الحصول على مظهر جميل ومثالي أصبح أمرا يؤرق النساء والرجال، فعند ظهور أي مشكلة بالشعر أو الحواجب سواء قلة كثافتها أو تساقط شعرها أو عدم انتظام نموها نلجأ للمختصين مباشرة ومحاولة إيجاد وسيلة مثلى للتخلص من المشكلة، إذا لم تؤتِ تلك الحلول بثمارها فيبدأ مشوار البحث عن وسيلة أحدث ألا وهي زراعة شعر الحواجب.

عملية زراعة الحواجب والتكلفة المتوقعة في تركيا

تعد تركيا من أولى دول العالم نجاحا وشهره في مجال زراعة الشعر بصفه عامه وزراعة الحواجب بصفه خاصه، بسبب الخبرة الطبية المتميزة للأتراك بخصوص هذا النطاق، عن طريق استخدام أحدث الوسائل والتقنيات الحديثة في عمليات زراعة الحواجب وزراعة الشعر كذلك.

يُقدم الأتراك خدمة زراعة الحواجب والشعر بسعر معقول وغير مبالغ فيه.

عملية زراعة الحواجب والتكلفة المتوقعة في تركيا 

عملية زراعة الحواجب والتكلفة المتوقعة في تركيا

كيف تتم زراعة شعر الحواجب

الطريقة المستخدمة في زراعة شعر الحواجب هي نفسها المستخدمة في زراعة شعر اللحية والشارب والرأس أيضًا.

يلجأ الأطباء في هذه العملية إلى استخراج جزء طولي من مؤخرة رأس المريض والبدء في تقسيمها إلى عده أجزاء أصغر حجمًا كل جزء منها يشمل شعره أو شعرتين فقط ثم تتم زراعتها مجددًا في شعر الحواجب.

يُطلق على تلك الطريقة طريقة الشريحة (fut)، وتعد هذه الطريقة هي الأقدم.

بينما أحدث طرق زراعة الشعر هي طريقة الاقتطاف (fue)، حيث يلجأ الطبيب في هذه الطريقة إلى اقتطاف أو التقاط كل شعره وحدها والقيام بزراعتها في مكانها المحدد.

أماكن زراعة الحواجب في تركيا

تتميز تركيا بوجود العديد من الأطباء المتخصصين في مجالات جراحات زراعة الشعر والحواجب فنجد أن هناك العديد من العيادات والمراكز الكبرى التي تختص  في مجال زراعة الشعر بشكل خاص ويمكن إجراء عملية زراعة الحواجب في أحد هذه المراكز الكبرى ومنها:

زراعة الحواجب في تركيا، التكلفة والتقنيات والنتائج المتوقعة - مركز الصحة والجمال في تركيا

عيادة بايتيكن

عيادة بايتكين من العيادات الشهيرة تتمتع بسمعة طيبة في مجال الجراحات التجميلية، يديرها صاحبها الدكتور كاغان بايتكين، تقدم هذه العيادة العديد من الخدمات الطبية في مجال العلاجات التجميلية الجراحية منها وغير الجراحية وهناك قسم خاص لعمليات زراعة الشعر.

عنوان العيادة: حي السانكاك، شارع أتاتورك رقم 376، إزمير، الطابق 4، الشقة 4، ميرا بلازا، تركيا.

مركز هير استيتيك من أجل زراعة الشعر

يعتبر مركز استيتيك مركزا متخصصا في زراعة الشعر منذ أكثر من 15 عاما، يتميز بعدد كبير من الأطباء ذوي الخبرات المتعددة في هذا المجال ولديهم تقنيات مميزة خاصة بهم.

عنوان المركز: حي مصطفى كامل باشا، شارع رقم 1\3، كاياباشي، إسطنبول، تركيا.

التكلفة المتوقعة لزراعة الحواجب في تركيا

يعد عدد بصيلات الشعر المزروعة هو العامل المحدد لثمن أو تكلفه عملية زراعة شعر الرأس وعليه فإن زراعة شعر الحواجب لا يتم فيه زراعة عدد كبير من البصيلات وبالتالي فإنه يُعتقد مبدئيا أنها أقل كثيرا في التكلفة حيث إن عدد شعرات الحاجب الواحد هو من 250 إلى 300 شهر فقط ولكن، عمليات زراعة الحواجب تتطلب أسلوب أكثر دقة في الزراعة وتقنية متميزة عن غيرها من عمليات الزرع الأخرى، بالإضافة إلى أن عدد المختصين في هذا المجال قلة قليلة لهذا ترتفع أجورهم عن أجور المتخصصين في عمليات زراعة الشعر الأخرى.

نصل إلى نتيجة مفادها أن عمليات زراعة الحواجب في تركيا تكلفتها قد تصل إلى من 1500 إلى 2000 دولار.

ومن الجدير بالذكر أن تعد تركيا أقل سعرًا عن أغلب الدول الأوروبية والبلدان العربية التي قد تصل فيها تكلفه الزراعة إلى حوالي 5000 دولار.

مزايا عملية زراعة الحواجب في تركيا

لزراعة الحواجب في تركيا العديد من المزايا نذكر منها:

تكلفه زراعة الحواجب في تركيا أقل من أقرانها في الدول الأوروبية والدول العربية.

تركيا تتسم بوجود صفوه من المتخصصين الخبراء في مجال زراعات الشعر.

وجود تقارب ثقافي وجغرافي وديني بين تركيا وبين أغلب الدول العربية.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال تحدثنا فيه عن عملية زراعة الحواجب وتكلفتها المتوقعة في تركيا وذكرنا كذلك أماكن زراعة الحواجب في تركيا نرجو أن تكونوا قد استفدتم منه ونال استحسانكم.