يحتاج البعض أحيانًا دعاء لإبعاد شخص غير مرغوب فيه عن حياتك عن حياتك، حيث يلجأ الإنسان دائما للدعاء لقضاء الحوائج وفك الكرب، اللجوء إلى الله هو افضل وسيلة لتحقيق الأمنيات وخلال حياتنا اليومية نقابل أشخاص غير مريحين ويؤذون مشاعرنا ولا نستطيع مواجهة إيذائهم بطريقة مباشرة ولذلك نلجأ إلى الدعاء لإبعاد شخص غير مرغوب فيه عن حياتنا.

دعاء لإبعاد شخص غير مرغوب فيه عن حياتك

نقابل في حياتنا اليومية أشخاص غير مريحين ومؤذيين في التعامل ونضطر للتعامل معهم وعدم القدرة عن التخلص منهم ولذلك فإننا ندعو الله سبحانه وتعالي القادر على كل شيء، الذي يقول للشيء كن فيكون لكي يخلصنا من هؤلاء الأشخاص غير المرغوب بهم عن حياتنا لكي تنعم حياتنا بالهدوء والسلام والسكينة فالدعاء هو أقوى وأسلم سلاح يمكن استخدامه لإبعاد شخص غير مرغوب فيه عن حياتنا.

فوائد الدعاء  لقضاء الحاجات

الدعاء هو افضل عبادة لأنه وسيلة التقرب إلى الله وهو أحب عبادة لأنه يكون خالص لوجه الله سبحانه وتعالي.

كما أن الدعاء يعد وسيلة لفك الكرب وقضاء الحوائج، وهو أيضا وسيلة للتخلص من الأشياء المزعجة في حياتنا كذلك التخلص من الأشخاص غير المرغوب فيهم.

كذلك في الدعاء التعبير عن الشكر والحمد والثناء على الله سبحانه وتعالى. من خلال الدعاء يتم التعبير عن الطاعة والامتثال لأوامر الله عز وجل والتسليم له في كل شيئ والرضا بقضاء الله وقدره.

أفضل دعاء لإبعاد شخص غير مرغوب فيه عن حياتك

  • اللهم لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.
  • اللهم أبعد عنا شماتة الأعداء واجعل القران الكريم دوائنا و شفاءنا.
  • اللهم ربي استرنا فوق الأرض وارحمنا في بطن الأرض واغفر لنا واسترنا يوم العرض عليك.
  • يا رب أنت من يلين الحديد وانت من يسهل الشديد وانت من ينجز الوعيد اللهم أخرجنا من كل حلق ضيق إلى متسع الطريق اللهم أبعد عنا ما لا نطيق.
  • ربنا لا تكلنا إلى أحد من عبادك ولا تحوجنا إلى عبادك وأغننا عن عبادك، يا رب يا من له المرجع واليك المستند وعليك نعتمد، يا الله الصمد لا شريك لك ولا ولد.

أهمية دعاء لإبعاد شخص غير مرغوب فيه عن حياتك

إن التوجه إلى الله سبحانه وتعالى وترديد دعاء لإبعاد شخص غير مرغوب فيه عن حياتك، هو الرغبة في البعد عن الأشخاص الذين يسببون لنا الأذى النفسي الذي يكون اشد وأصعب من الإيذاء البدني فيسبب لنا عدم القدرة على العيش في هدوء وسكينة. ويسبب لنا الشعور بالضيق والغضب باستمرار. وقد أمرنا رسول الله صلي الله عليه وسلم باللجوء إلى الدعاء والتوسل والتضرع إلى الله سبحانه وتعالى. لتجنب الأذى وفك الكرب وقضاء الحوائج فيجب التمسك بالدعاء في كل أمور حياتنا.

شروط وآداب الدعاء لسرعة الاستجابة

يجب الإخلاص والصدق في الدعاء، ويكون الدعاء دائما بالخير والبركة. وعدم الدعاء بالإيذاء للآخرين وعدم الدعاء لمنكر أو المعاصي.

  • التوجه للقبلة عند الدعاء والصلاة والسلام على سيدنا محمد صلي الله عليه وسلم في بداية الدعاء ونهايته.
  • كما أننا يجب استخدام كلمات من القران الكريم وأسماء الله الحسنى عند الدعاء. فيجب اختيار افضل واحسن الألفاظ.
  • وفي الختام نجد أن الدعاء هو افضل وسيلة نلجأ إليها في كل أمور حياتنا خاصة دعاء لإبعاد شخص غير مرغوب فيه عن حياتك
  • وقال رسولنا الكريم إذا تعرض الإنسان لابتلاء وكرب يدعو ب” اللهم رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي طرفة عين. وأصلح لي شأني كله لا اله إلا أنت”.
  • وعن أسماء بنت عميس قالت، قال رسول الله عليه افضل الصلاة والسلام لي”ألا أعلمك كلمات تقولينهن عند الكرب، أو في الكرب الله الله ربي لا أشرك به شيئا”.

وفي النهاية نكون قد سطرنا لكم أكثر من دعاء لإبعاد شخص غير مرغوب فيه عن حياتك. بالإضافة إلى بعض المعلومات التي تساعدك على كيفية تجاوز بعض هذه الأمور.