر واجعل النجاح رفيقه في الحياه “

الدعاء للأبناء بالتوفيق والنجاح في الطاعات

  • اللهم لا تزغ قلوبهم بعد إذ هديتهم، وهب لهم من لدنك رحمة، وهيئ لهم من أمرهم رشداً يا رب العالمين، ووفقهم لما فيه خير لهم في طاعتك يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم ألهم أبنائي رشدهم، وارزقهم فعل الطاعات، وتجنب المنكرات، وصحبة الأبرار الأتقياء البصراء السامعين المطيعين لك، واجعلهم لأوليائك محبين ناصحين، ولأعدائك مبغضين، ووفقهم لكل خير يرضيك يا رب العالمين.
  • اللهم ارزق أبنائي حبك، وحب من يحبك، وحب كل عمل صالح يقرّبهم منك، وار.قهم المعلّم الصالح، والصُحبة الطيبة، وارزقهم القناعة والرضا، ووفقهم لكل خير يرضيك يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل أبنائي أوفر عبادك حظاً في الدنيا والآخرة، اللهم وفقهم للقيام بعبادتك على أكمل وجه، اللهم اغفر لهم يا رب العالمين، فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت، واعفُ عنهم، وارحمهم، واجعلهم من أوليائك وخاصّتك الذين يسعى نورهم بين أيديهم وإيمانهم، ولا خوف عليهم ولا هم يحزنون، اللهم اجعلهم حفظةً لكتابك، ودعاةً ومجاهدين في سبيلك، ومبلّغين عن رسولك محمدٍ صلّى الله عليه وسلّم.
  • اللهم إنّي أسألك بأسمائك الحسنى يا حي يا قيوم، أن تبارك لي في أبنائي، وأن توفّقهم لطاعتك، اللهم هب لأبناء المسلمين مثل ما سألتك لأبنائي يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اجعل القرآن العظيم ربيع قلوبهم، وشفاءً لصدورهم، ونورًا لأبصارهم، اللهم فرّح بهم نبيك المختار، واهدهم لما تحبّه وترضاه، يا رب العالمين.

واخيرًا هذه بعض من كل الأدعية التي يفيض بها قلوبنا نحو أبناءنا نستودعهم الله الذي لا تضيع عنده الودائع، لذلك يجب علينا الدعاء للأبناء من القرآن بالتوفيق والنجاح.